صلالة - العمانية

نظّمت وزارة العمل، أمس الأربعاء، أعمال ملتقى الموارد البشرية والاستدامة، وذلك بمنتجع ميلينيوم صلالة، تحت رعاية المكرم سالم بن مسلم قطن نائب رئيس مجلس الدولة، ويستمر يومين .

وقال أحمد بن عوفيت المعشني مدير عام مؤسسة المراجع للمؤتمرات والندوات: إن الملتقى يعد منصة تَجمَعُ تحت مظلتها عددًا من الخبراء والباحثين وذوي العلاقة لمناقشة أحدث التطورات العلمية والعملية في مجال الموارد البشرية والاستدامة.

وأضاف أن الملتقى يهدف إلى تسليط الضوء على التطورات والممارسات الناجحة ومناقشة القضايا التي تُعنى بتطوير الموارد البشرية وضمان استدامتها ومشاركة الباحثين والخبراء والمهتمين بالموارد البشرية عامة والتنمية المستدامة خاصة، إلى جانب التركيز على أهمية الموارد البشرية والاستدامة في سلطنة عمان وتحديد متطلبات الموارد البشرية المستقبلية مع الأدوار والمسؤوليات الجديدة لها وعلاقة ذلك بتحقيق التنمية المستدامة فضلا عن طرح أفكار ونماذج لبناء استراتيجية لتفعيل أدوار الموارد البشرية المستقبلية وتحقيق التنمية المستدامة.

ويتضمن الملتقى عدة محاور؛ من بينها: سمات وتحديات عصر العولمة وأثرها على استدامة المؤسسات والمشروعات الوطنية والخاصة، وإعادة هندسة عمليات إدارة الموارد البشرية طبقا لمعايير الاستدامة، وممارسات إدارة الموارد البشرية الخضراء وتأثيراتها المختلفة والذكاء الاصطناعي في إدارة الموارد البشرية والتنشئة الاجتماعية وتحسين الموارد البشرية بالإضافة إلى محور الصحة النفسية في مكان العمل وتطوير مهارات الموارد البشرية لمواجهة متطلبات المستقبل.

واشتملت أعمال الملتقى في اليوم الأول على تقديم عدد من أوراق العمل؛ من بينها: "مستقبل المؤسسات والقيادات في ظل التحول الرقمي"، وإستراتيجيات تعزيز الابتكار والريادة في الموارد البشرية لاستدامة المؤسسات.

يستهدف الملتقى مديري العموم والمديرين التنفيذيين والمرشحين لتولي هذه المناصب بالقطاع الحكومي والخاص، إلى جانب مديري المشاريع والشركات الكبرى في القطاعين الحكومي والخاص والعاملين في الوزارات والهيئات والمؤسسات العامة المعنية بالموارد البشرية والتعامل المستقبلي معها وعمداء ورؤساء الجامعات والكليات و مسؤولي إدارات المسؤولية الاجتماعية في الأجهزة الحكومية وفي الغرف التجارية والمديرين ورؤساء أقسام الموارد البشرية وغيرهم من الفئات التي لديها اهتمام بتنمية الموارد البشرية.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

«كهرباء دبي» تضيء على الاستثمار بالموارد البشرية

دبي: «الخليج»
نظمت هيئة كهرباء ومياه دبي ورشة عمل حصرية في مجمع الهيئة للتطوير المهني والأكاديمي، لإطلاع الشركات التابعة لها على ممارسات الهيئة المتعلقة بالاستثمار في الموارد البشرية ومتطلبات تطبيق إطار عمل الاستثمار في الموارد البشرية، وإتاحة الفرصة للاستفادة من تجربتها في تنفيذ هذا الإطار.
وخلال الورشة تعرفت مؤسسة الإمارات لأنظمة التبريد المركزي «إمباور»، وصندوق دبي الأخضر للاستثمار، وشركة الاتحاد لخدمات الطاقة «الاتحاد إسكو»، وشركة ماي دبي، ومركز البيانات للحلول المتكاملة «مورو»، و«ديجتال X» و«إنفرا X»، على أبرز ممارسات الهيئة في مجالات تطبيق القيم المؤسسية، والكفاءات القيادية، ونظام التمكين الوظيفي، وإدارة الأداء الوظيفي، وأنظمة تقدير وتكريم الموظفين، وقياس العائد على الاستثمار من التدريب، ومهارات المستقبل، وأنظمة الابتكار، ومبادرات السعادة، والتحول الذكي في الموارد البشرية.
وقال سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي للهيئة: «نحرص على مشاركة خبراتنا وتجاربنا الناجحة مع جميع الشركاء من القطاعين الحكومي والخاص، انسجاماً مع توجيهات القيادة الرشيدة لتعزيز المؤشرات التنافسية لدولة الإمارات وإمارة دبي على الصعد كافة، ونحرص على توفير التدريب اللازم لموظفي الهيئة والشركات التابعة لها لضمان مواكبتهم لأحدث التقنيات والتوجهات الوطنية والعالمية».
وقال الدكتور يوسف الأكرف، النائب التنفيذي للرئيس لقطاع دعم الأعمال والموارد البشرية: «تعمل الهيئة على تعزيز ثقافة الإبداع والابتكار ورعاية المواهب وإسعاد الموظفين، وتسهم بيئة العمل الإيجابية والمحفزة والمرنة في رفع مؤشرات الرفاه الوظيفي وسعادة كافة الموظفين، وتهدف الهيئة لنشر خبراتها وتجاربها مع الشركات التابعة لها بهدف تحسين الأداء ومساعدتهم في تعزيز ممارساتهم المتعلقة بالموارد البشرية».

مقالات مشابهة

  • «الثقافة»: «المشروع القومي للتنمية البشرية» يستهدف الاستثمار في رأس المال البشري
  • «الموارد البشرية والتوطين» توفر 4 خدمات لتسوية أوضاع المخالفين والإعفاء من غرامات إدارية خلال المهلة المحددة
  • الموارد البشرية والتوطين توفر 4 خدمات لتسوية أوضاع المخالفين والإعفاء من غرامات إدارية خلال مهلة تسوية أوضاعهم
  • “الخدمة المدنية بالحكومة الليبية” تبحث التقرير السنوي لجولات التفتيش
  • مجلس إدارة صندوق تنمية الموارد البشرية يعتمد لائحة مخالفات الدعم
  • ورشة للموظفين الجدد عن قوانين الموارد البشرية
  • الرئيس الصيني: بكين مستعدة لتعزيز تنمية الموارد البشرية والتخفيف من حدة الفقر في إفريقيا
  • الرئيس الصيني: مستعدون لتعزيز تنمية الموارد البشرية في إفريقيا
  • «كهرباء دبي» تضيء على الاستثمار بالموارد البشرية
  • الأحساء.. ملتقى التوجيه والإرشاد المهني يهيئ المتدربين لسوق العمل