صحيفة الاتحاد:
2024-09-07@09:17:15 GMT

مطار هيثرو يحطم رقمه القيتسي لعدد الركاب

تاريخ النشر: 24th, July 2024 GMT

أعلن مطار هيثرو في العاصمة البريطانية لندن أنه حطم رقمه القياسي السابق وسجل أعلى عدد من المسافرين على الإطلاق في النصف الأول من هذا العام، مع عبور أكثر من 39,8 مليون مسافر محطاته، وزيادة في صافي الأرباح على الرغم من تراجع الإيرادات.
ويمثل هذا الرقم ارتفاعاً في أعداد الركاب بنسبة 7,3% مقارنة بهذه الفترة من العام الماضي.


وأوضح المطار، في بيان اليوم الأربعاء، أن حركة المرور ازدادت بفضل استقبال شركات طيران جديدة و"تضاعف الطلب في السنوات الأخيرة" على الوجهات الرئيسية في آسيا والشرق الأوسط.
وشهد مطار هيثرو، الأول في المملكة المتحدة وأوروبا على صعيد عدد الركاب، "أكثر أيامه ازدحامًا على الإطلاق" في 30 يونيو الماضي، عندما سافر 268 ألف شخص على متن أكثر من 1300 رحلة جوية.
لكن المطار سجل انخفاضًا في إيراداته بنسبة 2,9% مقارنة بالنصف الأول من عام 2023، رغم ارتفاع صافي أرباحه بنسبة 26% على أساس سنوي إلى 228 مليون جنيه إسترليني (271 مليون يورو).
مطلع يوليو، طلبت هيئة الطيران المدني البريطانية من مطار هيثرو خفض الرسوم المفروضة على شركات الطيران لعامي 2025 و2026، بعد خفض سابق طلبته العام الماضي وتم تحقيقه بعد مواجهة مع شركات الطيران.
كانت الهيئة الناظمة طلبت من المطار الرئيسي في بريطانيا، مطلع عام 2023، خفض هذه الرسوم التي انعكست على أسعار التذاكر بنحو 20%، بحجة أن أعداد الركاب عادت إلى مستويات ما قبل جائحة كوفيد-19.
وحول هذا القرار، نقلت وكالة الأنباء البريطانية عن توماس وولدباي، المدير العام لمطار هيثرو، قوله "لا أعتقد أنه القرار الصحيح".
وأضاف "علينا أن نفكر في قدرتنا على الاستثمار"، مشيراً إلى أن المطار "اجتاز أربع سنوات من تداعيات كوفيد مع خسائر كبيرة لم نعوضها على الإطلاق".

المصدر: د ب أ

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: مطار هيثرو رقم قياسي المسافرون مطار هیثرو

إقرأ أيضاً:

رسميا.. انطلاق خط “آغا – مطار هواري بومدين”

أعطيت، أمس، بمحطة آغا للخطوط الكبرى إشارة انطلاق القطار الذي سيخدم على خط آغا - مطار هواري بومدين.

وأشرف على مراسم الانطلاق، المدير العام للشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية، عاج بوعوني، ومدير الناحية السككية للجزائر، وإطارات من المديرية العامة.

كما تم تشغيل قطار الضواحي الأول الذي أعيدت تهيئته وتجديد مقاعد المسافرين كلياً على مستوى ورشات الشركة بالخروبة وسيدي بلعباس.

ويالمناسبة، أكد المدير العام للشركة ضرورة المحافظة على القطارات والسهر على صيانتها بشكل دوري.

وتندرج هذه العملية ضمن البرنامج الذي سطرته الشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية، لتجديد وإعادة تهيئة قطارات الضواحي. التي تم اقتناؤها سنة 2008، حيث ستشمل كل حضيرة قطارات الضواحي.

مقالات مشابهة

  • «تهديد بقنبلة».. إخلاء طائرة هندية من الركاب بعد هبوطها اضطراريا في تركيا
  • صورة العراق على المحك: لماذا الإهمال لأماكن العبادة في مطار بغداد؟
  • رسميا.. انطلاق خط “آغا – مطار هواري بومدين”
  • هبوط اضطراري لطائرة بعد تهديد بوجود قنبلة
  • رسميا.. إنطلاق خط آغا – مطار هواري بومدين
  • بسبب الطقس السيئ.. تأجيل مئات رحلات الطيران في مطارات لندن
  • حضور مشرف لقيادات الجمارك لفعاليات معرض الطيران والفضاء بالعلمين
  • شكّل بوابة لأوروبا..لماذا لا يعلم أحد باسم هذا المطار ببريطانيا الآن؟
  • بالأرقام.. هذا ما سجّلته حركة المسافرين عبر مطار بيروت في شهر آب
  • البنى التحتية بنهر النيل تبحث ترتيبات نفرة مطار عطبرة