صحيفة الاتحاد:
2024-09-07@09:05:10 GMT

لولا دا سيلفا يحشد لمكافحة الجوع في العالم

تاريخ النشر: 24th, July 2024 GMT

يعتزم الرئيس البرازيلي لويس إيناسيو لولا دا سيلفا إشراك دول مجموعة العشرين، اليوم الأربعاء، في ريو دي جانيرو في مكافحة الجوع في العالم، قبل اجتماع لوزراء مال المجموعة.
سيكون اجتماع وزراء مال مجموعة العشرين، الخميس والجمعة، أحد المراحل الرئيسية الأخيرة قبل قمة رؤساء دول وحكومات الاقتصادات العالمية الكبرى يومي 18 و19 نوفمبر في ريو أيضا.

 
وقد حدد لولا طموحاته، الاثنين في مقابلة مع عدد من وكالات الأنباء العالمية، قائلا إن "مكافحة أوجه انعدام المساواة والجوع والفقر لا يمكن أن تخوضها دولة بمفردها. يجب أن تقودها كل البلدان المستعدة لتحمل هذه المسؤولية التاريخية". 
وتحقيقا لهذه الغاية، يُطلق الزعيم اليساري اليوم الأربعاء "التحالف العالمي ضد الجوع والفقر"، وهو من أولويات الرئاسة البرازيلية لمجموعة العشرين. ويتمتع لولا بصدقية في هذا المجال، فقد أتاحت برامجه الاجتماعية انتشال ملايين البرازيليين من الفقر خلال أول فترتين رئاسيتين له في الحكم (2003-2010). 
يهدف "التحالف" إلى إيجاد موارد مالية مشتركة لمكافحة الجوع أو لتكرار المبادرات الناجحة محليا. وسيظهر حجم التحدي من خلال عرض تقرير عن حالة الجوع في العالم، نشرته منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (فاو).
- ضرائب على أصحاب المليارات
بعد اجتماع أول عُقد في ساو باولو في فبراير الماضي، من المقرر أن يحاول وزراء مال مجموعة العشرين أيضا إحراز تقدم في ما يتعلق بفكرة فرض ضرائب على "أثرى الأثرياء"، وهو هدف ثان حددته برازيليا.
تهدف المبادرة، التي تدعمها فرنسا وإسبانيا وجنوب أفريقيا وكولومبيا والاتحاد الأفريقي، إلى فرض ضرائب على الثروات الكبرى، بالاستناد إلى أبحاث الخبير الفرنسي في انعدام المساواة غابريال زوكمان الذي أعد تقريرا في يونيو بناء على طلب البرازيل.

أخبار ذات صلة توقع انضمام 100 دولة إلى تحالف لمكافحة الجوع الجوع يهدد ثلث أطفال أفغانستان المصدر: آ ف ب

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الجوع مجموعة العشرين مكافحة الجوع

إقرأ أيضاً:

منتخب السعودية يتعثر أمام أندونيسيا في تصفيات كأس العالم

سقط منتخب السعودية في فخ التعادل على أرضه ووسط جماهيره في فخ التعادل مع المنتخب الأندونيسي في المواجهة التي جمعت بينهما مساء اليوم الخميس على ملعب الملك عبدالله "الجوهرة المشعة" من منافسات الجولة الأولى من المرحلة الثالثة من التصفيات المؤهلة لكأس العالم.

بادر منتخب اندونيسيا بالتقدم عن طريق راجنار أوراتمانجوين، في الدقيقة 19 من صناعة ويتان سليمان والذي مرر له الكرة داخل منطقة الجزاء.

وأدرك مصعب الجوير هدف التعادل لصالح منتخب السعودية من صناعة محمد كنو في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول.

وحصد منتخب السعودية وإندونيسيا أولى نقاطهما في مشوار تصفيات كأس العالم.

الجدير بالذكر، أن منافسات الدور الثالث من تصفيات قارة آسيا تقام بمشاركة 18 فريقًا تم تقسيمها إلى ثلاث مجموعات، بواقع 6 فرق في كل مجموعة.

ويتأهل صاحبا الصدارة والوصافة من كل مجموعة إلى نهائيات كأس العالم مباشرة، فيما يصعد أصحاب المركزين الثالث والرابع للمرحلة الرابعة من المنافسات.

ويتم تقسيم الفرق المتأهلة للمرحلة الرابعة إلى مجموعتين، يصعد منهما المتصدر فقط إلى مونديال 2026، فيما تقام مباراة أخيرة بين وصيف مجموعتي الدور الرابع، يتأهل الفائز منها إلى الملحق العالمي، ليكتمل نصاب قارة آسيا في المونديال.
 

مقالات مشابهة

  • نتائج الجولة الاولى من الطريق الاسيوي لكأس العالم 2026
  • «أبوظبي للتنمية» يشارك في اجتماع بكازاخستان
  • منتخب السعودية يتعثر أمام أندونيسيا في تصفيات كأس العالم
  • البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن يستضيف اجتماع مجموعة شركاء اليمن (YPG) بمشاركة المنظمات الأممية والدولية والمانحة لليمن
  • البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن يستضيف اجتماع مجموعة شركاء اليمن (YPG)
  • البرنامج السعودي يستضيف اجتماع ”مجموعة شركاء اليمن” بمشاركة المانحين
  • زيلينسكي يطلب صواريخ بعيدة المدى في اجتماع "رامشتاين"
  • مواطن يتقدم بشكوى عاجلة لمحافظ عدن بشأن فساد في مكتب ضرائب المنصورة
  • الإمارات تستضيف اجتماع مجموعة «مكافحة الفساد»
  • بيرناردو سيلفا: رودري لاعب متكامل في مانشستر سيتي