الشارقة: الخليج

انطلاقاً من رؤى وتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم إمارة الشارقة، التي تهدف إلى تنمية وتطوير أواصر الأخوة والصداقة لمنتسبي الحركة الكشفية لكل المراحل السنية عامة، وفي إمارة الشارقة على وجه الخصوص، للاستفادة الهادفة من أوقات فراغ أبنائنا وبناتنا طلبة المدارس الخاصة من منتسبي الحركة الكشفية بالشارقة، تنظم حالياً مفوضية كشافة الشارقة، بالتعاون مع هيئة الشارقة للتعليم الخاص، المخيم الكشفي الصيفي الترويحي تحت شعار «صيفنا خاص» بمقر المفوضية وبمشاركة 70 من الطلبة يمثلون الوحدات الكشفية بجروب المدارس الخاصة، لأول مرة بمدارس الشارقة وعجمان من المرحلة السنية من «7 – 14 سنة».

يرعى المخيم الصيفي، ناصر عبيد الشامسي رئيس مفوضية كشافة الشارقة، بإشراف اللواء عبدالله سعيد السويدي، المشرف العام للأنشطة وعدد من القيادات المتخصصة لهيئة التدريب، ومشرفي التربية الرياضية والفنية بالمدارس الخاصة.

ناصر عبيد الشامسي

ويهدف المخيم الكشفي الصيفي الترويحي إلى تطوير العمل الكشفي بالمدارس الخاصة المسجلة بمفوضيه كشافه الشارقة، والعمل على الاستفادة المتميزة لأبنائنا وبناتنا في العطلة الصيفية، والإسهام في تنمية العضوية للوحدات الكشفية فى مستوياتهم المختلفة، وتنمية العلاقات مع الجهات المجتمعية من خلال الزيارات التعريفية، إضافة إلى خدمة وتنمية المجتمع وربط أولياء الأمور مع أبنائهم في أنشطتهم المختلفة.

ويتضمن برنامج المخيم، ورشاً فنية في المجالات الكشفية والفنية والرياضية والثقافية، وزيارات تعريفية للجهات التعليمية والترويحية، وغيرها من البرامج والأنشطة، ويستمر برنامج المخيم حتى 08 أغسطس المقبل، يومياً من الاثنين حتى الأربعاء، من الساعة الرابعة حتى الساعة الثامنة مساء ويخصص الخميس للزيارات الصباحية.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات كشافة الشارقة مخيم مدارس الشارقة

إقرأ أيضاً:

الأولمبياد الخاص المصري يطلق مسابقات كرة السلة 3 × 3 للمدارس الأبطال الموحدة ببورسعيد

احتضنت مدارس بورسعيد الدولية بمحافظة بورسعيد فعاليات مسابقة كرة السلة الموحدة 3 * 3 للمدارس الأبطال الموحدة التي نظمها الأولمبياد الخاص المصري بمشاركة 4 مدارس من محافظة بورسعيد .

حضر فعاليات اليوم عمرو محي الدين الطحاوى نائب المدير الوطنى وطارق النجار مدير المبادرات والمنسنق الوطنى لمحافظة بورسعيد والدكتور احمد سرحان مدير البرنامج الصحى والدكتور مصطفى شوقى مدير تكنولوجيا الرياضة بالإضافة إلى مندوبي المدارس المشاركة وبعض مسئولي المدارس المشاركة.

وشاركت مدارس بورسعيد الدولية بعدد 2 فرق بنين و 2 فرق بنات ومدارس النيل المصرية للغات فريق بنين وفريق بنات ومدرسة ليسيه الحرية فريق بنين وفريق بنات و مدرسة سان جورج بفريق بنات .

كما شهدت المسابقة حضوراً لافتاً من الفرق الرياضية والمشجعين بمدارس محافظة بورسعيد ، حيث تنافست الفرق في أجواء مليئة بالإثارة والروح الرياضية العالية، تضمنت المسابقة عدة مباريات قوية، وأظهرت الفرق مهارات رائعة وتعاوناً مميزاً بين اللاعبين. وقد اختتمت الفعالية بتتويج اللاعبين وتتويج الفرق المشاركة، مع إشادة بمستوى الأداء الذي قدمه المشاركون.

وقال الدكتور باسم تهامي المدير الوطني للأولمبياد الخاص المصري "تأتي هذه الفعالية في إطار تفعيل مبادرة الأولمبياد الخاص الدولي المدارس الأبطال الموحدة التي يرعاها سمو الشيخ محمد بن زايد ال نهيان رئيس دولة الامارات العربية المتحدة والتي تعمل على تعزيز روح المنافسة والتعاون بين الرياضيين من مختلف الخلفيات في مدارسهم المتنوعة. نحن سعداء بالنجاح الذي تحقق ونؤكد على التزامنا بتقديم المزيد من الفعاليات التي تدعم الإدماج والتفوق الرياضي وتوفير منصات رياضية ملهمة للمشاركين وتعزيز قيم المساواة والاندماج".

الجدير بالذكر أن هذه المسابقة تأتي في آطار سلسلة من المسابقات التي ينظمها الأولمبياد الخاص المصري، في محافظات مصر المختلفة استعداداً لإقامة الألعاب الوطنية لكرة السلة الموحدة 3 *3 للمدارس الأبطال الموحدة خلال الشهر سبتمبر الجاري.

مقالات مشابهة

  • كنيسة الأم دولاجي بإسنا تحتفل بمرور 20 عاماً على تأسيس المجموعة الكشفية
  • المخيم الصيفي في «بيت الحكمة» يختتم فعالياته
  • 500 مشارك في المخيم الصيفي ببيت الحكمة
  • اختتام فعاليات المخيم الصيفي في بيت الحكمة بمشاركة نحو 500 شخص من مختلف الفئات العمرية
  • هيئة كهرباء ومياه دبي تختتم المخيم الصيفي لأصحاب الهمم والأيتام 2024
  • اليكم توصيات المؤتمر الـ30 للامانة العامة للمدارس الكاثوليكية
  • "مصادر بالتعليم": اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه أي مدرسة تخالف المصروفات المحدده
  • الخريطة الكاملة.. موعد بدء العام الدراسي الجديد رسميا للمدارس والجامعات 2024-2025
  • الأولمبياد الخاص المصري يطلق مسابقات كرة السلة 3 × 3 للمدارس الأبطال الموحدة ببورسعيد
  • تربية أسيوط تقدم برنامج إعداد معلم العلوم والرياضيات واللغة الإنجليزية للمدارس الدولية