شفق نيوز/ أفاد مصدر طبي في محافظة صلاح الدين، اليوم الثلاثاء، بتسجيل حالة وفاة لفتاة وإصابة جديدة لرجل ثلاثيني بمرض الحمى النزفية في أطراف قضاء سامراء، جنوب شرق مدينة تكريت.

وقال المصدر في حديث لوكالة شفق نيوز إن "فتاة تبلغ من العمر 17 عاماً توفيت بعد اصابتها بمرض الحمى النزفية بمنطقة (حي الدوانم) بأطراف قضاء سامراء، جنوب شرق تكريت، فيما رفض ذووها حجر الفتاة في مستشفى سامراء وقيامهم بنقلها إلى بغداد لغرض العلاج، لافتاً الى "وفاتها في الطريق".

وأضاف المصدر أن "رجلاً يبلغ من العمر 35 عاماً اصيب بالمرض أيضاً في المنطقة ذاتها"، مبينا ان "الرجل يمتلك حظيرة اغنام انتقل اليه المرض من خلالها".

وأكد المصدر أن "عدد الاصابات بالحمى النزفية بلغ حتى الآن 6 اصابات بينها حالة وفاة فيما اتجهت فرق البيطرة والصحة الى منازل المصابين لاتخاذ الاجراءات والتدابير البيطرية والصحية اللازمة".

والحمى النزفية مرض فيروسي يصل معدل الوفيات للمصابين به إلى 40%، وفق منظمة الصحة العالمية، وينتقل من الحيوانات.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: محمد شياع السوداني السوداني العراق نيجيرفان بارزاني بغداد ديالى الحشد الشعبي تنظيم داعش النجف السليمانية اقليم كوردستان اربيل دهوك إقليم كوردستان بغداد اربيل العراق اسعار النفط الدولار سوريا تركيا العراق روسيا امريكا مونديال قطر كاس العالم الاتحاد العراقي لكرة القدم كريستيانو رونالدو المنتخب السعودي ديالى ديالى العراق حادث سير صلاح الدين بغداد تشرين الاول العدد الجديد محافظة صلاح الدين الحمى النزفية

إقرأ أيضاً:

وفاة الممثلة ماغي سميث عن عمر 89 عاماً

متابعة بتجــرد: توفيت ماغي سميث، الممثلة البريطانية البارعة التي أبهرت الجماهير وفازت بجائزة الأوسكار عن دورها في فيلم The Prime of Miss Jean Brodie عام 1969، يوم الجمعة عن عمر يناهز 89 عامًا.

في بيان صدر عن أبنائها، كريس لاركن وتوبي ستيفنز، أعلنا أن سميث توفيت صباح يوم الجمعة في مستشفى بلندن. وأضاف البيان الصادر عن وكيلة الدعاية كلير دوبس: “لقد تركت وراءها ولدين وخمسة أحفاد محبين، يشعرون بحزن عميق على فقدان أمهم وجدتهم الاستثنائية.”

وتم تصنيف ماغي سميث لسنوات كواحدة من أبرز الممثلات البريطانيات في جيلها، الذي شمل أيضًا أسماء لامعة مثل فانيسا ريدغريف وجودي دينش. مسيرتها الحافلة زينت بالعديد من ترشيحات الأوسكار ورف مليء بالجوائز. كما عُرفت بدور والبروفيسور مينيرفا ماكغوناجال في سلسلة “هاري بوتر” الشهيرة.

ورغم تقدمها في السن، ظلت سميث مطلوبة في عالم التمثيل، على الرغم من تعليقها مازحة: “عندما تصلين إلى عمر الجدة، فأنت محظوظة إذا حصلتِ على أي دور.”

main 2024-09-28Bitajarod

مقالات مشابهة

  • اطلاق نار على منزل ضابط جنوب شرقي بغداد
  • مصرع فتاة إثر تعاطيها جرعة زائدة من مادة الأيس المخدر فى التجمع
  • فتاة أمريكية ترسم حديقة.. والبلدية تنفّذها خلال عام
  • فتاة جنوب أفريقية تعاني من متلازمة نادرة.. «فقدت نصف وجهها كاملا»
  • اليونان: العثورعلى جثث ما لا يقل عن 8 سائحين هذا الصيف بسبب موجة الحر الشديدة
  • وفاة الممثلة ماغي سميث عن عمر 89 عاماً
  • مقتل 17 شخصا جراء حادثي إطلاق نار جماعي في جنوب إفريقيا
  • كيف تؤخر علامات الشيخوخة بخمس دقائق يوميا؟
  • وجبة فاسدة .. تسمم 5 أشخاص من أسرة واحدة بالأقصر
  • ألقوا جثته بالنيل .. التحقيقات في مقتل شاب علي يد أصدقائه بمصر القديمة