صادرت الشرطة المالية الإيطالية مبلغ 121 مليون يورو من فرع شركة أمازون العالميّة في ميلانو بعد اتهامها بالاحتيال الضريبي واستغلال العمال.

اعلان

كشفت التحقيقات التي أجراها مكتب المُدّعي العام في ميلانو عن مخطّط يعمد لاستخدام عملاق التجارة الإلكترونية لما يُسمى بـ "خزّانات العمالة".

وهو نظام تقوم فيه الشركات الكبرى بالتّعاقد، بشكل سري وغير قانوني، مع تعاونيّات وشركات أخرى لتوريد الخدمات اللوجستية بأقل تكلفة للعمالة وتقليل الضرائب، وفقًا لوكالة الأنباء الرسمية أنسا (ANSA).

وجاء في التحقيق أنّ الاحتيال الضريبي ناجم عن استخدام "آلية غير مشروعة للفواتير" لمعاملات غير موجودة كما هو منصوص عليه في عقود وهمية مختلفة لتوريد العمالة، ما أدّى لاحقًا إلى إصدار واستخدام وثائق مزوّرة.

وأعاد المدّعي العام، في ميلانو، بناء "سلسلة توريد العمالة". وأشار إلى أنّ علاقات العمل "تم فحصها من قبل شركات ’التصفية‘ التي بدورها استعانت بالعديد من الشركات التعاونية. وقد أغفلت هذه، وبشكل منهجي، دفع ضريبة القيمة المضافة وكذلك رسوم الضمان الاجتماعي والرعاية الاجتماعية".

ظروف عمل قاسية وانتهاكات جديدة لحقوق عمال شركة أمازون العملاقةلأول مرة.. القيمة السوقية لشركة أمازون تتخطى 2 تريليون دولارفيديو: عمال لدى شركة أمازون يتجمعون في نيويورك في مسعى لتكوين نقابة عماليةشاهد: متظاهرون يحتجون أمام منزل الرئيس التنفيذي لشركة أمازون في مانهاتن

ولم تشأ "أمازون إيطاليا" الردّ على طلب "يورونيوز" بالتّعليق على الواقعة.

وتُعد أمازون أحدث شركة عملاقة يُجري المُدّعي العام الإيطالي معها تحقيقا، بعد سلسلة مماثلة مع "دي إتش إل" و"أوبر" و"ليدل" وغيرها.

وكانت شركة "Airbnb" العملاقة لتأجير العطلات، قد وافقت في ديسمبر الماضي على دفع 576 مليون يورو لتسوية نزاع ضريبي مع إيطاليا استمر أربع سنوات.

وفي وقت سابق من هذا العام، فرضت سلطة مكافحة الاحتكار في البلاد، غرامة قدرها 10 ملايين يورو على شركتين تابعتين لأمازون بسبب خيار الاشتراك والتوفير.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية مداهمة مسجد في ألمانيا واعتقالات على خلفية مزاعم عن وجود جماعة تابعة لحزب الله تفجير سيارة ضابط روسي في موسكو: هجوم بعبوة ناسفة يثير القلق الدخول إلى البندقية لم يعد مجانًا.. المدينة تفرض رسوم دخول اعتبارًا من 2024 أمازون (شركة) ضرائب إيطاليا احتيال اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next الجنائية الدولية تؤجل إصدار مذكرتي اعتقال ضدّ نتنياهو وغالانت وحزب الله ينشر مشاهد جديدة من إسرائيل يعرض الآن Next ماكرون يتجاهل ترشيح "كاستيتس" لرئاسة الوزراء: لا حكومة جديدة قبل نهاية الأولمبياد يعرض الآن Next قبيل لقائه نتنياهو.. ترامب ينشر رسالة تلقاها من محمود عباس يعرض الآن Next تفجير سيارة ضابط روسي في موسكو: هجوم بعبوة ناسفة يثير القلق يعرض الآن Next مداهمة مسجد في ألمانيا واعتقالات على خلفية مزاعم عن وجود جماعة تابعة لحزب الله اعلانالاكثر قراءة استقالة مديرة جهاز الخدمة السرية من منصبها على خلفية محاولة اغتيال المرشح الجمهوري دونالد ترامب بركان إتنا يشعل سماء كاتانيا ويعطل الملاحة الجوية في المدينة من هي كامالا هاريس: الآفرو آسيوية ورأس حربة الديمقراطيين أمام ترامب الخطر سيطال دولة عربية.. احتمالية حدوث تسونامي في البحر المتوسط ترتفع فيينا المدينة الأكثر ملاءمة للعيش في العالم للمرة الثالثة على التوالي اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم دونالد ترامب جو بايدن روسيا بنيامين نتنياهو فساد ضحايا جريمة شرطة سياحة الاتحاد الأوروبي ألمانيا المجر Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: دونالد ترامب جو بايدن روسيا بنيامين نتنياهو فساد ضحايا دونالد ترامب جو بايدن روسيا بنيامين نتنياهو فساد ضحايا أمازون شركة ضرائب إيطاليا احتيال دونالد ترامب جو بايدن روسيا بنيامين نتنياهو فساد ضحايا جريمة شرطة سياحة الاتحاد الأوروبي ألمانيا المجر السياسة الأوروبية یعرض الآن Next شرکة أمازون

