أكد النائب أمير المعموري، اليوم الأربعاء، بان مشادة كلامية بين أعضاء مجلس النواب دفعت الى رفع الجلسة. وقال المعموري في تصريح لـ السومرية نيوز، ان "مشادة كلامية وقعت بين أعضاء مجلس النواب بسبب رفع القراءة الأولى لمقترح قانون تعديل قانون الاحوال الشخصية رقم ١٨٨ لسنة ١٩٥٩من جدول اعمال الجلسة".

وأضاف، ان "ذلك دفع الى رفع جلسة مجلس النواب الى اشعار اخر"، موضحا ان عددا من أعضاء المجلس جمعوا تواقيعا لرفع فقرة تعديل قانون الأحوال الشخصية".



ويذكر ان مجلس النواب صوت على مشروع قانون التعديل الحادي والعشرين لقانون الملاك رقم (٢٥) لسنة ١٩٦٠.

المصدر: السومرية العراقية

كلمات دلالية: مجلس النواب

إقرأ أيضاً:

مجلس النواب ينظم ندوة علمية لمناقشة مشروع قانون إنشاء هيئة وطنية للطوارئ والأزمات والكوارث

الوطن|متابعات

نظم مكتب دعم السياسات البرلمانية والبحوث بديوان مجلس النواب، بالتعاون مع المركز الليبي للدراسات المستقبلية، ندوة علمية لمناقشة مشروع قانون إنشاء هيئة وطنية للطوارئ والأزمات والكوارث. جرت الندوة بحضور رئيس لجنة دراسة مشروع القانون عبدالسلام نصية، وعضو اللجنة أسماء الخوجة، وعدد من أعضاء مجلس النواب، إلى جانب عضو مجلس الدولة سعد بن شرادة، ونائب رئيس ديوان مجلس النواب، ورئيس هيئة السلامة الوطنية، والمدير العام للمركز الليبي للدراسات المستقبلية.

افتتح  نصية الندوة بكلمة ترحيبية، مؤكداً على أهمية وجود هيئة متخصصة لإدارة الطوارئ والأزمات في ليبيا، خاصة بعد الكارثة التي شهدتها مدينة درنة، والتي أبرزت الحاجة الماسة لتأسيس مثل هذه الهيئة، وأوضح أن مشروع القانون تم تقديمه بناءً على هذه الضرورة، مع التأكيد على توسيع نطاق المشاركة في مناقشته مع القانونيين والمتخصصين.

شهدت الندوة مداخلات ونقاشات من قبل النواب والمشاركين، بهدف تقييم الاحتياجات الوطنية في مجال إدارة الطوارئ والكوارث، وتحديد الفجوات التي يمكن سدها من خلال إنشاء الهيئة، كما تم استعراض القوانين والتشريعات الحالية، وتحديد الأهداف الاستراتيجية للهيئة المقترحة، وبحث سبل تعزيز التعاون بين المؤسسات الوطنية والدولية في هذا المجال.

واختتمت الندوة، التي عُقدت في مقر ديوان مجلس النواب بمدينة بنغازي، بعرض مسودة مشروع القانون للنقاش، مع التركيز على الإطار النظري للطوارئ والأزمات، والمؤسسات والتشريعات الليبية المتعلقة بهذا المجال.

 

الوسوم#الأزمات السياسات البرلمانية قانون إنشاء هيئة وطنية للطوارئ ليبيا مجلس النواب

مقالات مشابهة

  • مشادة كلامية بين أحمد حجازي وحسام حسن خلال مباراة كاب فيردي.. فيديو
  • الضمان والبرلمان.. تحالف وعلاقة مهمة.!
  • دومة: أعضاء مجلس النواب حريصون على التنمية والإعمار في مناطق الجنوب
  • مشادة كلامية تعيد الزمالك إلى الأزمات
  • كواليس وتفاصيل مشادة عضوين بمجلس إدارة الزمالك «خاص»
  • المهندس “بالقاسم حفتر” يناقش مشاكل الجنوب مع أعضاء مجلس النواب
  • مجلس النواب ينظم ندوة علمية لمناقشة مشروع قانون إنشاء هيئة وطنية للطوارئ والأزمات والكوارث
  • هل دخلت المرجعية على خط ازمة قانون الأحوال الشخصية؟.. الإطار: سيُمرر بالتوافق أو بدونه
  • البيان الثاني لـالمحامين بشأن قانون الإجراءات الجنائية -تفاصيل
  • هل دخلت المرجعية على خط ازمة قانون الأحوال الشخصية؟.. الإطار: سيُمرر بالتوافق أو بدونه - عاجل