بثت قناة الجزيرة، مشاهد جوية، قالت إنها توثق جانبا الدمار الذي قامت به قوات الاحتلال، في معبر رفح، وامتداد محور فيلادلفيا على الحدود مع مصر.

وتظهر اللقطات، تدمير الاحتلال، للمناطق السكنية المحيطة بالحدود مع مصر، وتجريفها بالكامل، فضلا عن تدمير مرافق معبر رفح، وجود خيام للجيش في ساحات ومرافق المعبر.



وشوهدت في المقطع دبابات وآليات للاحتلال، قبالة تمركزات الجيش المصري في محور فيلادلفيا، بصورة متباعدة، خاصة وأنه جرى استهدافها قبل أكثر من شهر، من قبل القسام، بواسطة صاروخ السهم الأحمر وتدمير إحداها، إضافة إلى القصف المتواصل على تحشدات الاحتلال في المنطقة بواسطة قذائف الهاون.



كما نشرت شركة للأقمار الصناعية، لقطات من الفضاء، تظهر حجم الدمار الذي ألحقه الاحتلال بمدينة رفح جنوب قطاع غزة.

ووفقا للصور دمر الاحتلال الكثير من الأحياء في قلب رفح، بواسطة القصف الجوي والمدفعي، فضلا عن عمليات النسف والتجريف لمربعات سكنية بالكامل في محيط محور فيلادلفيا.


#عاجل#الجزيرة تحصل على مشاهد جوية حصرية التقطت قبل أيام توثق الدمار الذي خلفته العملية العسكرية الإسرائيلية في #رفح

المشاهد توثق حجم الدمار في منطقة #معبر_رفح وفي منطقة الحدود الفلسطينية
مع #مصر..
#طوفان_الأقصى#غزة_الفاضحة#غزة_العزة#غزة_أمة#رفح
المصدر #الجزيرة pic.twitter.com/fjwC5UCpEH — R.T (@AlbThabt) July 24, 2024

صور أقمار صناعية جديدة تظهر آثار الدمار جراء عدوان الاحتلال المتواصل على مدينة رفح pic.twitter.com/sZG9HYtmA0 — وكالة شهاب للأنباء (@ShehabAgency) July 24, 2024

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الاحتلال رفح تدمير غزة غزة الاحتلال تدمير رفح المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

أعداد كبيرة من الآليات والشاحنات ترافق الجيش الإسرائيلي في محور فيلادلفيا

نشرت مواقع إخبارية اسرائيلية صورا حديثة، اليوم الخميس، تظهر عددا كبيرا من الشاحنات والآليات برفقة الجيش الاسرائيلي في محور فيلادلفيا على الحدود بين قطاع غزة ومصر.

ومطلع سبتمبر الجاري، أظهرت صور نشرتها وسائل إعلام عبرية أيضا، قيام الآليات الإسرائيلية بتعبيد الطريق على طول المحور، في إشارة إلى تسهيل إسرائيل لحركة السير لمدرعاتها وآلياتها على الطريق الجديدة.

وكان وجود القوات الإسرائيلية على طول الممر نقطة خلاف رئيسية في مفاوضات وقف إطلاق النار وتبادل الأسرى بين إسرائيل وحركة "حماس".

وطالبت إسرائيل بالسيطرة على المنطقة الحدودية في المرحلة الأولى من الاتفاق، بينما قالت "حماس" إنه يجب على القوات الإسرائيلية الانسحاب.

وأشعل هذا المأزق نزاعا بين رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير الدفاع يوآف غالانت في اجتماع لمجلس الوزراء الأمني الإسرائيلي، حين قال نتنياهو إن السيطرة على الممر ضرورية لمنع "حماس" من استئناف تهريب الأسلحة عبر الأنفاق الواقعة تحته، ومن جانبه، اختلف غالانت مع اقتراح نتنياهو قائلا: "أهمية ذلك هي أن حماس لن توافق عليه، لذلك لن يكون هناك اتفاق ولن يتم إطلاق سراح أي رهائن".

واعتبر وزير الدفاع الإسرائيلي أن البقاء في "فيلادلفيا" ليس ضروريا من منظور عسكري، لافتا إلى أن قوات الدفاع الإسرائيلية مستعدة لدفع أي ثمن عملياتي مطلوب لتحرير الأسرى.

وبحسب آراء دبلوماسيين وسياسيين من مصر وإسرائيل، ينتظر تل أبيب مزيد من الانقسام والتأزم الداخلي، مع إصرار نتنياهو، على بقاء قوات الجيش في "فيلادلفيا" وهو ما يعني "تعمده المغامرة بالسلام في الداخل ومع الجيران" على حد وصفهم.

ويوم أمس الأربعاء، أشار وزير الشؤون الاستراتيجية رون ديرمر إلى أن إسرائيل منفتحة على التفاوض بشأن محور "فيلاديلفيا" الحدودي في نهاية الحرب مع حركة "حماس".

محور صلاح الدين "فيلادلفيا" هو عبارة عن شريط يبلغ طوله 14 كيلومترا على طول حدود غزة مع مصر ويسيطر عليه الجيش الإسرائيلي حاليا.

مقالات مشابهة

  • الجزيرة ترصد الدمار الواسع الذي خلفه جيش الاحتلال بجنين
  • معاريف الإسرائيلية: أغلبية كبيرة تؤيد الانسحاب من محور فيلادلفيا
  • شاهد| صور جوية للطوفان البشري والحشود المليونية في ميدان السبعين بالعاصمة صنعاء في مسيرة “مولد نبي الهدى.. دعوة لنصرة غزة والأقصى”
  • "المجاهدين": حجم الدمار بجنين وطولكرم يُعبر عن عقلية انتقامية
  • شاهد.. هكذا ترك جيش الاحتلال شوارع جنين
  • أعداد كبيرة من الآليات والشاحنات ترافق الجيش الإسرائيلي في محور فيلادلفيا
  • شاهد آثار الدمار الذي خلفه جيش الاحتلال في مدينة طولكرم ومخيمها خلال عمليته العسكرية
  • "سنتكوم" تعلن تدمير منظومة صواريخ حوثية في اليمن
  • نتنياهو: حديث حماس عن تحرير فلسطين من النهر إلى البحر يعني تدمير دولة إسرائيل
  • مصر وتركيا تشهد توقيع اتفاقيات استراتيجية وتاريخية كبيرة ومصادر تكشف التفاصيل