برنامج الحكومة الجديد.. أقرت وزارة الشباب والرياضة في خطتها المستهدف فيها تنفيذ المشاريع الجديدة التي تخدم قطاع الشباب والأنشطة الشبابية والرياضية من خلال برنامجها الحكومي الذي عرضته أمام مجلس النواب برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، أن تتكلف الوزارة ما بلغت قيمته 11 مليار جنيها مقدار تكلفة تنفيذ المشروعات القومية الخاصة بالشباب والرياضة وذلك بـ حلول عام 2030.

فيما بلغ المستهدف من تكلفة الوزارة للمشاريع التي تخدم قطاع الشباب والرياضة ما تقدر قيمته 8.2 مليار جنيه، وذلك بـ حلول عام 2026 وبنهاية عام 2027.

ووفقاً لما كشفت عنه وزارة الشباب والرياضة من إجمالي تكلفة الخطة المستهدفة من الوزارة للمشاريع الخدمية التي من المفترض أن تحدث طفرة في قطاع الشباب والرياضة بلغت ما قيمته 6.8 مليار جنيه، وذلك بـ حلول عام 2025، وبنهاية عام 2026.

والجدير بالذكر أن حجم تكاليف المشاريع التي أنجزتها الوزارة حتى العام الحاليتكلفت ما قيمته 2.8 مليار جنيه.

عدد الشباب المستهدف من البرامج الشبابية والرياضية في خطة الوزارة الجديدة

وأعلنت وزارة الشباب والرياضة عدد الشباب المستهدف في خطة الحكومة الجديدة، وتعهدت الحكومة ممثلة في وزارة الشباب والرياضة أن يبلغ عدد المستفيدين من الشباب12 مليون شخص بـ انتهاء عام 2025.

كما بينت الوزارة عدد الشباب المستهدف في خطة الحكومة الجديدة، وقد أقرت الحكومة ممثلة في وزارة الشباب والرياضة أن يبلغ عدد المستفيدين من الشباب14.6 مليون شخص بــ انتهاء عام 2027.

وأوضحت الوزارة أن العدد المستهدف من الشباب سيصل إلى19.5 مليون شخص بـ حلول عام 2030، وذلك من خلال المستهدف في خطة البرنامج الحكومي لـ الوزارة.

ومما يجدر الإشارة إليه أن عدد الشباب الحالي المستفيد من مشاريع قطاع الشباب والرياضة يقدر بـ 11 مليون شخص.

اقرأ أيضاًأبرزها الشراكة مع القطاع الخاص.. 4 قنوات تمويلية تعتمد عليها الحكومة في برنامجها الاقتصادي

رئيس الوزراء: برنامج الحكومة الجديدة يدعم تمكين القطاع الخاص وضبط الأسعار

الحكومة تكشف نسبة تقليل الفقد المستهدف في الطاقة الكهربائية بـ حلول 2030

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الشباب والرياضة مجلس النواب وزارة الشباب والرياضة وزارة الشباب الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء الاقتصاد اليوم الاقتصاد الآن البرنامج الحكومي الجديد وزارة الشباب والریاضة قطاع الشباب المستهدف فی بـ حلول عام ملیار جنیه عدد الشباب ملیون شخص فی خطة

إقرأ أيضاً:

جامعة الأزهر تكشف تفاصيل التعليم الموازي والكليات المستهدفة

قال الدكتور أحمد زارع، المتحدث الرسمي باسم جامعة الأزهر، إن الجامعة تستعد للإعلان عن تفاصيل التعليم الموازي لأول مرة هذا العام، لافتا إلى أن النظام الجديد يتيح دخول كليات الطب والهندسة والصيدلة والأسنان بنسب منخفضة عن التنسيق المعتاد للكليات.

المصروفات الدراسية في التعليم الموازي 

وأوضح «زارع» في تصريح لـ«الوطن»، أن التعليم الموازي في جامعة الأزهر يوفر الفرصة للطلاب الذين يتوقف انضمامهم للكليات على عدد قليل من الدرجات وفقا للحدود المعلنة والمصرح بها، ويكون بمصروفات دراسية تختلف من كلية لأخرى، ومن المقرر الإعلان عنها خلال الفترة المقبلة.

بدء نظام التعليم الموازي

وأكد المتحدث الرسمي باسم جامعة الأزهر، أنه من المقرر أن يبدأ نظام التعليم الموازي في فرع القاهرة بكليات الطب والصيدلة وطب الأسنان والهندسة وغيرها من التخصصات المطلوبة في سوق العمل.

مقالات مشابهة

  • «الشباب والرياضة»: إعداد جيل قادر على مواجهة التحديات المستقبلية
  • وزارتا الشباب والرياضة والموارد المائية والري تواصلان تنفيذ حملة (SAVE WATER)
  • "الشباب والرياضة " تختتم فعالياتها بمعرض للحرف اليدوية والتراثية بمعرض "مصر للطيران والفضاء"
  • وزارة الشباب والرياضة واللجنة الأولمبية يهنئان البطل إسحاق ولد قويدر
  • وزير الشباب والرياضة يلتقي مسئولي مؤسسة مودة لتطوير مساجد آل البيت
  • اليوم.. البنك المركزي المصري يطرح أذون خزانة بقيمة 55 مليار جنيه
  • اختتام وزارة الشباب والرياضة لملتقي شباب المعرفة في نسخته الثانية
  • وكيل وزارة الشباب والرياضة بالجيزة يتفقد أندية الدقي
  • بمرتب شهري 9 آلاف جنيه وحوافز.. وظائف لجميع المؤهلات
  • جامعة الأزهر تكشف تفاصيل التعليم الموازي والكليات المستهدفة