أعلنت يوني هاوس - المعروفة كواحدة من المؤسسات التعليمية الرائدة في المملكة المتحدة - عن إطلاق منصتها التعليمية الجديدة «أستاذي»، المنصة التي تقدم مقالات ومدوَّنات عن مواد المدارس الثانوية العامة ومواضيع دراسية متنوعة تشمل أنظمة التعليم المختلفة مثل GCSE، A-levels، وIB، وأيضًا البرامج التعليمية الوطنية.

منصة «أستاذي» تقدم مجموعة غنية من الموارد التي تدعم الطلبة والمعلمين في دراستهم وتدريسهم، كما توفر المنصة إرشادات مفصّلة حول «طلبات التأشيرة» للطلبة الذين يرغبون في الدراسة بالخارج. الموقع يشمل أيضًا موارد متخصصة لمساعدة الطلبة على الاستعداد للامتحانات الدولية مثل: IELTS، PEARSON، TOEFL، وOET.

يوني هاوس تؤمن أن الاستثمار في الإنسان هو أفضل طريق لبناء المجتمعات، لذلك تسعى المنصة لترك بصمة تعليمية معرفية في تكوين الفرد بحيث يكون لها تأثير كبير في بناء المجتمع وتقدمه الحضاري، لأن الفرد هو العنصر الأهم في دورة الحياة.

منصة «أستاذي» صُممت في نسختها النهائية بشكل يعزز التجربة التعليمية للمعلمين وللطلبة في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط عن طريق الاستفادة من التكنولوجيا الحديثة لسد الفجوة بينهم.

المنصة توفر تفاعلات حية بين المعلمين والطلبة، مما يجعل تجربة التعليم جذابة وتفاعلية بشكل أكبر.

كما يمكن للمعلمين مشاركة الموارد أو المواد التعليمية بسهولة، واستضافة دروس مباشرة باستخدام YouTube، وتقديم تحديثات عن التطورات التعليمية التي تحدث في كل بلد.ويمكن للطلبة مشاهدة دروسهم المسجلة بعد انتهاءها، وتلقي تنبيهات بالدروس القادمة، واستخدام ميزات مثل: الدردشة المبنية على الذكاء الاصطناعي والترجمة الفورية اللحظية من خلال تطبيقات الذكاء الاصطناعي.

بالإضافة إلى كل ذلك، حلت المنصة مشكلة المسافات البعيدة، مما جعل التعليم أسهل، وذلك من خلال السماح للطلبة والمعلمين بالاتصال عبر الإنترنت بجلسات تتضمن ميزات كثيرة مثل الحجز والدفع عبر الإنترنت ومشاركة الموارد.

المنصة تعمل باللغتين العربية والإنجليزية، مما يوفر بيئة ثنائية اللغة تلبي احتياجات شريحة أكبر من الجمهور، وبالتالي تضمن بيئة تعليمية فريدة ومبتكرة.

اتجاه اللغتين المزدوج هذا لا يسهل فقط التعلم والتعليم، بل يثري الحوار التعليمي بين الثقافات المختلفة في المنطقة.

حاليًا، تستهدف المنصة استكشاف الموارد التعليمية المتاحة والاستفادة من المحتوى الغني الذي يعزز فرص التعلم والنجاح الدراسي.

منصة «أستاذي» تمثل خطوة مهمة جدًا لأنها توفر منصة تعليمية شاملة تدعم الطلبة والمعلمين على مستوى العالم، وتعزز فرص النجاح والتقدم في المجالات الدراسية والمهنية.

ابدأ اليوم واستفد من الموارد المتاحة وكن جزءًا من مجتمع تعليمي نامي ومزدهر.

سيتم إطلاق منصة «أستاذي» بنسختها النهائية في الأردن في نهاية سنة 2024، وفي المملكة العربية السعودية ومصر في سنة 2025، وخلال ثلاث سنوات سيتم إطلاق المنصة لتشمل دول عربية أخرى، وبذلك تغطي جميع دول منطقة الشرق الأوسط.

يضيف "أوس الدركزلي" مدير التعليم في يوني هاوس قائلاً: "مهمتنا في يوني هاوس هي جعل التعليم عالي الجودة متاحًا في كل مكان". "نحن واثقون أن منصة «أستاذي» ستحدث ثورة في التعليم في منطقة الشرق الأوسط وستوفر فرصًا كبيرة للطلبة للتواصل مع أفضل المعلمين وخبراء التعليم، كما ستوفر فرصة كبيرة للمعلمين والمدربين للتواصل مع ملايين الطلبة من خلال منصة «أستاذي»، مع قدرتهم على الاطلاع على التحديثات والاتجاهات التعليمية الحديثة".

بعد الاشتراك في Ostathi.com، ستصل للمشترك رسائل على صندوق الوارد تحتوي على آخر التحديثات والمعلومات، مما يبقي المشترك مطلعًا على آخر التطورات التعليمية.

ندعو جميع الطلبة والمعلمين لزيارة Ostathi.com.

