نص: فرانس24 تابِع إعلان اقرأ المزيد

عواصف قوية ضربت معظم مناطق الساحل الشرقي للولايات المتحدة التي كانت عرضة للأمطار والرياح العاتية والبَرَد على غرار الجانب الشرقي من ألاباما إلى غاية نيويورك حيث صدرت تحذيرات من الطقس مع خطر وقوع زوابع من شأنها أن تؤثر على ملايين الأشخاص.

هذا، وتوقعت وكالة الأرصاد الجوية الوطنية "خطرا معتدلا" من عواصف خطرة مع رياح يمكن أن تفوق سرعتها 128 كيلومترا في الساعة.

كما نصحت الوكالة السكان في بالتيمور وواشنطن على شبكات التواصل الاجتماعي بـ"البقاء متنبهين للظروف المناخية والتأكد من تلقي التحذيرات المتعلقة بالطقس".

وإلى ذلك، تراجعت معظم مخاطر الطقس القصوى مساء الإثنين وواجهت بعض المناطق خطر فيضانات فيما تواصل هطول الأمطار. وقالت وكالة الأرصاد الجوية إنه تم الإبلاغ عن حبات بَرَد يبلغ قطرها 11,5 سنتيمترا في فرجينيا.

أما في ألاباما فتوفي رجل يبلغ من العمر 28 عاما بعدما أصابته صاعقة في موقف للسيارات في منطقة صناعية، وفق ما أفادت محطة "إيه بي سي" التلفزيونية. وفي ولاية كارولاينا الجنوبية، لقي مراهق يبلغ من العمر 15 عاما مصرعه إثر سقوط شجرة أمام منزل جديه، بحسب ما ذكرت محطة "سي بي إس" المحلية.

وحُرم مساء الإثنين، أكثر من 700 ألف شخص من الكهرباء على الساحل الشرقي بحسب موقع "poweroutage.us". كما تم إلغاء أكثر من 1700 رحلة جوية أمريكية وتأخير أكثر من ثمانية آلاف أخرى بسبب سوء الأحوال الجوية. وفي العصمة واشنطن أرسلت الوكالات الفدرالية موظفيها إلى منازلهم عند الساعة الثالثة بعد الظهر تحسبا لوقوع عواصف.

وقد شهدت معظم أنحاء جنوب الولايات المتحدة عواصف مماثلة خصوصا تكساس ولويزيانا وفلوريدا حيث من المتوقع أن تضرب موجات حر مع حرارة يمكن أن تصل إلى 42 درجة مئوية إلى غاية الثلاثاء.

هذا، ويرى علماء أن التغير المناخي أدى إلى تفاقم شدة وتواتر الظواهر الجوية القوية في العالم.

فرانس24/أ ف ب

المصدر: فرانس24

كلمات دلالية: النيجر الحرب في أوكرانيا مونديال السيدات الولايات المتحدة طقس عاصفة الاحتباس الحراري التغير المناخي

إقرأ أيضاً:

مقتل شخصين وإصابة العشرات في هجمات روسية على أوكرانيا

شنت القوات الروسية هجمات متعددة في مختلف أنحاء أوكرانيا، مما أسفر عن مقتل شخصين وإصابة 63 آخرين خلال اليوم الماضي، وفقا لما ذكرته السلطات المحلية يوم الاثنين.

اعلان

في خاركيف، استهدفت القوات الروسية مبنى سكنيا شاهقا، مما أسفر عن مقتل امرأة تبلغ من العمر 94 عاما وإصابة 43 آخرين بينهم أربعة أطفال.

وفي منطقة دونيتسك، قتل شخص آخر في هجوم على بلدة بوكروفسك، وأصيب ثلاثة آخرون.

من جهتها، أعلنت القوات الجوية الأوكرانية أنها أسقطت 53 من أصل 56 طائرة مسيرة من نوع "شاهد" أطلقتها روسيا خلال الليل، مؤكدة تفعيل أنظمة الدفاع الجوي في جميع أنحاء البلاد.

وأفاد مسؤولون عسكريون محليون، بأن 10 مستوطنات في منطقة خيرسون تعرضت لهجمات روسية خلال اليوم الماضي، مما أسفر عن إصابة ستة أشخاص.