إقرأ أيضاً:

485 مليون يورو تكلفة «قائمة» الهلال السعودي


مراد المصري (أبوظبي)
تصدر الهلال السعودي قائمة أكثر الأندية العربية إنفاقاً في تكلفة إنشاء قائمة الفريق، خلال الموسم الحالي، عبر التعاقدات المتراكمة لمجموع الإنفاق على 17 لاعباً، بإجمالي يبلغ 485 مليون يورو، وذلك وفق تقرير أصدره مرصد كرة القدم الدولي في سويسرا، حول أغلى قوائم 100 نادٍ في العالم.
وتصدر تشيلسي الإنجليزي هذه القائمة، بإجمالي مليار و263 مليون يورو أنفقها للتعاقد مع 25 لاعباً، بمعدل تكلفة تبلغ 50.5 مليون يورو للاعب الواحد، تلاه مواطنه مانشستر يونايتد، بإجمالي مليار و38 مليون يورو، بمعدل تكلفة تبلغ 51.9 مليون يورو للاعب الواحد.
ويأخذ هذا التقرير في الاعتبار الرسوم التي أنفقها كل نادٍ لضم اللاعبين الذين يوجودون حالياً في القائمة هذا الموسم، سواءً بشكل دائم، أو على سبيل الإعارة، وذلك خلال أي فترة انتقالات حالية أو سابقة.
وجاء مانشستر سيتي بإجمالي مليار و17 مليون يورو، لضم 18 لاعباً، يليه أرسنال 798 مليون يورو لضم 21 لاعباً، ثم توتنهام هوتسبير 787 مليون يورو لضم 21 لاعباً، يليه باريس سان جيرمان 772 مليون يورو، لضم 16 لاعباً، وليفربول 735 مليون يورو لضم 16 لاعباً، ثم ريال مدريد 720 يورو لضم 18 لاعباً.
وتخطى إنفاق الهلال أندية مثل برشلونة الذي صرف 461 مليون يورو لتشكيل قائمته الحالية بضم 14 لاعباً، وميلان 375 مليون يورو، وبوروسيا دورتموند 318 مليون يورو.
ومن الأندية العربية التي وجدت في هذه القائمة، النصر السعودي بـ 270 مليون يورو، الأهلي السعودي 226 مليون يورو، الاتحاد السعودي 224 مليون يورو، والقادسية السعودي 82 مليون يورو، والعربي القطري 71 مليون يورو.

أخبار ذات صلة «الأخضر السعودي» يتسلح بالتاريخ لمواجهة إندونيسيا للمرة الـ 14 11 ألف عملية انتقال للاعبين في النافذة الصيفية مقابل 6.46 مليار دولار

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: الاتحاد الأوروبي يقدم مساعدات لأوكرانيا بـ 40 مليون يورو
  • الاتحاد الأوروبي يغرم روما 2 مليون يورو
  • هانتر بايدن يقر بالذنب في تهم التهرب الضريبي بعد انهيار صفقة قضائية
  • نجل بايدن يقرّ رسميا بذنبه بتهمة التهرب الضريبي
  • لتجنب المحاكمة.. هانتر بايدن يقر بالذنب بقضية الاحتيال الضريبي
  • لتهربه الضريبي.. السجن 3 سنوات لمدير شركة استيراد وتصدير بشبرا الخيمة
  • دعم رواتب السلطة.. الاتحاد الأوروبي يمنح فلسطين 122.5 مليون يورو
  • 20 مليون يورو تقرب النصر من نجم منتخب فرنسا
  • هيئة الانتخابات التونسية تُقاضي مرشحا رئاسيا مرفوضا بتهمة الاحتيال والتدليس   
  • 485 مليون يورو تكلفة «قائمة» الهلال السعودي