عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الأربعاء، بمقر الحكومة بمدينة العلمين الجديدة، اجتماعًا مع مسئولي شركة المراعي السعودية وتابعتها شركة بيتي للصناعات الغذائية، وذلك بحضور الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس الوزراء لشئون التنمية البشرية، وزير الصحة والسكان، والشيخ عبد الله بن ناصر البدر، الرئيس التنفيذي لشركة المراعي السعودية، والدكتور طارق الهوبي، رئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء، ومارك ويلي، الرئيس التنفيذي لشركة بيتي للصناعات الغذائية المملوكة لشركة المراعي، واللواء دكتور حاتم حسن، رئيس القطاع الحكومي والاتصال الخارجي بشركة بيتي، والدكتور عمرو سالم، نائب الرئيس التنفيذي لشركة بيتي، وفراس حمودة، المدير الإقليمي لشركة المراعي.

وفي مستهل الاجتماع، أكد الدكتور مصطفى مدبولي عمق العلاقات الاستراتيجية بين مصر والمملكة العربية السعودية، معربًا عن تطلعه لدعم الاستثمارات السعودية في مصر في مختلف المجالات، وزيادة معدلات التبادل التجاري بين البلدين.

خلال اللقاء

وأعرب رئيس مجلس الوزراء عن تقديره لنشاط شركة المراعي السعودية، مشيدًا في الوقت نفسه بالسمعة الطيبة التي تحظى بها منتجات الشركة في السوق المصرية.

وأكد الدكتور مصطفى مدبولي أن الشركة السعودية لديها فرصة كبيرة الآن للتوسّع في السوق المصرية في ظل ما توليه الدولة المصرية من اهتمام كبير بملف دعم الصناعة.

وخلال الاجتماع، أشار الشيخ عبد الله البدر إلى أن حجم استثمارات شركة المراعي في مصر تشهد تزايدًا مستمرًا، مُشيرًا إلى أن الشركة حرصت خلال الفترة الماضية على توسيع نطاق أعمالها في مصر، لما تمثله السوق المصرية من أهمية كبيرة لشركة المراعي.

وأشار "البدر" في الوقت نفسه إلى أن الشركة توفر 20 ألف فرصة عمل في مصر، فيما تبلغ صادراتها 50 مليون دولار، مؤكدًا أن منتجات الشركة تُراعي أعلى معايير الجودة العالمية.

بدوره، أشار فراس حمودة، المدير الإقليمي لشركة المراعي إلى أن منتجات الشركة تراعى احتياجات المستهلكين من مختلف الأعمار خاصة الأطفال حديثي الولادة، حيث توفر الشركة منتجات مدعمه بعنصر الحديد للأطفال على سبيل المثال.

خلال اللقاء

وأكد أن الشركة تتبع أعلى معايير الجودة وتراعي تطبيق الإجراءات الصحية في مصانعها.

وتناول المدير الإقليمي لشركة المراعي -بالتفصيل- مختلف المراحل الإنتاجية في مصانع الشركة وما تتضمنه من إجراءات ترتبط بالجودة ومتابعة منتجات الشركة التي يتم تصديرها لعدد من دول المنطقة خاصة في منطقة الخليج العربي.

بدوره، أكد الدكتور خالد عبد الغفار أهمية العلاقات التاريخية والاستراتيجية بين مصر والمملكة العربية السعودية، مشيرًا إلى وجود فرصة لزيادة معدلات الاستثمارات السعودية في مجال تصنيع منتجات الألبان، وكذلك المستلزمات الطبية والدواء.

وأكد أن التطور الذي تشهده شركة المراعي السعودية، يمثل مصدر فخر للدول العربية، معربًا عن تطلعه للتعاون المشترك لتصنيع منتجات شركة المراعي في مصر، في ظل حرص الدولة المصرية على توطين الصناعة.

فيما أشار الدكتور طارق الهوبي إلى افتخاره بوجود شركة المراعي ضمن كبريات الشركات العاملة في هذا المجال.

وفي ختام الاجتماع، أعرب رئيس الوزراء عن تطلعه لتعزيز التعاون مع شركة المراعي خلال المرحلة المقبلة والعمل على تسهيل نفاذ منتجاتها إلى السوق المصرية بما يُسهم في زيادة معدلات التجارة البينية بين مصر والمملكة العربية السعودية.

اقرأ أيضاًمدبولي يبدأ اجتماع مجلس الوزراء بالعلمين الجديدة

بث مباشر.. الرئيس السيسي يعقد اجتماعا مع رئيس مجلس الوزراء ووزيري الكهرباء والبترول

نواب يطالبون بتفعيل الوحدة الدائمة لدعم ريادة الأعمال بمجلس الوزراء

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس الوزراء رئيس مجلس الوزراء شركة المراعي السعودية شركة بيتي للصناعات الغذائية مدينة العلمين الجديدة مصطفى مدبولي شرکة المراعی السعودیة منتجات الشرکة السوق المصریة مجلس الوزراء أن الشرکة فی مصر إلى أن

إقرأ أيضاً:

مدبولي يلتقي رئيس شركة جريت وول موتورز الصينية لصناعة السيارات

التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، جاك وي، رئيس مجلس إدارة شركة جريت وول موتورز الصينية المتخصصة في صناعة السيارات والشاحنات، على هامش حضوره قمة منتدى التعاون الصيني الأفريقي بالعاصمة الصينية بكين، نيابة عن الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وبحضور وليد جمال الدين، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، والسفير المصري في بكين عاصم حنفي.

