العمانية- أثير
كشفت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا اليوم عن مدى الأثر البالغ والكبير الذي خلّفه العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة وأن الأطفال هم من يدفعون الثمن الأعلى للحرب في القطاع.

وقالت الوكالة الأممية، في منشور لها على منصة إكس ، إن طواقمها في غزة تواصل تقديم الأنشطة الاجتماعية والترفيهية والدعم النفسي لمنح هؤلاء الأطفال الشعور بالحياة الطبيعية قدر الإمكان، مطالبة المجتمع الدولي بالتحرك العاجل لوقف هذه الحرب، ووقف الانتهاكات التي يمارسها الكيان الإسرائيلي بحق أطفال القطاع، الذين عايشوا ظروفا ومصائب سلبتهم طفولتهم.

وفي هذا الجانب، صرّحت لويز ووتردج مسؤولة الاتصالات في الأونروا يوم أمس الثلاثاء، بأن إسرائيل وضعت ما يزيد على 80% من مناطق قطاع غزة تحت أوامر الإخلاء، وأن آلاف الفلسطينيين يواصلون الفرار مجددا من مدينة خان يونس”.

يشار إلى أن عدوان الاحتلال الإسرائيلي على غزة، قد بلغ يومه الـ292، ولا يزال يشهد تصعيدا متواصلا، في سياسة ممنهجة لإخلاء القطاع من سكانه، وتحويله إلى منطقة عسكرية.

المصدر: صحيفة أثير

إقرأ أيضاً:

الصحة العالمية: 200 ألف طفل بغزة تم تطعيمهم ضد شلل الأطفال في المرحلة الأولى

الثورة نت/
أعلنت منظمة الصحة العالمية اليوم الخميس، عن اختتام المرحلة الأولى من حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في قطاع غزة بنجاح وتلقي نحو 200 ألف طفل من وسط القطاع الجرعة الأولى.

وفي هذا السياق، عبّر المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس عن امتنانه لجميع الأطباء ومن يعمل في القطاع الصحي الذين جعلوا هذه المرحلة من الحملة ناجحة على الرغم من الظروف السيئة في قطاع غزة.

وجدد دعوته إلى مواصلة احترام الهدنة الإنسانية، ووقف إطلاق النار.

وفي وقت سابق، لفتت وكالةُ غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا” للتقدم الجيد الذي يتحقق في حملة التّطعيم ضد شلل الأطفال في قطاع غزة.. مشددة على أن وقف إطلاق النار الدائم مُهم جداً لتخفيف المعاناة الإنسانية.

في حين، قالَ المفوض العام للأونروا فيليب لازاريني عبر منصة “إكس”: إن إنتهاء حملة التطعيم تقدم كبير.

وشارك في حملة التلقيح أكثر من 500 فريق تضمّ مجتمعة ما يقرب من 2200 من المهنيين الصحيين والاختصاصيين الاجتماعيين، وتم اعطاء اللقاح للأطفال في 143 موقعاً.

مقالات مشابهة

  • إصابة عشرات الفلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على شمال قطاع غزة
  • 355 ألف طفل يتلقون التطعيم ضد شلل الأطفال وسط وجنوب غزة
  • استقبال حافل للبروفيسور يوسف عبد الله العائد من غزة حيث تطوع لرعاية ضحايا الحرب
  • تطعيم 160 ألف طفل جنوب قطاع غزة ضد الشلل في المرحلة الثانية من الحملة
  • الصحة العالمية: 200 ألف طفل بغزة تم تطعيمهم ضد شلل الأطفال في المرحلة الأولى
  • 13 شهيدًا في غزة مع استمرار العدوان الإسرائيلي
  • المطران عطالله حنا: دعم الإمارات لغزة "لا يُقدر بثمن"
  • 8 شهداء.. استمرار سقوط ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة
  • حصيلة 334 يوماً من العدوان الإسرائيلي الأمريكي على قطاع غزة (إنفوجرافيك)
  • غزة: ارتفاع ضحايا القصف الإسرائيلي إلى 40 ألفا و861 قتيلًا