انحنت ”سونيا ماسي“ واعتذرت لنائب مأمور مقاطعة سانغامون "شون غريسون" قبل ثوانٍ من إطلاقه النار عليها ثلاث مرات في منزلها، كما يظهر الفيديو الذي نُشر يوم الاثنين.

كيف حصلت الجريمة؟اعلان

قالت السلطات إن ماسي، البالغة من العمر 36 عاماً، كانت قد اتصلت بالطوارئ في وقت سابق للإبلاغ عن متحرش مشتبه به.

يظهر الفيديو أن الشرطيين استجابا قبل الساعة الواحدة صباحًا في 6 تموز/ يوليو وتوجها إلى منزلها في سبرينغفيلد، على بعد 322 كيلومترًا جنوب غرب شيكاغو.

وأكد الفيديو رواية المدعين العامين السابقة للحظة التوتر عندما صرخ غرايسون في وجه ماسي لتضع قدرًا من الماء الساخن على الأرض.

 ثم هددها بإطلاق النار عليها، فانحنت ماسي، ثم نهضت لفترة وجيزة، فأطلق غرايسون النار من مسدسه عليها.

يوجه نائب عمدة مقاطعة سانغامون السابق شون غرايسون بندقيته نحو سونيا ماسيIllinois State Police via AP"تبرير مُخادع"

وجهت هيئة محلفين كبرى في إلينوي الأسبوع الماضي لائحة اتهام ضد النائب غريسون (30 عاماً)، وهو أبيض البشرة.

برّر غرايسون جريمته للشرطة بالقول: ”هاجمتني بالماء المغلي".

وخلال مؤتمر صحفي عُقد بعد ظهر يوم الإثنين، وصف محامي العائلة ومحامي الحقوق المدنية بن كرامب، تبرير غرايسون ”التحريفي“ بأنه "مخادع".

وأضاف: "كانت بحاجة إلى يد العون. لم تكن بحاجة إلى رصاصة في وجهها".

ويُحتجز غرايسون في سجن مقاطعة سانغامون بدون كفالة. وفي حال إدانته، فإنه سيواجه أحكاماً بالسجن من 45 عاماً إلى مدى الحياة بتهمة القتل، ومن 6 إلى 30 عاماً بتهمة الضرب وسنتين إلى 5 سنوات بتهمة سوء السلوك.

شون غرايسون، في 17 يوليو 2024، في سبرينغفيلد، إلينوي.Sangamon County Sheriff's Office via AP

عمل غرايسون في ست وكالات شرطة منذ عام 2020، وفقًا لسجلات إنفاذ القانون في الولاية. وتضمنت مسيرته المهنية فترات قصيرة كضابط بدوام جزئي في ثلاث إدارات شرطة صغيرة ووظيفة بدوام كامل في إدارة رابعة، بالإضافة إلى العمل بدوام كامل في مكتبين لمأمور الشرطة، وكلها في وسط إلينوي.

دعوة إلى تمرير قانون جورج فلويد

في بيانٍ له، قال الرئيس جو بايدن: "عندما نطلب المساعدة، يجب أن نكون جميعًا كأمريكيين - بغض النظر عن هويتنا أو المكان الذي نعيش فيه - قادرين على القيام بذلك دون خوف على حياتنا“.

وتابع: "إن وفاة سونيا على يد شرطي يذكرنا بأن الأمريكيين السود يواجهون في كثير من الأحيان مخاوف على سلامتهم بطرق لا يواجهها الكثيرون منا".

وتريد العائلة أن يوافق الكونغرس على قانون جورج فلويد للعدالة في الشرطة بهدف اتخاذ إجراءات صارمة ضد سوء سلوك الشرطة والقوة المفرطة والتحيز العنصري في إنفاذ القانون.

قال والد ماسي جيمس ويلبورن: "يجب على كل عضو في الكونغرس أن يصوت اليوم حتى لا يضطر أي شخص آخر في الولايات المتحدة الأمريكية إلى المرور بما نمر به الآن".

يتحدث جيمس ويلبورن، والد سونيا ماسي، للصحفيين في سبرينغفيلد بولاية إلينوي يوم الاثنين 22 يوليو 2024. John O'Connor/AP

وفي بيانٍ صدر يوم الثلاثاء، قالت نائبة الرئيس كامالا هاريس إنها تنضم إلى الرئيس جو بايدن في دعوة الكونغرس إلى تمرير قانون جورج فلويد للعدالة في الشرطة.

وأضافت هاريس: ”كانت سونيا ماسي تستحق أن تكون آمنة. تؤكد اللقطات المقلقة التي نُشرت بالأمس ما نعرفه من التجارب الحية للكثيرين - أمامنا الكثير من العمل الذي يتعين علينا القيام به لضمان أن يرقى نظام العدالة لدينا إلى مستوى اسمه بالكامل".

