أكد الدكتور ابراهيم صابر محافظ القاهرة، على استمرار تكثيف أعمال الرقابة على مخابز انتاج الخبز السياحى والأفرنجى للتأكد من الإلتزام بالأسعار والاوزان والمواصفات الفنية التى أقرتها وزارة التموين بعد انخفاض سعر الدقيق والتى راعت تحقيق التوازن بين سعر الدقيق والتكلفة حرصًا على مصلحة المواطنين، مع التأكد من إعلان المخابز عن أسعار وأوزان رغيف الخبز السياحي في مكان ظاهر .

تفقد مجمع مخابز  للخبز المدعم بالحى السابع بحى شرق مدينة نصر للتأكد من الإلتزام بالمواصفات المطلوبة، ووزن الرغيف وجودته

جاء ذلك خلال تفقد عدد من مخابز المنطقة الشرقية من بينها مجمع مخابز  للخبز المدعم بالحى السابع بحى شرق مدينة نصر للتأكد من الإلتزام بالمواصفات المطلوبة، ووزن الرغيف وجودته، والتزام المخبز بانتاج كامل حصة الدقيق لتوفير الخبز للمواطنين بالسعر المدعم والجودة المطلوبة.

يذكر أن د.إبراهيم صابر محافظ القاهرة،  تفقد مشروع تطوير وإعادة تسكين مدينة الأمل الجديدة  «عزبة الهجانة» سابقًا بحى شرق مدينة نصر .
وأكد محافظ القاهرة أن مدينة الأمل الجديدة المقرر إقامتها على مساحة ١٠ أفدنة ، ستكون نموذجًا لتطوير المناطق غير المخططة حيث سيتم إقامة ٢٢ عقار سكنى داخل المدينة يتوافر بها كافة الخدمات والمرافق، مشيرًا إلى أن أعمال إعادة تخطيط وتطوير المدينة يستهدف تنفيذ مشروع متكامل للمواطنين لتوفير حياة كريمة لهم ضمن خطة الدولة لتطوير المناطق غير المخططة.
وإلتقى محافظ القاهرة خلال الجولة بعدد من المواطنين واستمع لمطالبهم ووجه بسرعة فحصها والاستجابة الفورية لها فى إطار القانون والقواعد المنظمة.

وأضاف محافظ القاهرة أنه تم التواصل مع المواطنين واستطلاع رأيهم، والتعرف على رغباتهم قبل أعمال الإزالة سواء الحصول على تعويضات مادية لمن يرغب، أو العودة للمنطقة بعد التطوير.

وتضمنت أعمال الحصر لإقامة مدينة الأمل الجديدة في عزبة الهجانة سابقا، 232 عقارا تشمل 1166 وحدة سكنية، و224 محلًا ومخزنًا، و23 قطعة أرض فضاء، وجرى تقدير سعر المتر السكني بـ5 آلاف جنيه، والراغبين فى العودة يقدم لهم بدل إيجار نحو 30 ألف جنيه لحين انتهاء تنفيذ المشروع.

كما فقد د. إبراهيم صابر محافظ القاهرة إزالة ٣ أدوار مخالفة بالعقار رقم ١٧ شارع سعيد متفرع من طومان باي بحي الزيتون .

وطالب محافظ القاهرة المواطنين بضرورة الإلتزام بالاشتراطات البنائية لعدم التعرض للمسائلة القانونية مؤكدًا أن الأجهزة التنفيذية ستتصدى بكل قوة لأي محاولة للبناء المخالف مع الازالة الفورية له.

ودعا محافظ القاهرة المواطنين عدم التعامل مع اي عقار مخالف دون الرجوع الي الاحياء للتاكد من التراخيص حتى لا يخسروا اموالهم .
رافق محافظ القاهرة فى جولته د. حسام الدين فوزى نائب المحافظ للمنطقة الشمالية وعدد من قيادات المحافظة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محافظ القاهرة تكثيف الحملات لإحكام الرقابة التموينية الاسواق يتفقد عدد السياحي للتأكد الإلتزام بالأسعار للتأکد من الإلتزام محافظ القاهرة

إقرأ أيضاً:

محافظ أسيوط يتفقد أعمال التطوير بمحطتي بني مر وأبنوب الحمام للثروة الحيوانية

تفقد اللواء دكتور هشام أبوالنصر محافظ أسيوط، محطتي بني مر بالفتح وأبنوب الحمام ضمن مشروعات تنمية الثروة الحيوانية التابعة للمحافظة لمتابعة أعمال التطوير التي يجري تنفيذها ضمن خطة تطوير المشروعات الانتاجية وتنمية مواردها وتعظيم الاستفادة منها، رافقه خلال الجولة اللواء عبد الله أبوالنجا المشرف العام على مشروع الثروة الحيوانية، وعبد الرؤوف النمر رئيس مركز ومدينة الفتح، ويسري كامل مدير المتابعة الميدانية ومسئولي ومشرفي المزرعتين.

