الثورة نت|

شارك رئيس حكومة تصريف الأعمال الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، اليوم، في حفل اختتام بطولة مربط الحباري للفروسية لقفز الحواجز لجميع الفئات “براعم، أشبال، ناشئين، كبار” التي أقيمت على ميدان مزرعة الأحضان لإنتاج الألبان والثروة الحيوانيّة على مدى أربعة أيام بمشاركة 100 فارس.

وألقى رئيس الحكومة كلمة في ختام البطولة عبر في مستهلها عن الشكر والتقدير لأسرة الحباري الذي يُحيون الذكرى الثامنة لرحيل رجل الأعمال الحاج علي محمد الحباري، بتقديم نموذج من نماذج إسهام القطاع الخاص في دعم الشباب وإحياء هذا النوع من الأنشطة الرياضية امتدادًا للإسهام في دعم الحركة الرياضية ومجالات أخرى.

ولفت إلى أن الحكومة تقدر نشاط رجال الأعمال، ومساهمة أسرة الحباري في النهوض بهذا النوع من الرياضة وإشاعة الفرحة في قلوب الشباب والنشء الذين أمتعوا الجميع اليوم ببطولة فروسية عالية المستوى.

واعتبر الدكتور بن حبتور البطولة واحدة من تجليات أعمال المنتصرين الذين ساهموا في تحقيق النصر طيلة عشرة أشهر وهم يجاهدون من أجل نصرة غزة وإعلاء اسم ومكانة وحب اليمن، ويعبرون عن فخرهم بانتمائهم للأمة.

وحيا قيادة وزارة الشباب والرياضة ورعايتها لمثل هذه الأنشطة الرياضية وجميع الرياضين والإعلاميين الذي يشاركون في تغطية كافة الفعاليات الرياضية، معبراً عن الشكر لمن حضر اليوم من أجل مناصرة الشباب المشاركين في البطولة والتعبير عن شكرهم لأسرة الحباري على دعم رياضة الفروسية.

وفي الفعالية التي حضرها وزير الدولة لشؤون مجلسي النواب والشورى الدكتور علي أبو حليقة، اعتبر وزير الشباب والرياضة محمد حسين المؤيدي، رياضة الفروسية امتداداً لرياضة الآباء والأجداد، مبيناً أن فرسان اليمن وشبابه وناشئيه حققوا مراكز متقدمة في رياضة قفز الحواجز.

ولفت إلى أن رياضة الفروسية ليست كبقية الألعاب فهي تقام بين كائنين حيين هما الفارس والخيل، مشيداً بدور رجل الأعمال يحيى الحباري في دعم مثل هذه البطولات التي تعد الثانية في رياضة الفروسية.

وأضاف “نعيش هذه الأيام في عزة وفخر بعد استهداف القوات المسلحة اليمنية مدينة “يافا” الفلسطينية المحتلة التي تُعتبر عمق مركز العدو، لنؤكد أن القوة هي التي من سترجع الحق المغتصب”.

وذكر المؤيدي أن اليمنيين تغمرهم مشاعر الفخر والاعتزاز بوطنهم وقيادته الحكيمة ممثلة بقائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي ورئيس مجلس السياسي الأعلى في الاضطلاع بواجبهم الديني والاخلاقي في نصرة الفلسطينيين واستهداف مركز العدو الصهيوني”.

ودعا إلى استمرار بطولات رياضة الفروسية، وقال “بالأمس شهدنا البطولة التأسيسية للاتحاد العام لالتقاط الأوتاد، وسيتم معالجة وضع الاتحادات العامة بصورة عاجلاً”.

وأعرب الوزير المؤيدي عن شكره لكل من ساهم في إحياء موروث رياضة الآباء والأجداد في إقامة بطولة خاصة بقفز الحواجز.

بدوره أشار وزير التخطيط والتنمية، عبدالعزيز الكميم، إلى أن آل الحباري من الأوائل في تجارة الحبوب في اليمن، مشيداً بالنشاط الرياضي لرجل الأعمال يحيى الحباري بدعم تنظيم بطولة قفز الحواجز.

ودعا رجال المال والأعمال في اليمن إلى دعم الرياضة اليمنية بصورة عامة ورياضة الفروسية بشكل خاص.

