كشف مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية عن تقديم خدماته العلاجية لـ17.543 طفلاً يعانون سوء التغذية الحاد في ولاية قندهار بأفغانستان، خلال الفترة من مايو2023 حتى مايو 2024م، وذلك بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة “اليونيسيف” والصندوق الائتماني الإنساني لأفغانستان التابع للبنك الإسلامي للتنمية.


وتضمن المشروع توزيع الأغذية العلاجية الجاهزة للاستخدام على الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين ستة أشهر وخمس سنوات عبر المراكز الصحية الموزعة في ولاية قندهار، بتكلفة قدرها 953.301 دولار أمريكي.
يذكر أن الصندوق الائتماني الإنساني لأفغانستان يديره البنك الإسلامي للتنمية لتوجيه المساعدات الإنسانية، وتلبية الاحتياجات الأساسية، وتعزيز الاعتماد على الذات والتنمية في أفغانستان. وتم إطلاق الصندوق في أعقاب قرار جماعي اتخذه مجلس وزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامي في دورته الاستثنائية السابعة عشرة التي عقدت في 19 ديسمبر 2021م في مدينة إسلام أباد بجمهورية باكستان الإسلامية.
ويأتي ذلك استكمالاً للجهود التي بذلتها المملكة العربية السعودية عبر مركز الملك سلمان للإغاثة لتقديم العون للشعب الأفغاني الشقيق في مختلف مجالات الدعم الإنساني.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 900 سلة غذائية في السودان

وزّع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس الأول 900 سلة غذائية في محلية الدبة بالولاية الشمالية في جمهورية السودان، استفاد منها 5.280 فردًا من الأسر الأكثر احتياجًا المتضررة من السيول والأمطار الغزيرة، وذلك ضمن مشروع دعم الأمن الغذائي في جمهورية السودان للعام 2024م.
كما وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس الأول 184 خيمة و218 حقيبة إيوائية في مخيمي جول السادة وجول سنان بمديرية خنفر في محافظة أبين، وذلك ضمن مشروع توزيع المساعدات الإيوائية الطارئة في اليمن.مساعدات باليمنقام مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بتسليم أدوات المهنة لـ 24 متدربة في مجالات الخياطة والتطريز، وتصفيف الشعر والتجميل بمحافظة عدن، وذلك ضمن مشروع توفير خدمات سبل العيش الكريم للنساء والفتيات الأشد ضعفًا في اليمن، بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان.
أخبار متعلقة "تعليم مكة" يعقد أول لقاء لمحكمي مسابقة القرآن الكريم الوزارية لعام 1446 هـ8 مليارات تبرعات "إحسان".. ومختصون لـ "اليوم": المملكة نموذج عالمي في العطاءويهدف المشروع إلى تمكين النساء والفتيات المعرضات للخطر وتعزيز قدرات المتضررات من العنف القائم على النوع الاجتماعي، من خلال تقديم برامج التدريب الحرفي والمهني، وتقديم الخدمات النفسية والاجتماعية والحماية للنساء والفتيات، تستفيد منها 42.960 امرأة في محافظات عدن وشبوة ولحج والمهرة ومأرب وحضرموت.دعم ضحايا إعصار ليبيادشن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس الأول مشروع المساعدات الغذائية العاجلة للأسر المتضررة من الفيضانات والأمطار الغزيرة الناجمة عن الإعصار "دانيال" الذي ضرب عدة مناطق في ليبيا مؤخرًا وأدى إلى وقوع خسائر جسيمة في الأرواح والممتلكات، وذلك بالتعاون مع جمعية الهلال الأحمر الليبي. ويهدف المشروع إلى توزيع 72.681 سلة غذائية في مناطق طبرق، ودرنة، وسوسة، وشحات، والبيضاء، وساحل جبل الأخضر، والمرج، والأبيار، وتوكرة، يستفيد منها 106 آلاف فرد متضرر.
ويأتي ذلك في إطار المشاريع الإغاثية والإنسانية التي تقدمها المملكة عبر ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة للعديد من الدول والشعوب المحتاجة والمتضررة.

مقالات مشابهة

  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 150 ألف ربطة خبز للاجئين في شمال لبنان خلال الأسبوع الماضي
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 320 سلة غذائية لمتضرري الأمطار والسيول في مديرية مقبنة
  • في 4 دول.. مركز الملك سلمان يوزع مساعدات إغاثية متنوعة
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يواصل مشاريعه الإنسانية في المهرة وعدن
  • توقيع عقد إنجاز مشروع إنشاء مستشفى الملك سلمان الجامعي في تونس بتمويل من الصندوق السعودي للتنمية
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يدشن مشروع المساعدات الغذائية العاجلة للأسر المتضررة من الإعصار “دانيال” في ليبيا
  • توقيع عقد إنجاز مشروع إنشاء مستشفى الملك سلمان الجامعي في تونس
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 900 سلة غذائية في السودان
  • “أمانة القصيم” تُنهي أعمال مضمار طريق الملك سلمان بمحافظة المذنب
  • المشاط: برنامج الملك سلمان لتنمية شبه جزيرة سيناء أبرز برامج التعاون بين الحكومة والصندوق السعودي للتنمية