وكالة بغداد اليوم:
2024-09-07@09:04:53 GMT

تخلص من فرط التعرق بهذه الخطوات

تاريخ النشر: 24th, July 2024 GMT

تخلص من فرط التعرق بهذه الخطوات

بغداد اليوم - متابعة

اكدت المساعدة السريرية في طب الأمراض الجلدية بكلية الطب في نيويورك الدكتورة شوشانا مارمون إن التعرق الزائد في غياب الأسباب الطبيعية قد يعني الإصابة بحالة تسمى "فرط التعرق".

وتشمل بعض علامات فرط التعرق ظهوره على سطح الجلد كما يصبح الجلد ناعما وأبيض وحتى متقشرا في مناطق معينة إضافة الى التهابات الجلد المتكررة، حيث يُنصح بوضع مضاد التعرق على البشرة الجافة عند النوم ثم مرة أخرى في الصباح.

وأضافت أن الأقمشة القابلة للتنفس مثل القطن مفضلة دائما، وقد يرغب بعض الأشخاص في التفكير في استخدام لاصقات امتصاص العرق تحت الإبط للمساعدة في منع ظهور البقع على الملابس، وبالنسبة للقدمين على وجه التحديد، تأكد من تغيير الأحذية بشكل متكرر واتركها تجف (لا ترتدي نفس زوج الأحذية لمدة يومين متتاليين).

وتوصي مارمون أيضا بالاعتناء بالصحة العقلية، مشيرة إلى أن فرط التعرق يمكن أن يجعل الناس يشعرون بالخجل الشديد ويمكن أن يؤدي حتى إلى الاكتئاب.

المصدر: وكالات

المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: فرط التعرق

إقرأ أيضاً:

ابتكار مادة لعلاج سرطان الجلد باستخدام التسخين

بغداد اليوم - متابعة

ابتكر علماء جامعة "آي تي إم أو" في بطرسبورغ، مادة متعددة الوظائف لعلاج سرطان الجلد بواسطة التسخين، تبطئ نمو الأورام بنسبة تزيد عن 65 بالمئة.

وقالت الجامعة في بيان، اليوم الجمعة (6 أيلول 2024)، أن "المبتكرين يقترحون طريقة بسيطة وسريعة لتركيب مادة الماس النانوي المطلي بالذهب، لعلاج سرطان الجلد يمكن أن تؤدي مهمتين في نفس الوقت- تسخين الورم السرطاني وقياس درجة حرارته"، مبينة ان "نتائج التجارب التي أجريت على الفئران المخبرية أظهرت أنه بعد حقن هذه المادة في الورم وتسخينه لاحقا تباطأ نمو الورم السرطاني بنسبة 65.22 بالمئة".

وتابعت: "بهذه الطريقة ترفع درجة حرارة الورم الخبيث من 40 إلى 50 درجة مئوية ما يؤدي إلى تدمير بنية البروتين وتدمير الخلية السرطانية"، مؤكدة انه "يجب خلال هذه العملية مراقبة درجة التسخين بصورة مستمرة لكي لا تتضرر الخلايا السليمة".

المصدر: وكالات

  


مقالات مشابهة

  • ”الخطوات نحو الحقيقة: مليونية للكشف عن مصير علي عبدالله عشال والمختطفين”
  • حظك اليوم برج الثور السبت 7 سبتمبر 2024: تخلص من التوتر
  • «تزوج آلحين».. كيفية التسجيل في سند محمد بن سلمان للزواج 2024 (الخطوات والشروط)
  • ابتكار مادة لعلاج سرطان الجلد باستخدام التسخين
  • الخطوات والأوراق المطلوبة للحصول على رخصة قيادة
  • خطوات متابعة اعتراض الأهلية في حساب المواطن
  • سرطان الجلد.. كيف تحدث الإصابة وطرق العلاج؟
  • الأسباب الشائعة لروائح الجسم الكريهة
  • شنقت نفسها بسبب فسخ الخطوبة.. تفاصيل تخلص طالبة من حياتها بأكتوبر
  • أزمة نفسية.. تفاصيل تخلص طالب طب من حياته شنـقًا داخل المدينة الجامعية بالجيزة