الثورة نت/
هدمت جرافات قوات العدو الصهيوني، اليوم الأربعاء، منزلا وحظيرة أغنام، في مدينة أريحا.
وأفادت وكالة الانباء الفلسطينية وفا، بأن قوات الاحتلال اقتحمت منطقة “المطار” شمال شرق المدينة وهدمت جرافاتها منزلا يعود للمواطن خالد طرايرة، وتبلغ مساحته 140 مترا مربعا، ويقطنه 12 فردا، كما هدمت حظيرة أغنام تعود للمواطن نفسه.

ومنذ بدء عدوان الاحتلال الشامل على قطاع غزة والضفة الغربية في تشرين الأول/ أكتوبر 2023، وبالتوازي مع الدمار غير المسبوق الذي لحق بالمنازل والمباني والمنشآت في القطاع، تصاعدت عمليات هدم منازل المواطنين، خاصة في المنطقة المسماة (ج)، التي تشكل نحو 60% من مساحة الضفة.
وتظهر معطيات هيئة مقاومة الجدار والاستيطان، أن سلطات الاحتلال هدمت 318 منشأة في الضفة خلال النصف الأول من عام 2024، مقارنة مع هدم 313 منشأة خلال عام 2023 بأكمله، في مؤشر على تصاعد عمليات الهدم بصورة غير مسبوقة.

كما نصبت قوات العدو الصهيوني، صباح اليوم الأربعاء، حاجزا عسكريا جنوب مدينة أريحا.
وأفادت وكالة وفا، بأن قوات الاحتلال نصبت حاجزا على مدخل أريحا الجنوبي، ومنعت المركبات من الخروج منه، مما تسبب في أزمة مرورية بالمكان.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

وكالة الأنباء الفلسطينية: قوات الاحتلال تحرق منزلا فى مخيم جنين

كشفت وكالة الأنباء الفلسطينية بأن قوات الاحتلال تحرق منزلا فى مخيم جنين، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، فى نبأ عاجل.

وتواصل قوات الاحتلال شن مئات الغارات والقصف المدفعي وتنفيذ جرائم في مختلف أرجاء قطاع غزة، وارتكاب مجازر دامية ضد المدنيين، وتنفيذ جرائم مروعة في مناطق التوغل، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 90 % من السكان.

ودمَّرت طائرات الاحتلال الإسرائيلي مربعات سكنية كاملة فى قطاع غزة، ضمن سياسة التدمير الشاملة التي ينتهجها الاحتلال في عدوانه المستمر على قطاع غزة.


ولا يزال آلاف الشهداء والجرحى لم يتم انتشالهم من تحت الأنقاض؛ بسبب تواصل القصف وخطورة الأوضاع الميدانية، في ظل حصار خانق للقطاع وقيود مُشددة على دخول الوقود والمساعدات الحيوية العاجلة للتخفيف من الأوضاع الإنسانية الكارثية.

مقالات مشابهة

  • برصاصة في الرأس.. جيش الاحتلال الصهيوني يغتال متضامنة أمريكية جنوبي نابلس بالضفة الغربية (صور+فيديو)
  • بعد 10 أيام من العدوان والحصار.. العدو الصهيوني ينسحب من مدينة جنين
  • العدو الصهيوني يواصل عدوانه على مخيم طولكرم ويفجر منزلا وتدمير البنية التحية
  • بينهم فتاة وصحفي.. العدو الصهيوني يعتقل 16 فلسطينياً من الضفة المحتلة
  • العدو الصهيوني يجبر عائلات فلسطينية على إخلاء منازلها في مخيم جنين
  • اشتباكات عنيفة جراء اقتحام قوات العدو الصهيوني مخيمي طولكرم ونور شمس
  • وكالة الأنباء الفلسطينية: قوات الاحتلال تحرق منزلا فى مخيم جنين
  • العدو يحرق منزلاً في مخيم جنين ويقتحم قرية جنوب نابلس
  • استشهاد ستة فلسطينيين في قصف العدو الصهيوني شمال قطاع غزة
  • العدو الصهيوني يعتقل 30 فلسطينياً من الضّفة المحتلة