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية الولايات المتحدة تدعو مجلس الأمن الدولي إلى دعم خطة بايدن لوقف إطلاق النار في غزة بالفيديو: مأساة في ميشيغان.. سائقة ثملة تقتحم حفل عيد ميلاد بسيارتها وتودي بحياة طفلين السجن 18 شهراً لمسؤولة الأسلحة في فيلم "راست" جريمة قتل الولايات المتحدة الأمريكية جو بايدن كامالا هاريس جورج فلوید اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next الجنائية الدولية تؤجل إصدار مذكرتي اعتقال ضدّ نتنياهو وغالانت وحزب الله ينشر مشاهد جديدة من إسرائيل يعرض الآن Next ماكرون يتجاهل ترشيح "كاستيتس" لرئاسة الوزراء: لا حكومة جديدة قبل نهاية الأولمبياد يعرض الآن Next قبيل لقائه نتنياهو.. ترامب ينشر رسالة تلقاها من محمود عباس يعرض الآن Next تفجير سيارة ضابط روسي في موسكو: هجوم بعبوة ناسفة يثير القلق يعرض الآن Next مداهمة مسجد في ألمانيا واعتقالات على خلفية مزاعم عن وجود جماعة تابعة لحزب الله اعلانالاكثر قراءة استقالة مديرة جهاز الخدمة السرية من منصبها على خلفية محاولة اغتيال المرشح الجمهوري دونالد ترامب بركان إتنا يشعل سماء كاتانيا ويعطل الملاحة الجوية في المدينة من هي كامالا هاريس: الآفرو آسيوية ورأس حربة الديمقراطيين أمام ترامب الخطر سيطال دولة عربية.. احتمالية حدوث تسونامي في البحر المتوسط ترتفع فيينا المدينة الأكثر ملاءمة للعيش في العالم للمرة الثالثة على التوالي اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم دونالد ترامب جو بايدن اغتيال بنيامين نتنياهو فساد ضحايا شرطة سياحة روسيا الاتحاد الأوروبي ألمانيا المجر Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: دونالد ترامب جو بايدن اغتيال بنيامين نتنياهو فساد ضحايا دونالد ترامب جو بايدن اغتيال بنيامين نتنياهو فساد ضحايا جريمة قتل الولايات المتحدة الأمريكية جو بايدن كامالا هاريس جورج فلوید دونالد ترامب جو بايدن اغتيال بنيامين نتنياهو فساد ضحايا شرطة سياحة روسيا الاتحاد الأوروبي ألمانيا المجر السياسة الأوروبية یعرض الآن Next جو بایدن

إقرأ أيضاً:

برصاصة في الرأس.. جيش الاحتلال الصهيوني يغتال متضامنة أمريكية جنوبي نابلس بالضفة الغربية (صور+فيديو)

يمانيون../

قتلت متضامنة أجنبية بعد اصابتها اليوم الجمعة برصاص قوات العدو الصهيوني الحي في الرأس في بلدة بيتا جنوب نابلس بالضفة الغربية المحتلة.

وأفادت مصادر طبية، بمقتل متضامنة أجنبية برصاص العدو الحي في الرأس، خلال قمع قوات الاحتلال لمسيرة بيتا الأسبوعية المناهضة للاستيطان، كما أصيب شاب (18 عاما) بشظايا الرصاص الحي في الفخذ.

من جانبها قالت مصادر محلية أن قوات العدو قمعت مسيرة بيتا، ما أدى إلى اندلاع مواجهات، أطلقت خلالها الرصاص الحي وقنابل الصوت والغاز السام المسيل للدموع صوب المشاركين، ما أدى إلى مقتل المتضامنة.
وأشارت المصادر إلى أن المتضامنة تحمل الجنسية الأميركية، وهي من أصول تركية، وتتطوع ضمن حملة “فزعة” لدعم وحماية المزارعين الفلسطينيين من انتهاكات العدو والمستوطنين .

https://www.yamanyoon.com/wp-content/uploads/2024/09/اغتيال-متضامنة-مع-الشعب-الفلسطيني.mp4

مقالات مشابهة

  • إعلام أمريكي: مفاوضات غزة تواجه عقبات قد تؤخر وقف الحرب حتى نهاية رئاسة بايدن
  • هل تختلف كامالا هاريس حقا عن جو بايدن؟
  • برصاصة في الرأس.. جيش الاحتلال الصهيوني يغتال متضامنة أمريكية جنوبي نابلس بالضفة الغربية (صور+فيديو)
  • الاحتلال يقتل متضامنة أمريكية برصاصة في الرأس جنوب نابلس
  • صحف عالمية: عمليات إسرائيل بالضفة عبثية وعلى هاريس الابتعاد عن بايدن
  • تقرير واتهام صادم من الكونغرس الأمريكي ورسالة إلى بايدن بشأن العراق
  • هاريس تصفع ترامب وتغادر نهج بايدن
  • إعلام أمريكي: إدارة بايدن تدرس طلبا لعائلات المحتجزين الأمريكيين بغزة
  • استطلاع رأي أمريكي: نصف الناخبين من «الجيل Z» يؤيدون هاريس والثُلث يدعم ترامب
  • هاريس وسياسات بايدن الاقتصادية والخارجية