أفادت وزارة الدفاع الروسية بأن قواتها تمكنت من تدمير موقعا أوكرانيا يضم أكثر من 300 طائرة مسيرة، ونشرت فيديو، لتدمير الموقع.

وقالت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأربعاء، إن مقطع الفيديو يصور عملية تدمير مركز قيادة عسكري تابع للقوات الأوكرانية في ضواحي بلدة "كراسني ليمان" الواقعة في مقاطعة دونيتسك.

وأظهر المقطع المنشور عملية تدمير مركز القيادة الأوكراني، الذي احتوى بداخله، وفقا لمعلومات الاستخباراتية الروسية، مركز تحكم بالطائرات المسيرة ومخزنا يحتوي على نحو 300 طائرة مسيرة.

 وأشارت الوزارة، في بيان لها، إلى أن عملية تدمير المركز جاءت من خلال استخدام القوات الروسية نظام الصواريخ العملياتية التكتيكية "إسكندر إم"، حيث تم تدمير المقر بأكمله ومعه مركبتين عسكريتين، بالإضافة إلى رادار هوائي وعدد آخر من المعدات والتقنيات العسكرية الأوكرانية.

وأشارت تقارير إلى أن المركز المدمر كان يضم أيضا 10 طائرات مسيرة ثابتة الجناحين، و3 سيارات للطرق الوعرة.

والموقع المدمر هو مركز قيادة اللواء الميكانيكي 63 التابع للقوات الأوكرانية.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات وزارة الدفاع الروسية دونيتسك طائرة مسيرة القوات الروسية إسكندر إم أزمة أوكرانيا مسيرات أوكرانية القوات الروسية وزارة الدفاع الروسية القوات الأوكرانية دونيتسك كراسني ليمان وزارة الدفاع الروسية دونيتسك طائرة مسيرة القوات الروسية إسكندر إم أزمة أوكرانيا

إقرأ أيضاً:

روسيا: تدمير 7 طائرات مسيرة أوكرانية وزورقين بالبحر الأسود

ذكرت وزارة الدفاع الروسية صباح اليوم الخميس بأن قواتها دمرت 7 طائرات مسيرة أوكرانية فوق ثلاث مقاطعات روسية إضافة إلى زورقين مسيرين في مياه البحر الأسود، خلال الليلة الماضية،  وفقا ل "روسيا اليوم". 

الرئيس الصيني يتعهد بتمويل مشروعات بإفريقيا بقيمة ٥٠ مليار دولار الاحتلال الاسرائيلي يعتقل فلسطينيا من جنين فجر اليوم الخميس

انظمة الدفاع الروسية

وقالت الدفاع الروسية في بيان لها إن أنظمة الدفاع الجوي المناوبة أسقطت قذيفة من راجمة الصواريخ "أولخا" وطائرتين مسيرتين في سماء بيلغورود، و3 طائرات بدون طيار فوق أراضي كورسك وطائرتين بدون طيار أخريين فوق أراضي بريانسك.

تدمير زورقين

وتابع البيان أنه تم أيضا تدمير زورقين مسيرين في الجزء الشمالي الشرقي من البحر الأسود.

هجوم قوارب مسيرة

وكان عمدة مدينة نوفوروسييسك الروسية أندريه كرافشينكو ذكر عبر "تلجرام" في وقت سابق الليلة الماضية أنه "يجري التصدي لهجوم قوارب مسيرة"، وذلك بعد إطلاق صافرات الإنذار من خطر هجوم المسيرات البحرية في المدينة،  وتم إلغاء حالة التأهب في وقت لاحق صباحا.

يأتي ذلك بعد يوم على إعلان الدفاع الروسية عن إسقاط 4 مسيرات أوكرانية فوق مقاطعات جنوب غربي روسيا، وتدمير 4 زوارق مسيرة أطلقتها قوات كييف في البحر الأسود.

مقالات مشابهة

  • واشنطن تعلن تدمير طائرة مسيرة ومركبة تابعتين للحوثيين
  • الجيش الأمريكي يعلن تدمير مسيرة ومركبة تابعتين للحوثيين
  • القيادة الوسطى الأمريكية تعلن عن ضربات جديدة تشمل تدمير مسيرة ومركبات
  • الجيش الروسي يدمر مصنعا لإنتاج المسيرات في بافلوغراد
  • أوكرانيا تسقط 27 مسيّرة.. وموسكو تستهدف تجمعاً عسكرياً في كورسك
  • أوكرانيا: عملية كورسك ناجحة.. والجيش الروسي لا يتقدم في الشرق
  • روسيا.. أسطول البحر الأسود يدمر 11 زورقا أوكرانيا مسيرا
  • في 3 مقاطعات.. الدفاع الروسية تعلن تدمير 7 طائرات وزورقين مسيرين للجيش الأوكراني
  • روسيا: تدمير 7 طائرات مسيرة أوكرانية وزورقين بالبحر الأسود
  • الدفاع الروسية: تدمير راجمتي صواريخ والقضاء على 20 عسكرياً أوكرانياً في مقاطعة سومي