من جهته أكد رجل الأعمال يحيى الحباري أهمية تنظيم البطولة لتزامنها مع معركة “طوفان الأقصى”، تحت شعار “مع غزة حتى النصر”.

وحيا مواقف قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي في دعم الشعب والقضية الفلسطينية، من خلال استهداف سفن العدو في البحرين الأحمر والعربي وإفشال محاولة أمريكا وبريطانيا والكيان الصهيوني، عسكرة البحر الأحمر.

وقال الحباري “نقيم هذه البطولة تكريمًا للجهود الجبارة في الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني، الذي يعاني في غزة الويلات، وضحى بعشرات الآلاف من الشهداء والجرحى وسط صمت دولي معيب”.

وفي حفل اختتام البطولة، التي حضرها رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية بمحلي أمانة العاصمة حمود النقيب، ووكيل وزارة الشباب لقطاع الرياضة علي هضبان والوكيل المساعد الدكتور كمال الشريف ومدير الكلية الحربية العميد الركن محمد صالح شيزر، ومدير كلية الشرطة العميد هاجس الجماعي، أقيمت منافسات اليوم الختامي لفئة الكبار على مسلك مكون من عشرة حواجز بينها حاجز ثنائي مركب.

يبلغ ارتفاع الحواجز من 90 سم إلى متر و10 سم خاض خلالها 35 فارساً منافسات هذه الفئة على المراكز الخمسة الأولى.

وتوج الفارس عبدالله المغربي من الكلية الحربية بالمركز الأول، وحل ثانياً الفارس عبدالملك عامر من مربط الحباري للفروسية وحل ثالثاً الفارس ضياء بخة من كلية الشرطة وجاء في المركز الرابع أمير البيضاني من مربط الرعد وحل خامسا الفارس وضاح علوان من الكلية الحربية.

عقب ختام البطولة كرم رئيس حكومة تصريف الأعمال ووزراء الشباب والتخطيط والدولة لشؤون مجلسي النواب والشورى ويحيى الحباري، الفائزين في البطولة بجوائز مالية بلغت مليوناً و500 الف ريال وبكؤوس وميداليات وشهادات.

حيث شمل التكريم ضمن فئة “الناشئين”، الفارس مروان أحمد علوان الذي فاز بالمركز الأول من نادي الوحدة، والفارس أيهم الحباري من مربط الحباري الذي حل ثانياً والفارس عبدالحافظ حمران من نادي الوحدة الذي جاء بالمركز الثالث، الفارس غالب نجيب حمران من الكلية الحربية صاحب المركز الرابع، والفارس رياض بكيل اليمني من كلية الشرطة الذي احتل المركز الخامس في البطولة.

وكرم في فئة الأشبال الفرسان التالية أسمائهم بالمركز الأول:

عبدالرحمن المغربي من الكلية الحربية ولؤي محمد نجاد من مربط الحباري ومحمد عادل من كلية الشرطة وعبدالسلام المغربي من نادي الوحدة وأحمد ناجي من مربط الأمير ورياض عنبول من الكلية الحربية وعلي محمد الحباري من مربط الحباري للفروسية وعارف الشماري من كلية الشرطة ومحمد الطويل من نادي الوحدة وأنس العبادي من مربط الأمير ودواس مسفر من الكلية الحربية وعلي جبران الحباري من مربط الحباري ونصار السميني من مربط الأمير وصالح مسفر من مربط الأمير وعبدالملك السقاف من مربط الحباري ومحمد عبدالله علوان من نادي الوحدة ونصر الله الفايق من مربط الأمير وبشار أحمد ناصر من الكلية الحربية و عبدالرحمن زيد من كلية الشرطة وأحمد بلال الصبري من نادي الوحدة وأحمد الحمزي من مربط الحباري والحسن العشيش من مربط الحباري.

