شن جيش الاحتلال الإسرائيلي هجمات جديدة على قطاع غزة اليوم الأربعاء، حيث دمرت الغارات منازل في بلدات شرق من خان يونس في جنوب قطاع غزة، كما أجبر الآلاف على النزوح  غربا للبحث عن ملاذ.

وذكر الدفاع المدني الفلسطيني أنه تلقى نداءات استغاثة من سكان محاصرين داخل منازلهم في بلدة بني سهيلا شرقي خان يونس لكن لم يتمكن من الوصول إلى البلدة.



واستشهد فلسطينيين في غارة جوية على بني سهيلا، فيما نقلت رويترز، عن مسؤولين في وزارة الصحة بغزة، إن غارات الاحتلال خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية أسفرت عن استشهاد ما لا يقل عن 55 فلسطينيا.



وذكر سكان أنهم تلقوا أوامر بالاتجاه غربا إلى ما تم تحديدها على أنها منطقة إنسانية، لكنهم أضافوا أنها ليست آمنة الآن. وأصدر الجيش الإسرائيلي أوامر الإخلاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي، كما تلقى بعض السكان أوامر بالمغادرة عبر الهاتف.

وشنت القوات الإسرائيلية غارات جوية على عدة مناطق وسط وشمال قطاع غزة، ومنها غارة على مخيم البريج وسط القطاع، قال مسؤولو صحة إنها أسفرت عن مقتل تسعة.

في المقابل ذكرت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) إن مقاتليها استهدفوا ناقلة جند تابعة للجيش الإسرائيلي بتفجير قنبلة.

كما أعلن جيش الاحتلال الأربعاء، مقتل جندي وإصابة 14 جنديا في قطاع غزة والضفة الغربية وعند الحدود اللبنانية خلال 24 ساعة.



وارتفعت حصيلة قتلى جيش الاحتلال ارتفعت إلى 683  منذ بداية الحرب، بينهم 326 بالمعارك البرية في قطاع غزة، فيما ووصلت حصيلة الجرحى وفق الأرقام التي نشرها على موقعه الإلكتروني، إلى 4213 منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وكان الجيش الإسرائيلي تحدث عن إصابة جنود في الضفة الغربية وعند الحدود اللبنانية، مشيرا إلى أنه يتلقى حاليا العلاج 30 جنديا بحالة خطيرة و185 بحالة متوسطة و5 بحالة طفيفة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الاحتلال غزة خان يونس المقاومة غزة قصف الاحتلال معارك المقاومة المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

سكان مدينة غزة يعيشون ظروفا إنسانية صعبة وسط عدوان إسرائيلي متواصل (فيديو)

عرضت قناة القاهرة الإخبارية، تقريرا تليفزيونيا بعنوان “سكان مدينة غزة يعيشون ظروفا إنسانية صعبة وسط عدوان إسرائيلي متواصل".

الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين تنعى المقاومين وتدين استهداف الاحتلال للمدنيين فيدان: المجازر الإسرائيلية مستمرة في غزة ونتنياهو المسؤول الأول  مقومات الحياة

وأفاد التقرير: «في ظروف تفتقر لأدنى مقومات الحياة، يعيش سكان حي الشجاعية  في مدينة غزة وسط نقص الإمدادات الأساسية من المياه والكهرباء بعد أن دمرت الغارات الإسرائيلية المتواصلة ما يصل إلى 90% من المباني في الحي».

وأضاف: «رغم التهديدات اليومية التي تحثهم على الانتقال إلى ما يسمى بالمناطق الإنسانية، يعمل أحد سكان حي الشجاعية على إصلاح منزله بلا كلل ببعض الأدوات والمستلزمات البدائية التي تم إنقاذها بين حطام منزله، الذي أشعل به جيش الاحتلال النار في شهر يوليو الماضي».

وسط قطاع مُحاصر

وتابع: «الدمار والخراب أمامهم، والعدو يحاوطهم من كل حدب وصوب ليحاصر  ويقتل من تطاله أيدي قوات جيشه، ويبقى الأحياء منهم يواجهون الموت في كل وم يعيشونه وسط قطاع مُحاصر ومنهك منذ شهور».

جدير بالذكر أن مستوطنون، قاموا بقتحام المسجد الأقصى المبارك في مدينة القدس المحتلة، بحماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي، وأدوا صلوات تلمودية.

وأفاد شهود عيان بأن مستوطنين اقتحموا المسجد على شكل مجموعات، فيما حولت شرطة الاحتلال البلدة القديمة إلى ثكنة عسكرية، ونشرت مئات من عناصرها على مسافات متقاربة، خاصة عند بوابات المسجد الأقصى، وشددت إجراءاتها العسكرية عند أبوابه وأبواب البلدة القديمة، وفرضت قيودا على دخول المصلين ، وفقا لوكالة وفا.

أصدر جيش الاحتلال الإسرائيلي، أوامر بالإخلاء للمواطنين في مناطق عدة بشمال قطاع غزة.

وأفادت مصادر محلية، بأن الاحتلال أصدر الأوامر بالإخلاء في منطقة بيت حانون وأحياء المنشية والشيخ زايد والنازحين شمالي قطاع غزة، وفقا لوكالة وفا.

وشهدت المنطقة المذكورة حركة نزوح قسري بعد مطالبة جيش الاحتلال بإخلائها.

وكانت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" قد قالت في تقرير لها الأسبوع الماضي، إن أوامر الإخلاء القسري، التي يُصدرها جيش الاحتلال أصبحت حدثا يوميا لمواطني قطاع غزة، الذين يضطرون إلى المغادرة من أجل النجاة بأرواحهم.

وأضافت، أن العائلات تضطر إلى الانتقال مرارا وتكرارا، مع العلم أن الأمان غير موجود في أي مكان بقطاع غزة.

وأشارت "الأونروا" إلى أن 83% من قطاع غزة تم وضعه تحت أوامر الإخلاء أو صنفه جيش الاحتلال "مناطق محظورة".

ووفق آخر الإحصائيات، فإن عدد النازحين في قطاع غزة بلغ نحو مليونين، بينهم 1.7 مليون يعيشون في منطقة المواصي غرب جنوب القطاع بظروف معيشية مروعة، وفق بيان سابق لمنظمة المساعدة الإنسانية الدولية "أوكسفام".

 

مقالات مشابهة

  • غارات إسرائيلية هستيرية تستهدف مدرسة ومنازل في جباليا وغزة وخان يونس والنصيرات
  • هجمات إسرائيلية على غزة تخلف 13 قتيلاً في مدرسة وفي مبنى سكني
  • استشهاد 13 فلسطينيا في هجمات إسرائيلية على غزة
  • الاحتلال يواصل منع دخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة (شاهد)
  • الدولية لدعم الشعب الفلسطيني: نتنياهو يرفض الهدنة والاحتلال يدمر القطاع الصحي بغزة
  • 13 شهيدًا في غزة مع استمرار العدوان الإسرائيلي
  • خبير: نتنياهو يكذب بسبب فشله في قطاع غزة (فيديو)
  • سكان مدينة غزة يعيشون ظروفا إنسانية صعبة وسط عدوان إسرائيلي متواصل (فيديو)
  • «القاهرة الإخبارية»: طائرات الاحتلال الإسرائيلي تشن غارات عنيفة جنوب غزة
  • إصابات جنود الاحتلال في غزة ترتفع إلى 2268.. كم بلغت أعداد القتلى؟