يستضيف المؤتمر السنوي الثامن عشر "اختر كُلِّيتك" الذي تنظمه مكتبة الإسكندرية لطلاب الثانوية العامة في الفترة من 28 إلى 30 يوليو 2024 رجل الأعمال والصناعة النائب أحمد أبو هشيمة في حوار مفتوح مع شباب الثانوية العامة، باعتباره أحد النماذج الملهمة للشباب المصري.

يأتي هذا الحديث في الجلسة الأولى من جلسات المؤتمر حيث سيتم التركيز على رؤية أبو هشيمة في البحث الدائم عن فرص جديدة للاستثمار في مصر عبر تطبيق أحدث الطرق التكنولوجية في المجالات المختلفة، وبرؤية طموحة واستراتيجية علمية مبتكرة مع التركيز على أن الاستثمار الحقيقي لا يقتصر على تحقيق الربح فقط ولكن يمتد الى إحداث تأثير إيجابي دائم في المجتمع.

الجدير بالذكر أن برنامج دراسات التنمية المستدامة وبناء قدرات الشباب ودعم العلاقات الإفريقية بمكتبه الإسكندرية ينظم المؤتمر في إطار اهتمام المكتبة بإرشاد ومساعدة طلاب الثانوية العامة لاختيار الكلية التي تتناسب مع ميولهم وقدراتهم وخلق طالب متميز قادر على الابداع والابتكار وبناء المستقبل وذلك من خلال عروض تقديمية عن الكليات المختلفة والتي ستمتد على مدار أيام المؤتمر.

يأتي هذا المؤتمر إيمانًا من المكتبة بدور الشباب الرائد والفعال في البناء والتنمية، حيث تسخر المكتبة كافة إمكاناتها لدعم وبناء قدرات الشباب، حيث يهدف المؤتمر إلى إرشاد ومساعدة طلاب الثانوية العامة لاختيار الكلية التي تتناسب مع ميولهم وقدراتهم وخلق طالب متميز قادر علي الإبداع والابتكار وبناء المستقبل.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإسكندرية طلاب الثانوية العامة النائب احمد ابو هشيمة المؤتمر السنوى الثامن عشر أجل التنمية المستدامة الثانویة العامة

إقرأ أيضاً:

تنفيذ برنامج "الرياضة من أجل التنمية للشباب"

في إطار جهودها لتعزيز دور الرياضة في المجتمع، قامت وزارة الشباب والرياضة، ممثلة في الإدارة المركزية للتنمية الرياضية، بالتعاون مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي (GIZ)، بتنفيذ برنامج "الرياضة من أجل التنمية للشباب".


يهدف البرنامج إلى تدريب الشباب والشابات على المشاركة الاجتماعية، المساواة بين الجنسين، دمج الأشخاص ذوي الإعاقة، وتعزيز الصحة الإنجابية، وذلك من خلال الأنشطة الرياضية.


تم تنظيم برنامج تدريبي لـ 60 مدربًا ومدربة بنادي هليوبوليس بمدينة الشروق لمحافظتي القاهرة وبورسعيد في الفترة من 19 إلى 22 أغسطس 2024، ولـ 60 مدربًا ومدربة آخرين من محافظتي أسيوط والفيوم في الفترة من 24 إلى 27 أغسطس 2024. استهدف البرنامج الفئات العمرية من 18 إلى 35 عامًا، مع إمكانية مشاركة الشباب والشابات من سن 15 فما فوق، وفقًا لشروط التسجيل عبر الرابط الخاص بوزارة الشباب والرياضة الذي تم إعداده بالتعاون مع GIZ.


قاد التدريبات مجموعة من المدربين الخبراء من هولندا وألمانيا، وتركزت التدريبات على عدة موضوعات رئيسية، من بينها مشروع "مساحات الرياضة من أجل التنمية" ،خلق بيئة رياضية وتعليمية آمنة ،الرياضات الجماعية ، الحوارات الصحية ،"العب لنتعلم".


يأتي هذا البرنامج كجزء من استراتيجية وزارة الشباب والرياضة لتعزيز التنمية الاجتماعية وتوفير فرص متكافئة لجميع فئات المجتمع من خلال الرياضة.

مقالات مشابهة

  • تنفيذ برنامج "الرياضة من أجل التنمية للشباب"
  • طلاب جامعة أسيوط يحصلون على المراكز الأولى بـ "فرنكوفونية" مكتبة الإسكندرية
  • مكتبة الإسكندرية تختتم مؤتمر «دور التحول الرقمي و تطبيقات الذكاء الاصطناعي»
  • افتتاح بينالي مكتبة الإسكندرية الدولي الحادي عشر لكتاب الفنان (صور)
  • افتتاح معرض بينالي مكتبة الإسكندرية الدولي الحادي عشر لكتاب الفنان
  • افتتاح بينالي مكتبة الإسكندرية الدولي الحادي عشر لكتاب الفنان
  • مصر تستضيف المباريات المؤهلة لكأس أمم أفريقيا للشباب 2005
  • رئيس جامعة المنوفية يعقد اجتماع لجنتي المكتبة المركزية والمكتبات أون لاين
  • مكتبة الإسكندرية تقدم عرض "مكتبتك في مدرستك" في الكشافة البحرية
  • مكتبة الإسكندرية تقدم عرض «مكتبتك في مدرستك» في الكشافة البحرية