يوني هاوس العالمية المحدودة هي مؤسسة تعليمية رائدة مقرها في المملكة المتحدة، ورسالتها هي توفير حلول تعليمية مبتكرة تعزز الوصول العالمي للتعليم وتجارب التعلم عالية الجودة. جريدة الديلي تلجراف صنفتها كواحدة من المؤسسات التعليمية الرائدة في المملكة المتحدة. تأسست في سنة 1999 ويتكون فريقها من مدربين ومؤلفين وعلماء نفس تربويين ومستشارين تعليميين ومطوري مناهج وخبراء فنيين. خدماتها تغطي 23 دولة من خلال توفير برامج تدريبية وتعليمية وتطويرية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: منطقة الشرق الأوسط فی المملکة من خلال

إقرأ أيضاً:

الإنمائي الأممي: إطلاق منصة إبراز للمشاركة المجتمعية في بيت نويجي للثقافة

ليبيا – كشف تقرير إخباري نشره “برنامج الأمم المتحدة الإنمائي” عن قيام الأخير رسميا بإجراءات إطلاق منصة “إبراز” للمشاركة المجتمعية بـ”بيت نويجي للثقافة”.

التقرير الذي تابعته وترجمته صحيفة المرصد أكد أن هذه المنصة ستوفر مساحة جديدة على الإنترنت لمنظمات المجتمع المدني وأصحاب المصلحة في وسائل الإعلام للتواصل وتبادل الأفكار والتعاون في المحتوى الذي يعزز السلام والتنمية في جنوب ليبيا.

وأوضح التقرير إن مشروع “إبراز” الممول من حكومة إيطاليا وصندوق الأمم المتحدة الاستئماني للأمن البشري يمثل جانبا من جهد “بناء السلام والمرونة” التابع لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في جنوب ليبيا إذ تم تطويره بالشراكة مع مؤسستي “أكتد” و”بي بي سي ميديا أكشن”.

وتابع التقرير إن الهدف من “إبراز” تعزيز المشهد الإعلامي في الجنوب بدعم التواصل المحسن وزيادة المشاركة المدنية وتشجيع نظيرتها النشطة بجهود بناء السلام والتنمية عبر تقييم شامل لما موجود حاليا من إعلام وتقديم تدريب بناء قدرات لنحو 80 من المعنيين من وسائله الحكومية وغيرها والمجتمع المدني.

وأضاف التقرير إن منصة الوسائط الجديدة الخاصة بالمشروع تم تطويرها هي الأخرى ناقلا عن “صوفي كيمخدزة” الممثلة المقيمة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي قولها:”توفر إبراز فرصة للمشاركة المجتمعية مساحة فريدة وديناميكية لأصحاب المصلحة للمشاركة والتواصل والتعاون”.

وتابعت “كيمخدزة” قائلة:”إنها أداة حيوية لتعزيز الحوار وتعزيز المرونة ما يساهم في نهاية المطاف في السلام والتنمية المستدامة” في وقت قالت فيه عائشة رجب منسقة البرامج في نادي المناظرة سبها:”في الجنوب لا توجد قنوات اتصال واضحة بين المجتمعات المحلية”.

وأضافت رجب بالقول:”وخاصة عندما يحتاج المواطنون إلى التعبير عن مخاوفهم للمجتمع المدني أو المجلس البلدي ونتيجة لذلك يظل هؤلاء غير مدركين للتطورات في داخل هذه الكيانات وتواجه البلديات تحديات في تلبية احتياجاتهم ما يخلق فجوة كبيرة تهدف هذه المنصة إلى سدها ومعالجتها”.

وأكد التقرير توقيع مذكرة تفاهم بين الشريك المنفذ لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي وكالة التعاون التقني والتنمية ونادي المناظرة سبها لضمان استدامة المنصة والملكية المحلية ما سيمكن النادي من إدارتها للمضي قدما وضمان استمرار مساهمتها في تعزيز المشاركة المدنية وبناء السلام في جنوب ليبيا.

واختتم التقرير بوصف إطلاق المنصة بـ بداية جديدة للمجتمعات في جميع أنحاء جنوب ليبيا من خلال توفير مساحة مخصصة للحوار والتعاون والإبداع والمساعدة في بناء مجتمع أكثر مرونة وترابطا فيه يتم سماع كل صوت وفكرة لديها القدرة على إلهام التغيير الإيجابي.

ترجمة المرصد – خاص

 

مقالات مشابهة

  • إطلاق منصة إيديو كاريرز لتعزيز التعلم الإلكتروني
  • حموشي يشارك في أشغال الاجتماع الثامن للأنتربول لرؤساء الأمن والشرطة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا
  • الدراسة في أكاديمية الشعر باستخدام "التعليم الهجين"
  • أبشر تتيح مبايعة المركبات للأفراد عبر المنصة في متاجر التطبيقات الرسمية
  • «الهلال» تطلق حملتها السنوية لدعم التعليم
  • خبير: تواجد أمريكا بمنطقة البحر الأحمر يشكل مفاجأة على المستوى الاستراتيجي
  • تامر أمين: التعاون المصري التركي سيمتد تأثيره على المنطقة بأكملها
  • الإنمائي الأممي: إطلاق منصة إبراز للمشاركة المجتمعية في بيت نويجي للثقافة
  • تنفيذ منصة تعليمية مشتركة بين جامعة القاهرة والاتحاد العربي للاقتصاد الرقمي
  • فرقة "رند" اللبنانية تفوز بجائزة عالمية أغنية "حكي ما نقال" الأفضل في منطقة الشرق الأوسط