كما تم تكريم فرسان فئة البراعم الفائزين بالمركز الأول:

ايهم العصيمي من مربط الأمير و خالد وليد عنبول من الكلية الحربية وبشار الحباري من مربط الحباري للفروسية وبكيل السقلمي من كلية الشرطة وفارس عبده علي من نادي الوحدة و عادل الريمي من مربط الأمير وأنس المغربي من الكلية الحربية ومحمد أحمد جمال من كلية الشرطة ومحمد حمود مليك من مربط الأمير و بشار الكلالي من مربط الحباري للفروسية وعبدالملك هاجس من كلية الشرطة ورهف الشعيبي من نادي الوحدة ومحمد سلطان من الكلية الحربية ومحمد الزنداني من مربط الحباري ويونس عبدالخالق كلية الشرطة ومحمد علوان من نادي الوحدة وأنس شليل من الكلية الحربية والبراء الحسن من مربط الحباري وإياد الشاري من كلية الشرطة.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: بطولة الحباري للفروسية صنعاء من الکلیة الحربیة من نادی الوحدة ریاضة الفروسیة من کلیة الشرطة بالمرکز الأول المغربی من فی دعم

إقرأ أيضاً:

“نادي الشارقة للشطرنج” : نعمل لتحقيق المزيد من الإنجازات خلال المرحلة المقبلة

أكد سعادة الشيخ الدكتور خالد بن حميد القاسمي مجلس إدارة نادي الشارقة الثقافي للشطرنج أن دعم ورعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة وسمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة ومتابعة سمو الشيخ عبدالله بن سالم القاسمي نائب حاكم الشارقة للنادي ورفده بكوادر ودماء جديدة، ستعمل على إحداث نقلة نوعية على صعيد تحقيق المزيد من الإنجازات خلال المرحلة المقبلة.

وبارك رئيس وأعضاء مجلس الإدارة خلال اجتماع المجلس أمس لكل من فيصل عبدالله الحمادي وخليفة أحمد المزروعي على الثقة الغالية بمناسبة صدور القرار الإداري رقم 20 لسنة 2024 والقاضي بتعيينهما عضوين بمجلس الإدارة متمنين لهما التوفيق والسداد في منصبيهما ومهام عملهما الجديدة.

وشهد الاجتماع الذي عقد في مقر النادي توزيع الحقائب الإدارية على الأعضاء الجدد وتدوير بعض المناصب في حين حافظ عدد من الأعضاء على مناصبهم ووظائفهم الحالية والتي حققوا خلالها الكثير من الإنجازات خلال الفترة الماضية.

كما تم تعيين عبدالله مراد المازمي رئيساً للجهاز الفني بالنادي وخليفة المزروعي رئيسا للجنة الثقافية ولجنة الاتصال والإعلام الرقمي وفيصل الحمادي رئيساً للجنة التخطيط الاستراتيجي والإشراف العام على أكاديمية الشارقة للشطرنج.

وتدارس المجلس التعميم الإداري الوارد من مجلس الشارقة الرياضي والمتعلق بتوقيع مذكرات التفاهم والتعميم الوارد من اتحاد الإمارات للشطرنج الخاص بتنظيم واستضافة بطولة كأس رئيس الدولة للشطرنج كما تم عرض التقارير الإدارية والمالية والإعلامية.

وصادق المجلس على محضر الاجتماع السابق واعتمد مشاركة لاعبي النادي في بطولة مهرجان أبوظبي للشطرنج 2024م مستعرضاً التقرير الختامي لبرنامج النشاط الصيفي لعام 2024 “عطلتنا غير”.وام


مقالات مشابهة

  • “نادي الشارقة للشطرنج” : نعمل لتحقيق المزيد من الإنجازات خلال المرحلة المقبلة
  • «أبوظبي للزوارق» يشارك في «الجولة 5» لمونديال «الفورمولا-2» بالبرتغال
  • “أبوظبي للزوارق” يشارك في الجولة الـ 5 لمونديال الفورمولا 2 بالبرتغال
  • “السائح” يشارك في اختتام المشاورة الوطنية للتحضير لإطلاق نهج الصحة الواحدة
  • الوحدة الإماراتي يكرم نادي بيراميدز
  • اختتام بطولة “كأس صندوق الفرجان الصيفية” في دبي وسط أجواء حماسية بمشاركة 280 لاعباً
  • اختتام بطولة “كأس صندوق الفرجان الصيفية” في دبي
  • اختتام فعاليات مهرجان سبيل الحوريات الرابع في نادي كفرخل .
  • اللواء “أبوزريبة” يبحث مع عميد كلية ضباط الشرطة الخطط التدريبية والدراسية
  • الدكتور بن حبتور يعزّي الدكتور الحوري في وفاة عّمه