عربي21:
2024-09-07@09:31:04 GMT

شبكة ESPN العالمية تعلن لاعب القرن.. ميسي أم رونالدو؟

تاريخ النشر: 24th, July 2024 GMT

شبكة ESPN العالمية تعلن لاعب القرن.. ميسي أم رونالدو؟

أعلنت شبكة "ESPN" العالمية عن قائمة أفضل اللاعبين في العالم في القرن الـ21.

وكشف الشبكة عن تصدر نجم برشلونة السابق، وانتر ميامي الأمريكي، وحاليا الأرجنتيني ليونيل ميسي، القائمة كأفضل لاعبي القرن الـ21، يليه نجم ريال مدريد السابق والنصر السعودي حاليا، البرتغالي كريستيانو رونالدو.

وجاء الفرنسي تييري هنري في المركز الثالث، بينما جاء مواطنه زين الدين زيدان في المركز الرابع، بينما جاء لوكا مورديتش في المركز الخامس، وفي المركز السادس الفرنسي كيليان مبابي، وفي المركز السابع الإسباني أندريس إنييستا، وفي المركز الثامن مواطنه تشافي هيرنانديز.



وجاء في المركز التاسع الظاهرة رونالدو نازاريو، وفي المركز العاشر البرازيلي رونالدينيو.

في حين تم اختيار سيرخيو راموس كأفضل مدافع في القرن 21.

يذكر أن ميسي بات الأكثر تتويجا بالألقاب في العالم (45 بطولة) عقب فوزه مع منتخب الأرجنتين بلقب كوبا أمريكا 2024، للمرة الثانية على التوالي.

رقم جديد يُضاف
ميسي هو أول لاعب بتاريخ كرة القدم يفوز بجائزة أفضل لاعب ببطولات المنتخبات الكبرى لثلاث مرات

2014 - كأس العالم
2015 - كوبا أمريكا
2021 - كوبا أمريكا

سبق كل من بيليه - زيدان - رونالدو pic.twitter.com/qXZxpJYzxo — فرانك (@7Fmjd) July 11, 2021

ويعد ميسي المتوج بلقب مونديال 2022 أيضا صاحب الرقم القياسي في الفوز بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم برصيد 8 مرات.

- ميسي في كوبا أمريكا :

• 21 مباراة.
• 8 أهداف.
• 11 أسيست "رقم قياسي".
• لم يفوز باللقب ❌????.
• الوصيف (3) مرات ???????????? pic.twitter.com/344sni8Jn5 — بلاد الفضة ???? (@ARG4ARB) October 27, 2018

ورجح كفة ميسي في هذا التصنيف ألقابه مع الأندية التي حمل قمصانها، وأبرزها برشلونة الإسباني، الذي نال معه لقب دوري أبطال أوروبا 4 مرات والدوري الإسباني في 10 مناسبات وغيرها من الألقاب الأخرى، بالإضافة إلى انفراده بالرقم القياسي لعدد مرات الحصول على الكرة الذهبية.

حفل تسليم الكرة الذهبيه

ملياري شخص تابعه عالهواء

وهي الكرة الثامنه لميسي مقابل 5 لرونالدو

الي سلمه الجائزة يالرووح هو لاعب سابق بمانشتر ثم الريال
ثم اشترى نادي ميامي الامريكي وجلب ميسي ورفاقه الشياب من برشلونه

وزوجته فكتوريا آدمز المغنيه الشهيره

وعندهم بنت روعه
جاؤوا للرياض pic.twitter.com/YpYuDeehzU — ????????????????????????????????iam Zlatan (@iamZlat72727370) July 22, 2024

فيما يمتلك رونالدو عددًا كبيرًا من الألقاب الجماعية، لا سيما مع العملاق الإسباني ريال مدريد، كما أنه ثاني أكثر الفائزين بجائزة الكرة الذهبية الممنوحة من مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية (5 مرات).

شاهد قبل الحذف

عندما يداعب رونالدو زوجته المفضلة "برشلونة"
pic.twitter.com/SGXAATnlu1 — SHaDoW (@mustfa4411) July 23, 2024

الأسطورة رونالدو باع الكرة الذهبية التي فاز بها عام 2013 مقابل 600 ألف يورو وتبرع بالمبلغ كاملًا لصالح جمعية خيرية في فلسطين لمساعدة الأطفال والمصابين وذوي الاعاقات pic.twitter.com/SozF1ObHkS — حسن (@ok10_i) July 22, 2024

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي رياضة رياضة دولية رياضة عربية رياضة دولية ميسي رونالدو هنري رونالدو ميسي هنري لاعب القرن رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة رياضة رياضة سياسة سياسة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الکرة الذهبیة کوبا أمریکا وفی المرکز فی المرکز pic twitter com

إقرأ أيضاً:

«الكرة الذهبية» تطرد ميسي ورونالدو!