Relatedزيلينسكي: أوكرانيا تعتزم الاحتفاظ بالأراضي الروسية التي سيطرت عليها كييف لأجل غير مسمىأوكرانيا: روسيا شنت علينا هجوما بـ67 طائرة مسيرة الليلة الماضية أوكرانيا تعين وزير خارجية جديد مع دخول الحرب مرحلة حرجة

وعلى الجانب الآخر من الحدود، قالت السلطات الروسية إن ثمانية أشخاص على الأقل أصيبوا في هجوم أوكراني على بيلغورود.

حيث ضرب صاروخ المدينة صباح الاثنين، وقال الحاكم الإقليمي للمدينة فياتشيسلاف غلادكوف إن شخصا في حالة حرجة بينما يعاني الآخرون من إصابات متوسطة.

تجدر الإشارة إلى أن بيلغورود تقع على الحدود مع مناطق سومي وخاركيف ولوغانسك الأوكرانية، وتستخدمها روسيا بانتظام لشن ضربات ضد الأراضي الأوكرانية.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية وزارة الدفاع الروسية: تبادل أسرى بين روسيا وأوكرانيا شمل 103 عسكريين من كل جانب أوكرانيا تستهدف مناطق عدة في روسيا بينها موسكو بأكثر من 140 مسيرة هجومية متظاهرون يشكلون "خريطة" لأوكرانيا باستخدام مظلات زرقاء وصفراء في براغ ضحايا قصف روسيا الغزو الروسي لأوكرانيا أوكرانيا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next غزة تدخل يومها الـ346 من الحرب: استعدادات لعملية عسكرية واسعة في لبنان وسط دعوات لإقالة غالانت يعرض الآن Next استقالة المفوض الفرنسي تييري بريتون بعد "ضغط فون دير لاين على فرنسا لاستبداله" يعرض الآن Next أقوى إعصار يضرب شنغهاي منذ 75 عاما.. إجلاء مئات آلاف الأشخاص يعرض الآن Next 3 مؤشرات تدل على أن إسرائيل تقترب من تنفيذ عملية عسكرية واسعة في جنوب لبنان يعرض الآن Next لدفعهم نحو جبهات القتال.. بولندا تدعو إلى وقف تقديم المساعدات المالية للأوكرانيين الرجال اعلانالاكثر قراءة صاروخ باليستي أطلق من اليمن يسقط في وسط إسرائيل أزمة تجتاح المستشفيات في أوروبا: نقص الموظفين والأجور المنخفضة تؤدي إلى احتجاجات واسعة تفاصيل محاولة الاغتيال الجديدة لدونالد ترامب: من هو المشتبه به الذي هدد ب"حرق الكرملين"؟ في منطقة شنغن.. إليكم 8 دول شدّدت إجراءات الدخول عبر حدودها البرية فرنسا تمنع منتجا جزائريا شهيرا من دخول أسواقها.. خطر على المنتجات الأوروبية؟ اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومفرنساأوروبامهاجرونأس أن سي أفمليارديرالتايفونحملة انتخابيةعسكريةمنظمة الصحة العالميةمعلوماتيةبرشلونةبولندا Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • الولايات المتحدة تنفي مشاركتها بتفجيرات لبنان.. لن نقدم تفاصيل أكثر
  • وزير الخارجية: علاقاتنا مع الولايات المتحدة قوية وتمتد لعقود طويلة
  • أكثر من 95 ألف معمر ياباني غالبيتهم نساء
  • لبنان.. 8 قتلى و2800 جريح جراء انفجارات أجهزة "البيجر"
  • معظم الإصابات بـنفس المكان.. مقتل 9 بانفجارات أجهزة اتصال حزب الله
  • مقتل شخصين جراء إعصار بيبينكا في شرق الصين
  • مقتل 4 أشخاص في حرائق غابات اجتاحت مناطق سكنية في لوغانسك
  • مقتل شخصين وإصابة العشرات في هجمات روسية على أوكرانيا
  • الأرصاد الجوية تحذر من زخات رعدية محليا قوية بعدد من مناطق المملكة
  • ضحايا ومفقودون جراء العاصفة بوريس التي اجتاحت وسط أوروبا