طالبت نادية تهامي، عن فريق التقدم والاشتراكية بمجلس النواب، بشمل المتضررين بالمناطق التي تعرضت للزلزال بتاريخ 8 شتنبر 2023 بالإحصاء الذي بمقتضاه يستفيدون من التعويضات المقررة في هذا الصدد.

وأوضحت نادية تهامي، في سؤال كتابي موجه لوزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، حول تدبير عمليات إعادة إعمار المناطق الزلزالية بالحوز، أن هذا “الإقصاء حرم المتضررين من الاستفادة من الدعم المرصود لدعم المنكوبين وجعل الكثير منهم يعيشون تحت الخيام”.

وطالبت تهامي بالتدخل العاجل لإنهاء هذه “الوضعية غير الإنسانية”، مضيفة أنه “لا يعقل أن تظل الحكومة تتفرج على الوضع بمبررات بيروقراطية أحيانا، ولا تقوم بالتدخلات اللازمة لمعالجته”.

المصدر: مملكة بريس

إقرأ أيضاً:

نادية مصطفى: بحب العمل مع علي الحجار وأتمنى نقدم دويتو سويًا (خاص)

أعربت الفنانة القديرة نادية مصطفى فى تصريحات خاصة للفجر الفنى عن سعادتها العارمة بمشاركتها فى مهرجان القلعة الدولى للموسيقى والغناء قائلة “  أنا سعيدة وفرحانة، وأود أن أشكر جميع المسؤولين عن مهرجان القلعة، وأخص بالشكر وزير الثقافة ورئيسة دار الأوبرا المصرية لمساعدتهم ومساهمتهم في إنجاح هذا المهرجان، وأكن لهم كل التقدير والاحترام، لأنني أعتبر هذا المهرجان ليس مجرد مهرجان عادي” 

الفنانة القديرة نادية مصطفى ومراسلة الفجر أميرة محمد 

و أشارت  “ قمت بمشاركة جمهوري في استطلاع رأي عبر وسائل التواصل الاجتماعي بشأن الأغاني التي يفضلون سماعها في القلعة ومحكي القلعة، وتلقينا العديد من الطلبات، لكن الوقت المخصص للحفل محدود، ولم أتمكن من أداء كل ما طلبه الجمهور بسبب وجود فنان آخر في نفس اليوم، لكن أعدكم بتعويض ذلك في المستقبل” 

كنت أعددت قائمة بالأغاني التي أود تقديمها، بما في ذلك كلمات عماد حسن، وبعض أغاني الفنانة الكبيرة فايزة أحمد، بالإضافة إلى مجموعة من أغنياتي الخاصة. أغنية "ليلاتي" التي يطلبها جمهوري دائمًا كانت ضمن القائمة أيضًا، ولكن الوقت كان عائقًا.

فيما يتعلق بالفنان علي الحجار، فقد سبق لي أن شاركت في حفل قريب عنه كان يخص الفنان محمد فوزي، حيث استضافني  علي الحجار وغنينا "شحات الغرام"، كنت سعيدة بتلك التجربة وكان من المفترض أن نقدم دويتو في حفل القلعة، لكن للأسف لم تتح لنا الفرصة، وأتمنى تقديم دويتو معاه فهو فنان كما قال الكتاب.

و اختتم حديثها بالإعتذار “ أعتذر عن عدم قدرتي على تلبية جميع الطلبات في الحفل الحالي، لكنني أعدكم أنني سأبذل قصارى جهدي في المستقبل لتقديم كل ما تحبون” 

مقالات مشابهة

  • بعد عام على زلزال الحوز.. تسجيل 10 آلاف هزة ارتدادية في مناطق مختلفة من المغرب
  • تلاميذ متضررون من زلزال الحوز يستمرون في متابعة دراستهم داخل 90 خيمة بشيشاوة (وزير)
  • تعزيز البنيات التحتية الطرقية بعد زلزال الحوز، رهان ناجح في شيشاوة
  • إعادة تأهيل الطرق المتضررة من زلزال الحوز.. الدينامية الاقتصادية في الطريق الصحيح
  • نادية مصطفى: بحب العمل مع علي الحجار وأتمنى نقدم دويتو سويًا (خاص)
  • ناجون من زلزال الحوز قبل عام ما يزالون تحت الصدمة
  • التقدم والاشتراكية: غلاء فاحش لكلفة المعيشة وتجاهل حكومي لتدهور القدرة الشرائية للمغاربة
  • بن شتوان: لا بد من 3 شروط لإنقاذ ليبيا
  • التقدم والاشتراكية يدعو إلى الانخراط بشكل فعال ومُواطِن في إنجاح الإحصاء العام للسكان والسكنى
  • منظمة تصنف زلزال الحوز ضمن الزلزال الناتجة عن الأنشطة البشرية