أعلن الدكتور عمرو عدلى رئيس الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، عن تنظيم الجامعة يوم تعريفى للطلاب  غدا بمقرها بمدينة برج العرب الجديدة بالإسكندرية للتعريف بالنموذج اليابانى للتعليم والبرامج الاكاديمية التى تقدمها كليات الجامعة  وبرامج المنح والأنشطة الطلابية 

واوضح رئيس الجامعة، أن اليوم التعريفى  يستهدف تعريف الطلاب  بكليات الجامعة وبأعضاء هيئة التدريس من الجانب المصري والجانب اليابانى، واستعراض البرامج الأكاديمية التى تُقدمها كليات الجامعة كما يشارك الطلاب بعدد من الأنشطة الترفيهية التي ينظمها اتحاد الطلاب

كان قد اعلن الدكتور عمرو عدلي، رئيس الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا (E-JUST)، عن تحقيق الجامعة انجازا جديد فى ترتيبها  بالتصنيفات العالمية حيث حققت  إنجازا كبيرا في تصنيف التايمز لتأثير الجامعات فى اهداف الامم المتحدة للتنمية المستدامة لعام 2024  (THE Impact Rankings) وفقًا لنتائج التصنيف التي تم إصدارها في 12 يونيو 2024 حيث احتلت E-JUST المرتبة 19 عالميا بين الجامعات العالمية لتحقيق الهدف السابع من أهداف التنمية المستدامة (الطاقة نظيفة)، والمرتبة 21 عالميا لتحقيق الهدف السادس من أهداف التنمية المستدامة (المياه النظيفة)، والمرتبة 38 عالميا لتحقيق الهدف الثالث عشر من أهداف التنمية المستدامة (مواكبة التغيرات المناخية).

بالإضافة إلى ذلك، تم تصنيف E-JUST بين أفضل 101-200 جامعة عالمية لتحقيق الهدف الأول من أهداف التنمية المستدامة (القضاء على الفقر)، وبين أفضل 301-400 جامعة عالمية لتحقيق الهدف الحادي عشر من أهداف التنمية المستدامة (المدن والمجتمعات المستدامة)، وبين أفضل 401-600 جامعة عالمية لتحقيق الهدف الثامن من أهداف التنمية المستدامة (العمل اللائق والنمو الاقتصادي).

وأكد الدكتور عمرو عدلي، أن هذا الإنجاز هو نتيجة مباشرة لدعم حكومتي مصر واليابان، ورؤية مجلس أمناء الجامعة، وكفاءات أعضاء هيئة التدريس الاستثنائية، والمختبرات المتقدمة ومراكز التميز بالجامعة، بالإضافة إلى الطلاب والإداريين والمهندسين المتميزين في الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإسكندرية الدكتور عمرو عدلي رئيس الجامعة اليابانية الأنشطة الطلابية الأنشطة الترفيهية من أهداف التنمیة المستدامة الجامعة المصریة الیابانیة لتحقیق الهدف

إقرأ أيضاً:

عبدالله آل حامد: المحطة الرابعة لبراكة خطوة جديدة في طريق التنمية المستدامة

أكد الشيخ عبد الله بن محمد بن بطي آل حامد، رئيس المكتب الوطني للإعلام ورئيس مجلس إدارة مجلس الإمارات للإعلام، أن الإمارات تمضي بعقول متفتحة واعية وحلول مبتكرة ومبادرات متجددة نحو هدفها في تحقيق الحياد المناخي بحلول 2050.

وقال الشيخ عبدالله  آل حامد عبر حسابه في منصة "إكس" اليوم الخميس: "شكراً سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظك الله.. بعقول متفتحة واعية وحلول مبتكرة ومبادرات متجددة، تمضي الإمارات في هدفها نحو تحقيق الحياد المناخي بحلول 2050، الإمارات تعتمد المبادرات وتنفذها، وتحفز غيرها من الدول على العمل لخير البشرية ورفاهية الشعوب. المحطة الرابعة لبراكة خطوة جديدة في طريق التنمية المستدامة والتقدم والازدهار.. عشت يا وطني".

#محمد_بن_زايد: الإمارات ستواصل إعطاء الأولوية لأمن الطاقة واستدامتهاhttps://t.co/rWyu6fD1zl pic.twitter.com/Wz7zBLlEuS

— 24.ae | الإمارات (@24emirates24) September 5, 2024

مقالات مشابهة

  • إبراهيم عادل يوقع على ثالث أهداف منتخب مصر أمام الرأس الأخضر
  • فتح باب التقديم للبكالوريوس في جامعة العرب التكنولوجية.. ما الأوراق والشروط؟
  • الإمارات ترحب بقرار الأمم المتحدة لتسريع أهداف التنمية المستدامة
  • وزيرة البيئة: تمويل المناخ أصبح حتمي للدول لتحقيق أهداف التخفيف والتكيف
  • فؤاد: تمويل المناخ أصبح حتميًا للدول لتحقيق أهداف التخفيف والتكيف
  • علاج 3 طلاب على نفقة جامعة القاهرة بقيمة 1.1 مليون جنيه
  • عويضة المرر: محطات براكة تدعم التنمية المستدامة
  • عبدالله آل حامد: المحطة الرابعة لبراكة خطوة جديدة في طريق التنمية المستدامة
  • "الخولي" يتفقد الكشف الطبي للطلاب الجدد بجامعة المنصورة الجديدة
  • أستاذ اقتصاد: مصر وتركيا تتشاركان أهداف التنمية (فيديو)