الثورة نت|

اطلع عضو المجلس السياسي الأعلى سلطان السامعي اليوم من رئيس بعثة أطباء بلا حدود الهولندية في اليمن تيلا محمد على الأنشطة الطبية والإنسانية التي تنفذها المنظمة بمحافظة تعز ومستوى جودتها.

وأثنى السامعي خلال لقائه تيلا محمد، على جهود وأنشطة منظمة أطباء بلا حدود على مستوى اليمن عامة وتعز بصورة خاصة، متمنيا أن تحافظ المنظمة على أنشطتها الطبية والتوسع بها والاهتمام بالجوانب الإدارية لتحقيق الغايات المنشودة.

واستمع السامعي إلى تدخلات منظمة أطباء بلا حدود الهولندية في مستشفى الأم والطفل في الحوبان .. مشيراً إلى أهمية نقل أنشطة المنظمة إلى إدارة مشتركة بين أطباء بلا حدود الهولندية ووزارة الصحة.

حضر اللقاء عضو مجلس الشورى عبدالواسع زجل ومساعد مدير أمن تعز العميد رشاد السامعي، ومديرة عمليات منظمات أطباء بلاحدود الهولندية في مكتب برلين كورين بنيزيلاك، والمستشار الصحي في مكتب أمستردام عبدالواسع مولازاده.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: اليمن بعثة أطباء بلا حدود حدود الهولندیة أطباء بلا حدود

إقرأ أيضاً:

سر زيارة رئيس أركان حرب الجيش المصري قرب حدود غزة

مصر – علق أستاذ العلوم السياسية حسن سلامة، على جولة رئيس أركان حرب الجيش المصري الفريق أحمد خليفة، لتفقد إجراءات التأمين على الاتجاه الاستراتيجى الشمالى الشرقي قرب حدود غزة.

وقال الدكتور حسن سلامة، إن هذه الزيارة المفاجئة تأتي في إطار متابعات التأكد من جاهزية القوات المسلحة المصرية لأي طارئ، وقدرتها على الوفاء بمهامها الأساسية في حماية الحدود وصون الأمن القومي المصري.

وتابع: ليس خافيا أن هذه المنطقة تشهد توترات شديدة في ضوء العدوان الإسرائيلي المستمر من 10 أشهر، وبالتالي لا بد من وجود متابعة دورية ومستمرة والتأكد من جاهزية القوات المسلحة لأي طارئ.

وأضاف المصدر أن هذه الزيارة لها رمزية مهمة فيما يتعلق برسالة ردع بأن القوات المسلحة المصرية قادرة ولديها من السيناريوهات ما تستطيع أن تتعامل به مع أي أحداث مستقبلية مفاجئة.

وأردف: هذه المنطقة وخصوصا محافظة شمال سيناء تشهد العديد من المشروعات التنموية،وهي بطبيعتها منطقة متوترة بحكم الاستفزازات الإسرائيلية، فلابد من التأكد من جاهزية القوات المسلحة لحماية هذه المشروعات التنموية .

وأكد على أن القوات المسلحة تقوم بدورها البطولي سواء في حماية الحدود أو المشروعات أو توفير البيئة الآمنة والمستقرة للمواطن المصري على مدى تاريخها، و هذه الزيارة في هذا التوقيت بالذات مرتبط بالاستفزاز الاسرائيلي المستمر حتى الآن ، وهذا الأمر أعتقد له عواقب وخيمة على إسرائيل ذاتها لأنها لا تجرؤ ابدا على النيل من مصر.

وكان رئيس أركان حرب القوات المسلحة المصرية قد أعلن أن المهمة الرئيسية للقوات المسلحة هى الحفاظ على حدود الدولة على كافة الإتجاهات الإستراتيجية وأن رجال القوات المسلحة قادرون على الدفاع عن حدود الوطن جيلا بعد جيل.

وأكد على أهمية التحلى بالعلم والإرادة والحفاظ على اللياقة البدنية العالية لضمان تنفيذ كافة المهام بإحترافية عالية، كما إطمئن على الحالة المعيشية والإدارية للفرد المقاتل ومنظومة التأمين لخط الحدود الشمالية الشرقية ، وإستمع إلى شرح مفصل تضمن أسلوب العمل والتنسيق بين كافة التخصصات بما يحقق السيطرة الكاملة على خط الحدود الدولية على مدار ال 24 ساعة.

المصدر RT

مقالات مشابهة

  • المنظمة الدولية للهجرة تطلق نداءالمتضررين من الفيضانات باليمن
  • أطباء بلا حدود أطلقت خطوط مساعدة للصحة النفسية مع تزايد النزاع في جنوب لبنان
  • أطباء بلا حدود تبدي قلقها حيال تفشي جدري القرود في أكبر مقاطعات الكونغو الديمقراطية
  • سر زيارة رئيس أركان حرب الجيش المصري قرب حدود غزة
  • رئيس الأركان المصري: المهمة الرئيسية للقوات المسلحة هي الحفاظ على حدود الدولة على كافة الاتجاهات الاستراتيجية
  • رئيس أركان الجيش المصري من حدود غزة: قادرون على الدفاع عن الوطن
  • وزير الخارجية والمغتربين يلتقي المنسق المقيم وممثلي الأمم المتحدة العاملين باليمن
  • وزير الخارجية يلتقي المنسق المقيم وممثلي الأمم المتحدة العاملين باليمن
  • وزير الصحة يناقش تعزيز التعاون مع منظمة أطباء بلا حدود
  • مناقشة أوجه التعاون بين وزارة الصحة والبيئة و”أطباء بلا حدود” الفرنسية