 
باريس (أ ف ب)

أخبار ذات صلة فينسيوس يطالب بسحب تنظيم مونديال 2030 من إسبانيا! معركة «الرواتب» بين مبابي وسان جيرمان تدخل المحاكم


بات من المؤكد عدم إحراز النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي جائزة الكرة الذهبية للمرة التاسعة القياسية في مسيرته، بعدما غاب عن لائحة المرشحين لأفضل لاعب في العالم لعام 2024، والتي تضمنت 30 لاعباً، وكشفت عنها مجلة «فرانس فتبول» الفرنسية الأربعاء، مقابل هيمنة للاعبي منتخب إسبانيا المُتوج بكأس أوروبا هذا الصيف وريال مدريد الفائز بدوري أبطال أوروبا.
وهي المرة الثانية منذ عام 2005 التي يغيب فيها ميسي البالغ 37 عاماً، والحائز الكرة الذهبية العام الماضي للمرة الثامنة، عن سباق الفوز بأعرق جائزة فردية في عالم الكرة المستديرة.
وتُمنح الجائزة بعد تصويت لجنة تحكيم مكونة من صحفيين يمثلون أفضل 100 بلد في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا».
وكان أسطورة نادي برشلونة السابق والفائز مع منتخب بلاده بمونديال قطر 2022، والذي يخوض حالياً غمار الدوري الأميركي مع نادي إنتر ميامي، غاب عن لائحة المرشحين، لنيل الجائزة في عام 2022، حين كانت من نصيب الفرنسي كريم بنزيمة.
ورغم غياب ميسي إلا أن موسمه لم يكن مخيباً مع منتخب «ألبيسيليستي» بعدما قاده للاحتفاظ بلقب مسابقة كوبا أميركا هذا العام بعد 2021، إلا أن بريق تأثيره خفت في هذه النسخة، عندما اضطر لمغادرة الملعب بسبب إصابة في كاحله بعد 66 دقيقة من صافرة انطلاق المباراة النهائية التي انتهت بالفوز على كولومبيا 1-0 بعد التمديد.
وغاب البرتغالي كريستيانو رونالدو (39 عاماً) الذي غادر القارة العجوز للانضمام إلى فريق النصر السعودي في عام 2023، عن اللائحة للعام الثاني توالياً، علما بأنها المرة الأولى التي يغيب فيها البرتغالي ومنافسه الأرجنتيني سوياً عن الحفل منذ 21 عاماً، وتحديداً منذ 2003.
ويبدو البرازيلي فينيسيوس جونيور مهاجم ريال مدريد، من بين أبرز المرشحين لرفع الكرة الذهبية للمرة الأولى في مسيرته في الحفل المقرر في باريس في 28 أكتوبر المقبل، بعدما قاد النادي الملكي للقبه الخامس عشر في المسابقة القارية الأم.
ويواجه فينيسيوس جونيور منافسة من العديد من زملائه في ريال على غرار الإنجليزي جود بيلينجهام والأوروجوياني فيدي فالفيردي، والمعتزل الألماني توني كروس ومواطنه أنتونيو روديجر، إضافة إلى الوافد الجديد هذا الصيف من باريس سان جيرمان الفرنسي كيليان مبابي.
وترتفع أسهم المهاجم النرويجي إرلينج هالاند في منافسة فينيسيوس بعد تألقه الموسم الماضي وقيادته مانشستر سيتي الإنجليزي للقبه الرابع توالياً في الدوري.
وشملت اللائحة أيضاً المهاجم الإنجليزي هاري كين رغم خسارته نهائي كأس أوروبا أمام إسبانيا 1-2، إلى جانب عدد كبير من أبطال القارة على غرار داني كارفاخال وأليخاندرو جريمالدو وداني أولمو ورودري ونيكو وليامر ولامين يامال.
وشملت لائحة المدربين، الإسباني شابي ألونسو، المتوج بلقب الدوري الألماني مع باير ليفركوزن، من دون خسارة في إنجاز فريد من نوعه، والإيطالي كارلو أنشيلوتي، عرّاب فوز ريال بثنائية الدوري ودوري الأبطال، ومدرب منتخب إسبانيا لويس دي لا فوينتي.
كما ينافس على الكرة الذهبية الإيطالي جان بييرو جاسبيريني، مدرب أتالانتا الفائز بمسابقة الدوري الأوروبي «يوروبا ليج»، بعدما ألحق بلفيركوزن خسارته الوحيدة في مختلف المسابقات في الموسم الماضي، والإسباني بيب جوارديولا، ومدرب الأرجنتين ليونيل سكالوني.
لدى السيدات، تبدو الإسبانية أيتانا بونماتي من بين الأوفر حظاً للاحتفاظ بالكرة الذهبية، في حين تأمل زميلتها في برشلونة مواطنتها أليكسيا بونياس في رفع غلتها إلى ثلاث كرات ذهبية، بعدما تُوجت بها عامي 2021 و2022.
كما تم ترشيح النروجية أدا هيجيربيرغ الفائزة بأول نسخة للكرة الذهبية للسيدات عام 2018، إلى جانب 5 لاعبات من منتخب الولايات المتحدة الفائز بالميدالية الذهبية في أولمبياد باريس، وهن صوفيا سميث ومالوري سوانسون وترينيتي رودمان وليندسي هوران، وحارسة المرمى أليسا نايهر.

مقالات مشابهة

  • في غياب ميسي.. الأرجنتين تكتسح تشيلي بتصفيات المونديال (شاهد)
  • أين يقف ميسي بعد تسجيل رونالدو 900 هدف؟
  • بدون ميسي ورونالدو.. الكشف عن اللاعبين المرشحين للفوز بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم هذا العام
  • «الكرة الذهبية» تطرد ميسي ورونالدو!
  • بلينجهام مرشح لجائزة الكرة الذهبية وغياب رونالدو وميسي
  • غياب ميسي ورونالدو وصلاح.. قائمة المرشحين لجائزة الكرة الذهبية 2024
  • رونالدو و ميسي خارج قائمة الكرة الذهبية لأول مرة منذ 2003
  • لأول مرة منذ 21 عامًا.. غياب ميسي ورونالدو عن ترشيحات جائزة الكرة الذهبية
  • الكرة الذهبية 2024.. المرشحون لجائزة كوبا لأفضل لاعب شاب في العالم
  • «كوبا».. الإعلان عن المرشحين لحصد جائزة أفضل لاعب صاعد في 2024