الرياض

أصدر معالي وزير العدل الدكتور وليد بن محمد الصمعاني، تعليماته بزيادة الخدمات المقدمة عبر تطبيق ناجز للأجهزة الذكية؛ ليصبح الإجمالي 90 خدمة عدلية ، تشمل جميع القطاعات العدلية.

وتهدف وزارة العدل من خلال التوسع في خدمات تطبيق ناجز إلى تحسين تجربة المستفيدين من الخدمات العدلية، واختصار الوقت والجهد عليهم.

وتشمل قائمة خدمات تطبيق ناجز، القضاء، والتنفيذ، والتوثيق، والخدمات المساندة، في رحلة رقمية ميسرة، تغني عن زيارة المقار العدلية.

والجدير بالذكر أن عدد الخدمات المقدّمة عبر التطبيق خلال العام الماضي، بلغت أكثر من 50 مليون عملية مقدمة للمستفيدين، فيما بلغ عدد المستفيدين أكثر من 3 ملايين مستفيد، وجرى عقد أكثر من 700 ألف جلسة قضائية عبر التطبيق.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: خدمات للمواطنين ناجز وزير العدل تطبیق ناجز

إقرأ أيضاً:

الشرعية تعلن صرف مستحقات أكثر من 34 ألف موظف وتحدد من هم المستفيدين

أعلنت وزارة المالية، في الحكومة الشرعية، بدء عملية صرف المستحقات المالية للموظفين العسكريين والأمنيين المبعدين عن وظائفهم في المحافظات الجنوبية والبالغ عددهم أكثر من 34 ألف مستفيد، بمبلغ أكثر من 9 مليارات ريال، وذلك عبر بنك القطيبي الإسلامي للتمويل الأصغر.

جاء ذلك ضمن الجهود الرسمية لمعالجة قضايا الموظفين المبعدين عن وظائفهم، بموجب إصدار القرارات الرئاسية في منتصف شهر مايو من العام الماضي 2023م، ابتداءا من القرار رقم (42) إلى القرار رقم (62) التي بمقتضاها تم معالجة ما يزيد عن 62 ألف تظلم للموظفين المبعدين عن وظائفهم، وكذا وفقاً لقرار مجلس الوزراء رقم (28) لعام 2023م بشأن اعتماد التعزيز المالي للموظفين المبعدين، وفق الاعلام الرسمي.

وقال مصدر مسؤول في وزارة المالية ان بدء عملية صرف مستحقات الموظفين العسكريين والأمنيين المبعدين عن وظائفهم، يأتي عقب استكمال اللجنة الفنية التي ضمت ممثلين عن وزارات المالية والخدمة المدنية والتأمينات والدفاع والداخلية، والجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة، مهامها التي شملت مراجعة كشوفات المستفيدين ومدى استيفاء شروط صرف المستحقات المالية الخاصة بهم، وذلك انطلاقاً من الحرص على تخفيف معاناتهم المعيشية في ظل الظروف الصعبة الراهنة التي تعيشها البلاد".

مقالات مشابهة

  • التضامن: تدريب فرق العمل بالخط الساخن لتقديم أفضل الخدمات للمستفيدين
  • حملة «100 يوم صحة» تقدم أكثر من 58 مليونا و129 ألف خدمة مجانية في 36 يوما
  • «100 يوم صحة»: تقديم أكثر من 58 مليون و129 ألف خدمات مجانية خلال 36 يوما
  • ضمن استراتيجية الوزارة نحو التحول الرقميوزير العدل د. خالد شواني يترأس ورشة عمل لتعزيز التحول الرقمي في مجال ادارة البريد الالكتروني للمؤسسات العدلية
  • الشرعية تعلن صرف مستحقات أكثر من 34 ألف موظف وتحدد من هم المستفيدين
  • أكثر من 5 ملايين مصلٍ في المسجد النبوي
  • وكيل تعليم قنا يعقد اجتماعا موسعا مع مديري المدارس التعليمية
  • «100 يوم صحة» قدمت أكثر من 54 مليون و706 آلاف خدمات خلال 34 يوما
  • «100 يوم صحة»: تقديم أكثر من 54 مليون و706 آلاف خدمة مجانية خلال 34 يوما
  • التطبيقات الرقمية سهلت لزوار موسم الخريف الخدمات المقدمة في محافظة ظفار