«الداخلية»: ضبط متهم ونجله لقيامهما بالحفر والتنقيب عن الآثار داخل أحد العقارات بالقاهرة
تاريخ النشر: 8th, August 2023 GMT
أكدت معلومات وتحريات الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة قيام بعض الأشخاص بالتنقيب عن الآثار داخل أحد العقارات الكائنة بدائرة قسم شرطة الجمالية.
عقب تقنين الإجراءات وبإستهداف العقار المشار إليه أمكن ضبط مالك العقار، ونجله حال قيامهما بالتنقيب عن الآثار داخل العقار المشار إليه.. وعثر بداخله على حفرة بعمق 10 متر والأدوات المستخدمة في الحفر والتنقيب وبمواجهتهما إعترفا بقيامهما بأعمال الحفر بقصد التنقيب عن الآثار ،وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.
أخبار متعلقة
بقصد الإتجار ..«الداخلية»: ضبط كميات كبيرة من الألعاب النارية بحوزة متهم بالقاهرة
«الداخلية»: حملات أمنية مُكبرة لضبط حائزى المخدرات والأسلحة في أسيوط وسوهاج وجنوب سيناء
«الداخلية» تكشف ملابسات مقتل «مواطن دمياط» وتضبط 5 متهمين
الداخلية وزارة الداخلية اخبار مصر اخبار الحوادث مصر اخبار الحوادث حوادث المصري اليوم شرطة القاهرة التنقيب عن الاثار حملات التنقيب عن الاثارالمصدر: المصري اليوم
كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين الداخلية وزارة الداخلية اخبار مصر شرطة القاهرة التنقيب عن الاثار زي النهاردة عن الآثار
إقرأ أيضاً:
معرض صور لـ متحف الفن الإسلامي في جامعة القاهرة
أعلن متحف الفن الإسلامي، بالتعاون مع جامعة القاهرة عن إقامة ندوة علمية بعنوان: "متحف الفن الإسلامي في جامعة القاهرة"، تتضمن الندوة محاضرات علمية متخصصة في الآثار الإسلامية ، وذلك غدا الأثنين فى قاعة المؤتمرات كلية الآثار جامعة القاهرة.
وأوضحت إدارة متحف الفن الإسلامي، أن على هامش الندوة سيقام معرض للصور الفوتوغرافية لبعض مقتنيات المتحف، بالإضافة إلى معرض لمستنسخات لبعض مقتنيات المتحف (ناتج الورش التعليمية).
يذكر أن بدأت فكرة إنشاء متحف الفن الإسلامي في عهد الخديوي إسماعيل عام 1869، لكنها لم تدخل حيّز التنفيذ إلا في عهد الخديوي توفيق عام 1880، حين قام فرانتز باشا بجمع التحف الإسلامية وعرضها في الإيوان الشرقي لجامع الحاكم بأمر الله. تغير اسم المتحف من “المتحف العربي” إلى “متحف الفن الإسلامي” في عام 1951، ليعكس طابعه الشامل للفنون الإسلامية عبر العصور.
ويتميز المتحف بواجهة مطلة على شارع بورسعيد مزخرفة بزخارف مستوحاة من العمارة الإسلامية المصرية. يحتوي على مدخلين، أحدهما في الجهة الشمالية الشرقية والآخر في الجنوبية الشرقية. يتكون من طابقين: الأول مخصص لقاعات العرض التي تضم 4400 قطعة أثرية، من بينها قاعة مخصصة لعصر محمد علي، أما الطابق الثاني فيشمل المخازن وقسم ترميم الآثار، ويضم إجمالاً أكثر من 100 ألف قطعة أثرية.