الثورة نت|

التقى أمين عام المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي إبراهيم الحملي، اليوم، ممثلي ومسؤولي وموظفي المنظمات الأممية والدولية والمحلية بمحافظتي صعدة والجوف.

ركز اللقاء الذي حضره وكيل محافظة صعدة للشؤون الإنسانية – مدير فرع المجلس الأعلى بالمحافظة محمد بيضان، على مناقشة المواضيع المتعلقة بالعمل الإنساني وفقا للقوانين وقرارات الإنشاء، من خلال المجلس الأعلى الذي يعد السلطة الإدارية العليا المسؤولة عن إدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي في اليمن، والتي تعمل مع الأمم المتحدة وكافة المنظمات في كل مراحل العمل الإنساني.

وأكد الحملي أهمية ارتقاء المنظمات بعملها ومسؤولياتها تجاه الشعب اليمني.. مشيرا إلى أن المجلس يسعى إلى توطين العمل الإنساني.

ولفت إلى أن جميع المنظمات تخضع لتقييم المجلس الأعلى بشكل دوري من حيث أدائها إيجابيا أو سلبيا.. مشيرا إلى أنه سيتم استبعاد أي منظمة إذا كان أداؤها سلبي، ولا تنفذ أي خدمة للمواطن اليمني سوى بصرف نفقات تشغيلية لها.

وحذر المنظمات من القيام بتنفيذ أعمال سياسية وتخريبية، عبر مشاريع أو موظفين تنفيذا لأجندة خارجية تحت مظلة العمل الإنساني.

وأكد أمين عام المجلس الأعلى للشؤون الإنسانية، أهمية استشعار المسؤولية تجاه البلد، من قبل جميع موظفي المنظمات وخاصة المحلية، وعدم الرضوخ للمغريات المادية والتضحية بأمن وسلامة البلد.

وأشار إلى حرص القيادة والمجلس على استقرار العمل الإنساني مع مراعاة الجانب المتعلق بأمن واستقرار وقيم وثقافة وهوية الشعب اليمني.. لافتا إلى أن المجلس يرفض أي أنشطة هدامة تمس هوية وثقافة الشعب اليمني، وأمن وسيادة البلد.

حضر اللقاء مدراء المتابعة والتقييم بالمجلس محمد الرزاع، والمنظمات الأممية تركي جميل، والمنظمات المحلية عبدالسلام النواب، وفرع المجلس بالجوف خالد شاجع.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: صنعاء العمل الإنسانی المجلس الأعلى

إقرأ أيضاً:

وزير الطيران يلتقي مسؤولي مجموعة Thales Group الفرنسية بمعرض الطيران

التقى وزير الطيران المدني مع وفد مجموعة تاليس (Thales Group) الفرنسية إحدى الشركات الرائدة عالميًا في مجالات تكنولوجيا المعلومات والحلول الرقمية وخدمات الذكاء الاصطناعي والاتصال والأمن السيبراني وأنظمة الملاحة الجوية وغيرها من الخدمات التقنية الأخرى، وذلك استمرارًا للقاءات التي أجراها الدكتور سامح الحفني وزير الطيران المدني خلال فعاليات معرض مصر الدولي للطيران والفضاء 2024.

وبحث الجانبان آليات التعاون المشترك في مجالات الطيران المدني، وكيفية الإستفادة من الخبرات العالمية التي تتمتع بها مجموعة تاليس في مجالات تطوير البنية التحتية للمطارات وتحديث الأنظمة التقنية المستخدمة في مجال الملاحة الجوية ونظم الاتصالات.

الطيران: استعراض أحدث الابتكارات والحلول التقنية

وخلال اللقاء استعرض الوفد الفرنسى Thales Group أحدث الابتكارات والحلول التقنية التي تقدمها المجموعة لدعم قطاع الطيران المدنى في مصر وسبل تعزيز قدراته التكنولوجية.

وفي السياق ذاته، أكد الدكتور سامح الحفنى أهمية تعميق جهود الشراكة والتعاون الفعال في ضوء استراتيجية التطوير التي تنتهجها وزارة الطيران المدني وفقًا لبرنامج الإصلاح الاقتصادي والتنمية الشاملة التي تشهدها الدولة المصرية لجذب مزيد من الاستثمارات وتعزيز أسس التعاون البناء مع كبرى الشركات العالمية الرائدة فى مجال النقل الجوى، مشيرًا إلى أن وزارة الطيران المدنى تضع في مقدمة أولوياتها تطوير البنية التحتية في كافة المجالات، بما يساهم في تحسين جودة الخدمات المُقدمة ويعزز من تنافسية منظومة المطارات المصرية على الصعيدين الإقليمي والدولي.

مسؤولو تالاس عبروا عن سعادتهم بالمشاركة بمعرض مصر الدولي

وأعرب مسئولو مجموعة تالاس عن سعادتهم بتلك المشاركة الفعالة فى فاعليات معرض مصر للطيران والفضاء المقام بمدينه العلمين الجديدة ، مشيدين بما لمسوه من جهود حثيثة يقوم بها قطاع الطيران المدني في مختلف الأنشطة، مؤكدين جهود العمل الداعمة مع الجانب المصري واهتمامهم بتقديم أحدث التقنيات التكنولوجية في مجالات تحديث نظم الإتصالات وإدخال أفضل النظم المتطورة في منظومة عمل الطيران المدني؛ بما يلبي متطلبات السوق المصرية ويسهم في دعم رؤية مصر المستقبلية في هذا المجال.

تعزيز الشراكات مع الشركات العالمية الكبرى لتحقيق التنمية

ويأتي هذا اللقاء في ضوء جهود وزارة الطيران المدني لتعزيز الشراكات الاستراتيجية مع الشركات العالمية الكبرى، بما يسهم في تحقيق التنمية المستدامة لقطاع الطيران المدني.

مقالات مشابهة

  • وزير الطيران يلتقي مسؤولي مجموعة Thales Group الفرنسية بمعرض الطيران
  • موقف المنظمات الإقليمية والدولية من حرب السودان
  • الإمارات تشارك في اجتماع وزراء العمل بدول «التعاون»
  • الإمارات تشارك في اجتماع لجنة وزراء العمل بدول مجلس التعاون بالدوحة
  • الإمارات تشارك في اجتماع لجنة وزراء العمل بدول مجلس التعاون
  • "البرنامج السعودي لإعمار اليمن" يستضيف "YPG" بمشاركة المنظمات الأممية
  • البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن يستضيف اجتماع مجموعة شركاء اليمن (YPG) بمشاركة المنظمات الأممية والدولية والمانحة لليمن
  • زيدان يستقبل رئيس وأعضاء مجلس إدارة رابطة القاضيات العراقيات
  • البديوي: دول مجلس التعاون تعتمد أفضل البرامج لتوفير فرص العمل
  • تفاصيل اجتماع رئيس الوزراء مع المنسقة الأممية للشؤون الإنسانية بشأن غزة