بدأ محافظ أسيوط جولته التفقدية بمتابعة أعمال التطوير بمحطة بني مر التابعة لمركز الفتح والمقامة على مساحة ٧ أفدنة ووجه برفع كفاءة المبنى الإداري والعنبر المجاور له وإجراء أعمال الترميم والإصلاح لهما أسوة بالعنابر التي تم تطويرها واستكمال إعادة تأهيل السيارات والمعدات والجرارات التابعة للمحطة وإرسالها إلى مركز الصيانة لإجراء اللازم لها فضلاً عن استكمال الحديد الخاص بمظلات التربية وترميم باقي الأسوار ودهانها والاهتمام بالقطيع وزيادة الإعلاف وتوفير كافة الرعاية البيطرية له كما تابع أعمال إنشاء المنفذ الخاص بمنتجات المحطة من الألبان ومشتقاتها موجهاً بتعظيم الاستفادة من المخلفات والسماد العضوي بالمحطة.

واستكمل المحافظ جولاته بالتوجه إلى محطة أبنوب الحمام بمركز أبنوب والمقامة على مساحة 13 فدان وتابع سير العمل بها وبمعمل الألبان وعنابر الحيوانات وتفقد مخازن الاعلاف ووجه أيضا برفع كفاءة المباني الإدارية المقامة داخل المحطة فضلاً عن استغلال الفراغات الموجودة وزيادة عدد العنابر الخاصة بالمواشي وبناء عنابر جديدة واستغلال باقي المساحات وزراعتها بالمحاصيل الحقلية التي تساهم في توفير الأعلاف اللازمة لها لتحقيق الاكتفاء الذاتي بالمزرعة تفقد حالة القطيع والاطمئنان على عمليات التغذية ووجه بالاهتمام بالتغذية الجيدة والنظافة المستمرة للمحطات واستغلال كافة الإمكانات المتاحة بالمزرعة وإعادة تصنيعها والاستفادة منها موجهاً بتوفير الرعاية البيطرية الدورية للماشية فضلاً عن الدفع بمزيد من العمال لدعم العمل بالمزرعتين.

وأكد أبوالنصر على ضرورة تكثيف الجهود لاستكمال مزارع الثروة الحيوانية بالمحافظة لتعظيم الإستفادة منها وزيادة انتاجيتها، لافتاً إلى أن المشروع يمتلك بنية تحتية تؤهله لزيادة إيراداته وتحقيق الإكتفاء الذاتي من اللحوم والألبان مشدداً على أهمية تضافر كافة الجهود لإنجاح المشروع وحسن استغلال كافة المساحات الموجودة به لزيادة العائد الإقتصادي منه مع تكثيف إحكام الرقابة والإشراف الإداري والبيطري والزراعي والمرور الدوري عليه لتحقيق المستهدف من المشروع من تنميته وتعلية أصوله وإيراداته لتعظيم الإستفادة من المشروعات الإنتاجية التابعة للمحافظة لزيادة الايرادات.

مقالات مشابهة

  • مجلس الوزراء: التعامل مع 1489 شكوى تضرر من ارتفاع أسعار السلع التموينية والتلاعب في وزن الخبز المدعم
  • محافظ أسيوط يتفقد أعمال التطوير بمحطتي بني مر وأبنوب الحمام للثروة الحيوانية
  • محافظ أسيوط يتفقد أعمال التطوير بمحطتي بني مر بالفتح والحمام بأبنوب
  • محافظ المنيا يتفقد مدرسة «عبد العليم بك سمهان» بعد رفع كفاءتها
  • محافظ المنيا يتفقد مدرسة عبد العليم بك سمهان بعد رفع كفاءتها مع اقتراب العام الدراسى
  • محافظ القليوبية يتفقد عدداً من مشروعات «حياه كريمة» بشبين القناطر
  • محافظ القليوبية يتفقد عددا من مشروعات حياة كريمة بشبين القناطر (صور)
  • نائب محافظ الدقهلية يتفقد مدينة جمصة لمتابعة مستوى النظافة (صور)
  • حي حلوان يشن حملة لإزالة التعديات من أمام محطة المترو
  • نائب محافظ الجيزة يتفقد أعمال التوسعة بطريق جسر الصليبة في شبرامنت بمركز أبو النمرس