شدد اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية، على بذل كافة الجهود والعمل لإيصال رغيف الخبز بأفضل جودة للمواطنين، مؤكداً ضرورة العمل لإنتاج رغيف بأفضل جودة تنال رضا المواطن، مشيراً الى استمرار الجولات بشكل مفاجئ على المخابز البلدية لضبط المتلاعبين بالدعم، والتأكد على التزام المخابز بإنتاج رغيف العيش البلدي مطابقًا للمواصفات والأوزان المحددة حتى يشعر المواطن بالتغيير الإيجابي في جودة الخبز.

وقال الجندي، إن رغيف الخبز أمانة ومن لا يحمل هذه الأمانة فسيتم اتخاذ إجراءات قانونية رادعة ضد كل من تسول له نفسه بالتلاعب بالخبز المدعم موجها تحذيرات شديدة اللهجة للأفران بتحسين أدائها وضبط عملية بيع الخبز وتحسين جودته وتوفير رغيف عيش مطابق للمواصفات للمواطنين بجميع المخابز.

جاء ذلك خلال متابعة نتائج الحملة التفتيشية المفاجئة في الساعات المبكرة من اليوم على المخابز البلدية ببلقينا و المستعمرة و سوق السمك و الوراقة والعباسي  و شارع سعد زغلول و المنشية الجديدة والتي قامت بها اللجنة العليا للرقابة على الأسواق بقيادة اللواء محمد عناني رئيس الإدارة المركزية لشؤون مكتب المحافظ و مديري مديريات الصحة التموين ومباحث التموين، سلامة الغذاءً ، والتي جاءت استجابة فورية لمطالب المواطنين بمركز ومدينة المحلة وتمكنت الحملة من تحرير42 محضر نقص أوزان وإنتاج خبز بمواصفات سيئة.

وتمكنت مديرية التموين والتجارة الداخلية من تحرير مخبز بقرية بلقينا نقص وزن 12 جرام ، مخبز بقرية بلقينا نقص وزن 13 جرام، مخبز بقرية بلقينا عدم وجود لوحة  ،مخبز بقرية بلقينا نقص وزن 14 جرام ، مخبز اخر ببلقينا عدم وجود لوحة ،مخبز بمنطقة المستعمرة غير مطابق للمواصفات ،مخبز بسوق السمك نقص وزن 12 جرام ،مخبز بمنطقه سوق السمك عدم وجود لوحة، مخبز بمنطقة شارع سعد زغلول نقص وزن 12 جرام، مخبز بمنطقة المنشية الجديدة نقص وزن 14 جرام

وتمكنت مديرية الصحة من تحرير عدد 11 محضر نقص اشتراطات صحية ،عدد 10 محاضر عدم حمل شهادة صحية.
كما قامت هيئة سلامة الغذاء من تحرير عدد 11 محضر نقص اشتراطات سلامة الغذاء.

و أِشار اللواء اشرف الجندي، إلى أن رضاء المواطن عن جودة ومواصفات رغيف الخبز هو المعيار الأساسي مؤكدا استقبال شكاوي المواطنين المتعلقة بأي مخالفات للمخابز للتعامل الحازم حيالها.

وتهيب محافظة الغربية بالمواطنين بالإبلاغ عن أي مخالفات تخص السلع الغذائية او الخبز من حيث الجودة والصلاحية وذلك من خلال "مبادرة الغربية بتتغير بيكم" على خدمة الواتس آب على الأرقام (٠١٥٥٠٥٠٢٨٣٦ و ٠١٥٥٠٥٠٢٨٣٧ و ٠١٥٥٠٥٠٢٨٣٤) أو عبر غرفة عمليات المحافظة ٠٤٠٣٣٤١٢٣٣ .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محافظ الغربية حملات تفتيشية رغيف الخبز وزن الرغيف تلقي الشكاوي نقص وزن

إقرأ أيضاً:

رفع الدعم عن ربطة الخبز اقترب.. وآلية لدعم الأسر الفقيرة

في منتصف أيلول الحالي من المتوقع ان يتم رفع الدعم كلياً عن الخبز حيث سيُصبح سعر الربطة (وزن 820 غراماً) 70 ألف ليرة، الأمر الذي ستُعاني منه خاصة الطبقات الفقيرة، فهل من حلول لتجنب هذا الارتفاع؟
يقول رئيس الاتحاد العمالي العام الدكتور بشارة الأسمر في هذا الإطار لـ "لبنان 24" إن "الاتحاد طالب بأن يتم إعطاء العائلات الفقيرة المُسجلة في وزارة الشؤون الاجتماعية في "مشروع الأسر الأكثر فقرا" او برنامج "أمان" بطاقات تموينية أو بمثابة بدل مالي في مُقابل رفع الدعم عن الطحين".
ولفت في الوقت نفسه إلى ان "عملية استمرار دعم الطحين بشكل عشوائي يستفيد منه غير اللبنانيين ولاسيما النازحين السوريين والعمال الآسيويين وغيرهم، حيث قدرت بعض المصادر ان 600 ألف شخص غير لبناني يستفيد يوميا من ربطة الخبز المدعومة لذا من الأفضل ان يستمر الدعم "مقوننا" للطبقات الفقيرة".
وأكد ان "الاتحاد العمالي سيجري مروحة من الاتصالات مع المعنيين وعلى رأسهم وزير الاقتصاد والتجارة أمين سلام، كما يُنسق مع نقابات الأفران لمعالجة هذا الموضوع".

المصدر: لبنان 24

مقالات مشابهة

  • منظومة الشكاوى: التعامل مع 1489 شكوى تضرر من تلاعُب بعض المخابز في وزن الخبز
  • مدبولي يؤكد ضرورة اهتمام القيادات على كافة المستويات بمتابعة شكاوى المواطنين
  • أوقاف الغربية تفتتح مسجد سيدي نصر السطوحي بقرية جناج
  • رفع الدعم عن ربطة الخبز اقترب.. وآلية لدعم الأسر الفقيرة
  • شكاوى من استمرار انقطاع المياه بمركز ببا ببني سويف
  • تحرير 35 محضرا تموينيا بمنشية البكري والجمهورية بالغربية
  • محافظ الغربية يشدد على تكثيف الحملات بقرى ومدن المحافظة لضبط المتلاعبين بالدعم
  • الداخلية تواصل حملاتها الأمنية الموسعة بجميع مديريات الأمن و ضبط 316 قضية مخدرات
  • «التعليم» تخصص أرقاما لاستقبال شكاوى ومقترحات أولياء الأمور
  • التعاونيات تواصل تلقي طلبات حجز شقق لؤلؤة العاشر من رمضان