زار وفد من قيادة حركة "أمل" برئاسة النائب محمد خواجة وعضوية سعيد ناصر الدين وعلي مقبل، مقر حزب الطاشناق في برج حمود، حيث كان باستقباله الأمين العام للحزب النائب هاغوب بقرادونيان ومسؤول لجنة الارتباط باروير أرسن.

وأفاد الطاشناق في بيان، بأن "المجتمعين بحثوا في آخر المستجدات في لبنان والمنطقة، خصوصا الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة ولبنان.

ودانوا المجازر التي يرتكبها العدو، ضاربا عرض الحائط المواثيق الدولية وشرعة حقوق الإنسان ومتخطيا القرارات الدولية الداعية إلى وقف الحرب ومحاسبة مرتكبي جرائم الإبادة الجماعية".

وأكد المجتمعون "حق لبنان في المقاومة"، وحيوا "الشعب الصامد في الجنوب، الذي يواجه العدوان والاعتداءات اليومية، معلنين  "تضامنهم الكامل معه".

كما أكدوا "ضرورة انتخاب رئيس للجمهورية في أقرب وقت ممكن"، لافتين إلى "التجاوب مع دعوات الحوار التي أطلقها مرارا رئيس مجلس النواب نبيه بري، إذ لا خيار أمام اللبنانيين لمواجهة الأزمات والتحديات، إلا بالحوار والتلاقي والاجتماع حول كلمة سواء".

وتحدثوا عن "أهمية استمرار التعاون والتنسيق الدائمين بين حركة أمل وحزب الطاشناق القائم منذ أيام الإمام المغيب السيد موسى الصدر، الذي كان من دعاة التعايش بين محتلف الطوائف اللبنانية"، وقالوا: "نحن اليوم في أمس الحاجة إلى التمسك بوحدتنا الوطنية والاستقرار العام".

وأشاروا إلى أن "منطقة برج حمود بخصوصيتها تعد أنموذجا للتعايش بين مواطنيها"، داعين "الأجهزة الامنية إلى أن تأخذ دورها كاملا في قمع المخالفات وتطبيق القوانين".

كما اتفقوا على استمرار اللقاءات بينهم لمواجهة التحديات الداخلية والخارجية".

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

الأرجنتين تطالب الجنائية الدولية باعتقال رئيس فنزويلا

ستتقدم الأرجنتين يوم الإثنين المقبل بطلب إلى المدعي العام بالمحكمة الجنائية الدولية في لاهاي، لإصدار مذكرة لاعتقال رئيس فنزويلا، نيكولاس مادورو.

وقالت وزارة الشؤون الخارجية الأرجنتينية أمس الجمعة، إن الإجراءات التي اتخذتها حكومة مادورو، في أعقاب الانتخابات الرئاسية في 28 يوليو(تموز) الماضي والتي شابتها اتهامات بالتزوير الواسع  النطاق للأصوات، ربما تشكل جرائم ضد الإنسانية.

وأضافت أن الأرجنتين تخطط لطلب إصدار مذكرة اعتقال لمادورو وأعضاء آخرين في حكومته من المحكمة في لاهاي، بعد غد الإثنين.

Story -Argentina calls on the ICC to issue an arrest warrant for Maduro

The country's Foreign Ministry said that the appeal was sent against the backdrop of the situation in Venezuela after the elections. Argentine diplomats also pointed to "new acts" that can be regarded as… https://t.co/StxBQlYSbg pic.twitter.com/yJ38L72lcm

— TheNewsIndex (@thenewsindex) September 7, 2024

يشار إلى أن مادورو، الذي تولى السلطة في 2013، فاز بولاية ثالثة، في الانتخابات المتنازع عليها، بعد إعلان الهيئة الانتخابية في البلاد، التي يسيطر عليها موالون للحكومة.

مقالات مشابهة

  • الأرجنتين تطالب الجنائية الدولية باعتقال رئيس فنزويلا
  • وسائل إعلام: الرئيس الصومالي يرفض لقاء رئيس الوزراء الإثيوبي في الصين
  • حماية العقول.. من فاقديها ١-٢ (السرقات الأدبية أنموذجًا)
  • رئيس بلدية جنين: أتوقع استمرار استهدافنا.. والاحتلال قد يقتحم المدينة مرة أخرى
  • رئيس الوزراء يؤكد أهمية التوافق الأفريقي الصيني لمواجهة تحديات الدول النامية
  • رئيس تونس: من حق الدولة تسعير المواد الغذائية لمواجهة الغلاء والاحتكار
  • عاجل| تفاصيل لقاء مصطفى مدبولي بـ رئيس شركة تشاينا انرجي في بكين
  • رئيس مصنع المحركات: نستهدف زيادة الأجزاء التي نصنعها في «رافال وفالكون 6»
  • نقابة الصَّحفيين السُّودانيين تنعي المصور التلفزيوني حاتم مأمون الذي مات متأثراً بإصابته في حادث المسيرة التي استهدفت منطقة “جبيت” العسكرية
  • ننشر تفاصيل لقاء رئيس الحجر والمستشار الزراعي الروسي بالقاهرة