دراسة السوق المصرية

وصرح المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسميّ باسم رئاسة مجلس الوزراء، بأن اللقاء شهد إعراب رئيس الشركة عن سعادته بلقاء رئيس مجلس الوزراء على هامش فعاليات المنتدى، مشيرا إلى أن الشركة بدأت بدراسة السوق المصرية منذ مارس من العام الماضي، انطلاقا من اهتمامها الكبير بالاستثمار في مصر، لما تتمتع به من موقع جغرافيّ متميز يتوسط ثلاث قارات في العالم، مؤكدا أن هناك تواصل مستمر مع الجانب المصري المتمثل في الهيئة الاقتصادية لقناة السويس.

سد احتياجات السوق المحلية

وأكد رئيس الشركة المصرية، أنه سيعتمد على مصر، ليس فقط لسد احتياجات السوق المحلية من منتجاتنا من السيارات، بل أيضا لتصديرها مع قطع الغيار المنتجة إلى دول الجوار بفضل الاتفاقيات التي وقعتها مصر والتي تمثل حافزا مهما لتشجيع التصدير منها.

وأعلن جاك وي أن الشركة بعد أن درست السوق المصرية تعتزم إطلاق سيارة في مصر تناسب الطلب المتزايد عليها، كما أن الحكومة الصينية تدعم وتشجع الشركات والمؤسسات الصينية على دخول السوق المصرية، لافتا إلى أن هذا المشروع من شأنه أن يوفر نحو 4 آلاف فرصة عمل، ونتطلع للحصول على الدعم والاهتمام من الحكومة المصرية.

توفير سيارة منافسة

وفي سياق حديثه، شرح رئيس الشركة ما تتميز به منتجات شركته من السيارات وأسعارها التنافسية وكذا حجم مبيعاتها، مضيفا «نحن مهتمون بالأسواق المصرية والأفريقية بوجه عام، ونعمل على توفير سيارة منافسة في هذه الأسواق».

وأعرب رئيس مجلس الوزراء عن ترحيبه برئيس الشركة، مؤكدا اهتمام الحكومة المصرية بتوطين صناعة السيارات في مصر، خاصةً السيارات الكهربائية أو الهايبرد، مؤكدًا الثقة في قدرة الشركة على تنفيذ هذه النوعية من السيارات في مصر، مضيفا «لدينا مجموعة من الحوافز والإعفاءات التي يتم تقديمها لمن يتيح هذه النوعية من السيارات».

وأضاف «مدبولي»، أنه في إطار استراتيجية الدولة ورؤيتها لتخفيض الانبعاثات الكربونية، هناك خطة لإحلال السيارات القديمة، وبالتالي فإذا قامت الشركة الصينية بإنتاج سيارات كهربائية في مصر، فمن الممكن أن تكون قادرة على استيعاب عدد كبير من السيارات في السوق المحلية لهذه المبادرة، وذلك بخلاف البيع الفردي للمواطنين خارج المبادرة، وكذا إمكانية التصدير والتمتع باتفاقيات التجارة الموقعة.

وأوضح رئيس الوزراء، أنه فور اتخاذ الشركة قرارها بالتواجد في مصر، سيتم توفير الأرض المطلوبة على الفور لإنشاء المصنع، وسيتم إصدار الرخصة الذهبية لهذا المشروع المهم؛ حتى تتمكن الشركة من التنفيذ في أسرع وقت ممكن، كما سيقوم بالإشراف على المشروع بنفسه.

بدوره، أوضح وليد جمال الدين رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، أنه قام بزيارة المصنع خلال اليومين الماضيين، مشيرًا إلى أن مسؤولي الشركة طلبوا الحصول على مليون متر لإنشاء المصنع لإنتاج السيارات والمستلزمات المطلوبة لها، لافتا إلى أن المشروع من المقرر تنفيذه على مرحلتين، كل مرحلة بقدرة إنتاجية تبلغ 60 ألف سيارة.

مقالات مشابهة

  • ننشر أسعار السلع بجناح الشركة القابضة للصناعات الغذائية بـأهلا مدارس
  • رئيس الوزراء يلتقي المدير العام لشركة GAC لصناعة السيارات
  • مدبولي يلتقي رئيس شركة " زد تي إي" للاتصالات وتقنية المعلومات
  • رئيس الوزراء يلتقي رئيس شركة "زد تي إي" الصينية الرائدة في مجال الاتصالات
  • مدبولي يلتقي نائب رئيس مجلس الإدارة والمدير العام لشركة "خنان" الصينية
  • رئيس الوزراء يلتقي نائب رئيس شركة "خنان" الصينية للاستثمار
  • مدبولي يلتقي رئيس شركة "جريت وول موتورز" الصينية لصناعة السيارات
  • مدبولي يلتقي رئيس شركة جريت وول موتورز الصينية لصناعة السيارات
  • رئيس الوزراء يلتقي الرئيس التنفيذي لشركة الصين الجنوبية للزجاج
  • رئيس الوزراء يلتقي رئيس الشركة الصينية العامة للهندسة المعمارية CSCEC