توافد اعداد كبيرة من المصطافين على شواطئ الاسكندرية عصر اليوم لقضاء السهرات الليلية لهما تزامنا مع اجازة يوم الخميس والويك اند " وشهدت الشواطئ اقبال متوسط صباح اليوم عقب دلك بدء توافد اعداد كبيرة من المصطافين وزوار المحافظات المجاورة لقضاء الاجازة الاستمتاع بمياه البحر هربا من ارتفاع درجات الحرارة . بالرغم من ذلك، كانت هناك بعض التحذيرات والتوجيهات التي جرى إعلانها لضمان سلامة الجميع، نظرًا لارتفاع الأمواج نسبيا وجرى رفع الرايات الصفراء.

وكانت قد أعلنت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بمحافظة الإسكندرية برئاسة الدكتور محمد عبدالرازق، رفع الرايات الصفراء بجميع شواطئ القطاعين الشرقي والغربي نظرًا لوجود ارتفاع نسبى للأمواج بمعظم الشواطئ، وسط نسب إقبال متوسطة من الرواد والمصطافين.

وأهابت الإدارة في تصريح صحفى لها اليوم  من جميع المصطافين والرواد الالتزام بالتعليمات واتباع اللوان الرايات المرفوعة وتعليمات رجال الإنقاذ.

وتشهد محافظة الإسكندرية والسواحل الشمالية الغربية، اليوم الأربعاء، استمرار الموجة الحارة مع درجات حرارة مرتفعة على مدار اليوم، مع نسب رطوبة مرتفعة، ورياح نشطة نسبيا، فيما انتظمت حركة الأمواج في البحر الأبيض المتوسط.

ووفقًا لهيئة الأرصاد الجوية، سجلت محافظة الإسكندرية، درجات الحرارة اليوم الأربعاء، العظمى منها 34 درجة مئوية، والصغرى 25 درجة، وبلغت درجات الحرارة المحسوسة 37 درجة، مع رياح نشطة نسبيا بلغت سرعتها 30 كم/الساعة.

ويسود طقس صيفي شديد الحرارة عل مدار اليوم، مع نسب رطوبة مرتفعة بلغت 95%، ما زاد من الشعور بحرارة الطقس، فيما استقرت حركة الملاحة البحرية إذ تراوح ارتفاعها من متر إلى 1.25 متر.

كان قد توافد اعداد كبيرة من المصطافين  من مختلف المحافظات، للاستمتاع بأجواء المصيف المبهجة وجمال البحر بألوان المياه المميزة، استمتاع الأطفال والكبار بالسباحة واللعب في الرمال الناعمة والطقس المعتدل، مع تيارات الهواء البارد القادمة من ناحية البحر، التي تعمل على تلطيف الأجواء وتقليل الإحساس بالحرارة.

أكد الدكتور محمد عبد الرازق رئيس الإسكندرية المركزية للسياحة و المصايف بالإسكندرية، على أنه تم تسليم 5 شواطئ من أصل 17 شاطئ بالقطاع الشرقى كانت مغلقة بسبب أعمال توسعة الكورنيش وهى شواطئ المندرة والعصافرة ، بعد الانتهاء من وضع طبقات الأسفلت بمنطقة التوسعة وتجهيزها و فرشها بأدوات الشاطئ استعدادا لاستقبال المصطافين على أن يتم تسليم باقى الشواطئ بعد الانتهاء من مشروع التوسعة بالكورنيش .

وحول منظومة الإنقاذ على الشواطئ، أكد رئيس الإدارة المركزية للسياحة و المصايف أنه تم اتخاذ عدة إجراءات لضمان سلامة الرواد، أهمها منع نزول البدالات للمياه وتواجد عمال الأبراج ورفع أقصى درجات الحيطة والحذر مع زيادة عدد المنقذين والمسعفين.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإسكندرية المصطافين الشواطئ الرايات الصفراء الادارة المركزية للسياحة والمصايف

إقرأ أيضاً:

تراجع في درجات الحرارة اليوم السبت بالقاهرة والمحافظات

اكدت هيئة الأرصاد الجوية، أن اليوم السبت يشهد طقس حار رطب نهارا على أغلب أنحاء الجمهورية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، مائل للحرارة رطب ليلا على أغلب الأنحاء.

وتوقعت الارصاد أن يشهد اليوم استمرار ارتفاع نسب الرطوبة ما يزيد من الإحساس بحرارة الطقس عن المتوقع بقيم تتراوح من 2: 3 درجات، مع وجود نشاط رياح على أغلب الأنحاء .

ومتوقع اليوم أن تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على مناطق من شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى مما يؤدى إلى تلطيف الأجواء ليلا ، مع وجود فرص لأمطار خفيفة على مناطق متفرقة وفترات متقطعة من السواحل الشمالية الشرقية وشمال الوجه البحرى.

وتنشر بوابة الوفد درجات الحرارة اليوم السبت: القاهرة العظمى 33 درجة والصغرى 26، والإسكندرية العظمى 32 والصغرى 23، ومطروح العظمى 32 درجة والصغرى 25، وسوهاج العظمى 38 درجة والصغرى 25، وقنا العظمى 40 درجة والصغرى 27، وأسوان العظمى 40 درجة والصغرى 28.

 

مقالات مشابهة

  • درجات الحرارة المتوقعة اليوم السبت الموافق 7 سبتمبر 2024
  • تراجع في درجات الحرارة اليوم السبت بالقاهرة والمحافظات
  • "مصيفنا مكمل معانا".. شعار شواطئ مرسي مطروح لجذب الالاف من رواد المدينة الفيروزية الساحرة
  • مرسى مطروح ترفع شعار «مصيفنا مكمل معانا» لجذب آلاف المصطافين
  • شواطئ الإسكندرية تستقبل المصطافين قبل بدء العام الدراسى الجديد وانتهاء فصل الصيف
  • مصايف الإسكندرية: إقبال متوسط على الشواطئ اليوم
  •      المصطافين تودع الشواطئ بالاسكندرية
  • عاجل - حالة طقس اليوم الخميس.. وأهم درجات الحرارة المتوقعة
  • رفع الرايات الخضراء.. الأرصاد تعلن حالة الطقس في الإسكندرية اليوم الأربعاء
  • شواطئ الإسكندرية خالية من المصطافين.. ما القصة؟