صحيفة اليوم:
2024-09-07@09:07:04 GMT

بنجلاديش تخفف حظر التجوال بعد مظاهرات دموية  

تاريخ النشر: 24th, July 2024 GMT

بنجلاديش تخفف حظر التجوال بعد مظاهرات دموية  

استأنفت الشركات والمكاتب العمل جزئيا في بنجلاديش اليوم الأربعاء، فيما خففت السلطات حظر التجوال لعدة ساعات، بعد مرور أكثر من أسبوع على المظاهرات الطلابية الدموية.
وأسفرت الاشتباكات العنيفة بين آلاف المتظاهرين والشرطة عن مقتل أكثر من 180 شخصا وإضرام النيران في العشرات من المركبات ومقرات الشركات والمؤسسات الحكومية، ويطالب المتظاهرون بإصلاح نظام الحصص الوظيفية في القطاع الحكومي.


أخبار متعلقة قراصنة إنترنت أوكرانيون يوقفون الخدمات المصرفية مؤقتًا في روسيامحلل سياسي أمريكي: هل يستطيع دونالد ترامب استبعاد نائبه "جيه دي فانس"؟وأصدرت حكومة بنجلاديش أمس الثلاثاء، أمرا ينص على إعادة توزيع الحصص في الوظائف وفقا لتوجيهات المحكمة العليا، وسيجري وفقا للأمر الجديد تخصيص 93 % من الوظائف الحكومية على أساس الجدارة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } اشتباكات بين متظاهرين والشرطة في بنجلاديش - د ب أاندلاع التظاهراتوكانت الحكومة ألغت في عام 2018 نظام الحصص الذي كان يخصص 56% من الوظائف لفئات معينة من بينها أبطال الحرب والنساء والأقليات العرقية وذوي الاحتياجات الخاصة، ولكن المحكمة العليا كانت أمرت في يونيو بإعادة الحصة السابقة، ما أدى لنزول الطلاب إلى الشوارع.
وفرضت الحكومة حظر تجوال اعتبارا من منتصف ليل الجمعة ونشرت قوات الجيش جراء تحول المظاهرات للعنف.
وألغت المحكمة العليا يوم الأحد قرار محكمة الاستئناف، ما مهد الطريق لقرار الحكومة يوم الثلاثاء، وقالت صحف محلية إن نحو 187 شخصا قتلوا في الاشتباكات، ولا توجد أعداد رسمية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات دكا بنجلاديش مظاهرات بنجلاديش

إقرأ أيضاً:

إصابة شاب في مشاجرة دموية بالبدرشين.. والأمن يضبط طرفيها

أصيب شخص في مشاجرة بقرية أبو رجوان التابعة لمركز البدرشين، جنوب الجيزة، اليوم الأربعاء الموافق 4 سبتمبر 2024، وأخطر اللواء سامح الحميلي مساعد أول وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة.

إخطارًا تلقاه اللواء محمد الشرقاوي مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة من العميد محمد مختار رئيس مباحث قطاع الجنوب، بورود إشارة لرئيس مباحث مركز شرطة البدرشين من إدارة شرطة النجدة بوقوع مشاجرة ووجود مصاب بقرية أبو رجوان نطاق المركز.

بعرض الأمر على اللواء هاني الشعراوي مدير المباحث الجنائية بالجيزة وجه بانتقال قوة أمنية إلى مكان البلاغ للوقوف على ملابسات الواقعة كاملة وضبط مرتكبيها.

انتقلت قوة أمنية إلى مكان البلاغ وبالفحص والمعاينة تبين وقوع مشاجرة بين طرفين أصيب خلالها شاب بجسده، وجرى نقل المصاب إلى المستشفى للعلاج، وتمكنت القوات من القبض على طرفي المشاجرة وأخطر اللواء محمد أبو شميلة حكمدار الجيزة والعرض على النيابة العامة لتولي التحقيق.

اقرأ أيضاًالسيطرة على حريق نشب في شقة سكنية بجوار عقار أرض الجولف المنهار

انهيار جزئي لعقار بحدائق القبة وإخلاء السكان

أزمة نفسية.. كشف ملابسات انتحار طالب جامعة القاهرة

مقالات مشابهة

  • شلقم: انتخابات تونس تخفف معاناة الليبيين
  • مظاهرات بمدن عربية وعالمية احتجاجا على استمرار الحرب على غزة
  • مظاهرات دعم غزة تزين حفل افتتاح مهرجان تورنتو السينمائي
  • أونروا: الأسبوع الماضي هو الأكثر دموية ضد الضفة منذ نوفمبر الماضي
  • أونروا: الأسبوع الماضي هو الأكثر دموية ضد الضفة منذ أكتوبر الماضي
  • أطعمة ومشروبات تخفف إلتهاب اللوزتين
  • مظاهرات ليلية في إسرائيل والشرطة تتدخل
  • غزة أصبحت المكان الأكثر دموية في العالم للعاملين في مجال الإغاثة
  • إصابة شاب في مشاجرة دموية بالبدرشين.. والأمن يضبط طرفيها
  • «القاهرة الإخبارية»: إصابة 5 آلاف شخص بأمراض ناتجة عن فيضانات بنجلاديش