نجحت شركة بترول الصحراء الغربية «ويبكو» بموقع «بدر-1» التابع لها عن طريق استخدام التقنيات الحديثة بواسطة جهاز الحفر (EDC-56, 2500 HP) في تثقيب الطبقة الاستكشافية أبورواش G على عمق 3700 متر بمعدل إنتاج يومي 1150 برميل على  Choke 28/64 من البئر «Bed 1-44» وذلك بتكلفة استثمارية بلغت  3.5 مليون دولار ليصل إجمالي الإنتاج اليومي لموقع «بدر-1» إلى 3500 برميل يومياً.

ويذكر أن الإنتاج اليومي تضاعف منذ تولي شركة «ويبكو» مسئولية إدارة وتشغيل «موقع بدر-1» بكوادرها المصرية الشابة، منذ استلام الحقل عام 2014، حيثُ كان الإنتاج يتراوح في ذلك الوقت بمعدل إنتاج «700 - 800 برميل  يومياً»، ليرتفع الإنتاج الآن ليصل إلى «3500 برميل يومياً» بعد دخول البئر Bed 1-44 على الإنتاج.

وشركة ويبكو لديها خطة تطوير طموحة للآبار الإستكشافية والتنموية التقييمية و الاستفادة من البنية التحتية القائمة في موقع بدر -1 و تنميتها ،حيث سيتم حفر  3 آبار إستكشافية بالإضافة إلى حفر 6 آبار تنموية تقييمية خلال المرحلة القادمة.

جاء ذلك في إطار استراتيجية وزارة البترول والثروة المعدنية الهادفة لزيادة معدلات الإنتاج من الزيت الخام في مصر و الإسراع بوضع الآبار الجديدة على الإنتاج وتنميتها مع الالتزام الكامل بأخذ التدابير اللازمة لتطبيق معايير السلامة والصحة المهنية وحماية البيئة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: البترول الزيت الغاز أبو رواش وزارة البترول

إقرأ أيضاً:

سعر برميل النفط الكويتي ينخفض 3.24 دولار ليبلغ 74.64 دولار

انخفض سعر برميل النفط الكويتي 24ر3 دولار ليبلغ 64ر74 دولار للبرميل في تداولات يوم أمس الأربعاء مقابل 88ر77 دولار في تداولات يوم أمس الأول وفقا للسعر المعلن من مؤسسة البترول الكويتية.

وفي الأسواق العالمية انخفضت العقود الآجلة لخام برنت 05ر1 دولار لتبلغ 70ر72 دولار للبرميل في حين انخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 14ر1 دولار لتبلغ 20ر69 دولار.

وأعلنت وزارة العمل الأمريكية أمس أن فرص العمل المتاحة (الوظائف الجديدة) تراجعت في يوليو الماضي إلى أدنى مستوى لها منذ ثلاث سنوات ونصف السنة فيما ارتفعت تسريحات العمال في مؤشر جديد على متاعب سوق العمل.

وذكرت الوزارة في إحصاءات العمل أن “الوظائف المتاحة (إعلانات التوظيف) انخفضت إلى 67ر7 مليون وظيفة على أساس شهري أي بانخفاض قدره 237 ألفا عن الرقم المسجل في شهر يونيو السابق وهو أدنى مستوى منذ يناير2021”.

كما ارتفعت حالات تسريح العمال لتصل إلى 76ر1 مليون أي بزيادة قدرها 202 ألف حالة تسريح في يوليو مقارنة بيونيو.

وأظهرت بيانات صادرة في الصين وهي أكبر مستهلك للنفط في العالم يوم الاثنين الماضي أن طلبات التصدير الجديدة انخفضت للمرة الأولى في ثمانية أشهر في يوليو الماضي وأن أسعار المساكن الجديدة ارتفعت في أغسطس الماضي بأضعف وتيرة لها هذا العام.

المصدر كونا الوسومالنفط الكويتي خام برنت

مقالات مشابهة

  • حماس تضيف مطالب جديدة للإفراج عن المحتجزين
  • الاتحاد للطيران تضيف وارسو وبراغ إلى شبكة وجهاتها
  • العراق يعلن تخفيض انتاجه النفطي إلى 3.3 مليون برميل يوميا
  • العراق يخفض صادراته النفطية إلى 3.3 مليون برميل يوميًا
  • Honor of Kings تضيف ليو بانج إلى قائمة الأبطال
  • ترامب: 8.4 مليون أمريكي يضطرون للعمل في وظيفتين يوميا
  • فتاة تستدرج صديقتها وتقـتلها وتخفي جثـتها في برميل
  • البترول: إنتاج «رشيد والبرلس» يتجاوز 200 مليون قدم مكعب غاز يومياً خلال 2024/2023
  • سعر برميل النفط الكويتي ينخفض 3.24 دولار ليبلغ 74.64 دولار
  • A Market تضيف ثلاثة فروع جديدة إلى سلسلة فروعها في الرياض