تحطمت طائرة تابعة للقوات الجوية Efa 2000، خلال طلعة تدريبية فوق سماء الإقليم الشمالي بأستراليا، على الأرض لأسباب غير معروفة حاليا، حسبما أفادت وكالة نوفا الإيطالية عن بيان للقوات الجوية.

وبحسب البيان، فقد خرج الطيار على الفور، وهو بصحة جيدة ويجري فحوصات طبية في أحد المستشفيات، ولم يتم تسجيل المزيد من الأضرار.

وتجري في أستراليا مناورات مشتركة تسمى "Pitch Black 24" الدولية، والتي بدأت في 12 يوليو في داروين وستنتهي في 2 أغسطس. وتشارك أصول من البحرية والقوات الجوية الإيطالية في المناورات الدولية.

 

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

رئيس جمعية الصداقة الإيطالية العربية يطالب بفرض السلام في غزة

بغداد اليوم- متابعة

طالب رئيس جمعية الصداقة الإيطالية العربية، فرانكو عبد القادر عميش، اليوم الجمعة، (6 أيلول 2024)، بفرض السلام في قطاع غزة الذي يشهد حرباً من اكتوبر تشرين الأول الماضي.

وفي ظل الأوضاع المتدهورة في غزة، خرج رئيس جمعية الصداقة الإيطالية العربية ليبعث برسالة واضحة إلى المجتمع الدولي، لوضع حد لحق الفيتو الذي تستخدمه الولايات المتحدة لعرقلة قرارات مجلس الامن الدولي الداعية لوقف المجازر ضد الفلسطينيين ومن أجل فرض السلام في المنطقة بموجب الفصل السابع من ميثاق الأمم المتحدة. 

وأوضح "تأتي هذه الدعوة في وقت تعاني فيه غزة من مستويات غير مسبوقة من العنف والمعاناة الإنسانية، مما يستدعي تحركًا عاجلًا من قبل المجتمع الدولي" مبيناً، ان "الفصل السابع من ميثاق الأمم المتحدة يمنح مجلس الأمن القدرة على اتخاذ إجراءات قسرية لحماية السلم والأمن الدوليين، وهو ما يراه رئيس الجمعية ضرورة ملحة في ظل تردي الأوضاع الإنسانية في القطاع".

وأكد عماش إن "الضغط على مجلس الأمن لتفعيل هذا البند يمكن أن يساهم في وضع حد للاحتقان والعنف المستمر، كما يمكن أن يفتح الأبواب أمام جهود سلام حقيقية تضمن حقوق جميع الأطراف".

وأشار الى ان "تحقيق السلام في غزة ليس مجرد مسألة سياسية، بل هو قضية إنسانية تتعلق بحياة ملايين المدنيين الذين يعانون من تداعيات الصراع المستمر. لذا، فإن دعوة رئيس جمعية الصداقة الإيطالية العربية تمثل نداءً ملحًا للمجتمع الدولي للتحرك بشكل فعال وسريع من أجل إنقاذ الأرواح وتحقيق السلام الدائم".

وتابع "في نهاية المطاف، يتطلب الوضع في غزة التزامًا جماعيًا من جميع الأطراف المعنية، ويجب أن تكون هناك إرادة سياسية حقيقية لتحقيق السلام ورفع المعاناة عن كاهل المدنيين، وإن الوقت قد حان للتحرك، ولتكن هذه الدعوة نقطة انطلاق نحو مستقبل أفضل للمنطقة" لافتا الى ان "جمعية الصداقة الإيطالية العربية منذ تأسيسها تعمل دون توقف من اجل نصرة القضية الفلسطينية".


مقالات مشابهة

  • تسجيل صوتي يكشف سبب تحطم طائرة ومقتل 62 شخصا كانوا على متنها
  • مصرع أربعة أشخاص جراء تحطم طائرة صغيرة في ولاية إنديانا الأمريكية
  • ‏أوكرانيا: القوات الجوية أسقطت 58 من أصل 67 طائرة مسيرة أطلقتها روسيا خلال الليل
  • رئيس جمعية الصداقة الإيطالية العربية يطالب بفرض السلام في غزة
  • قرية إيطالية تساعد «عمدتها» على إنقاص وزنه
  • العراق يوافق على شراء 14 طائرة عسكرية من طراز إيرباص
  • البابا وإمام إندونيسيا الأكبر يوقعان "إعلان الاستقلال" لتعزيز الانسجام الديني وإنقاذ البيئة
  • كنعاني: العالم يسَمع صوت تحطم عظام الكيان الصهيوني عالياً وبوضوح
  • ما هي الحطمة؟.. أزهري يكشف دلالتها من القرآن الكريم
  • انبهار الرئيس المصري بأداء الطيار السعودي أمجد حُمدي في عرض جوي .. فيديو