#سواليف

شارك #ناصر_غانم_الخليفي، رئيس نادي باريس سان جيرمان، في مسار #الشعلة_الأولمبية قبل حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية الصيفية 2024 الجمعة.

وقام ناصر الخليفي بحمل الشعلة للمرة الأولى وذلك قبل 4 أيام على افتتاح #الأولمبياد، على بعد 27 كلم جنوب ملعب حديقة الأمراء، موطن نادي باريس سان جيرمان.

وسيستضيف هذا الملعب المميز 10 مباريات كرة قدم خلال الدورة، بما في ذلك أولى فعاليات أولمبياد باريس 2024 يوم الأربعاء.

مقالات ذات صلة إصابة خمس لاعبات أستراليات بفيروس كورونا عشية افتتاح أولمبياد باريس 2024/07/24

وتقديرا لمساهمته في الرياضة الفرنسية ودورة الألعاب الأولمبية الصيفية، حمل الخليفي الشعلة الأولمبية في فينيو سور سين في ضواحي العاصمة باريس وسار بها لمسافة 500 م قبل تسليمها إلى ماري رولاند بيرو، الرئيسة السابقة لنادي إيبيناي للجودو والبالغة 84 عاما.

وانطلق مسار الشعلة الأولمبية في 8 مايو الماضي من مدينة مرسيليا، ويمر في أكثر من 400 مدينة وبلدة على امتداد فرنسا بمشاركة نخبة من الشخصيات البارزة في عالم الرياضة والثقافة، بمن فيهم أمير وأميرة موناكو وسائق الفورمولا 1 شارل لوكلير والممثلة الأمريكية هالي بيري.

ومن المقرر أن تنطلق فعاليات “أولمبياد باريس 2024” اليوم الأربعاء 24 يوليو، قبل يومين من مراسم الافتتاح الرسمية، على أن تستمر حتى 11 من أغسطس المقبل.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف الشعلة الأولمبية الأولمبياد الشعلة الأولمبیة

إقرأ أيضاً:

افتتاح 3 مساجد بعد إحلالهم وتجديدهم بناصر وسمسطا ببني سويف

أناب الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بنى سويف، رؤساء الوحدات المحلية لمراكز ومدن ناصر وسمسطا، لافتتاح 3 مساجد بقرى الرياض بهبشين والشنطور، بتكلفة إجمالية 11 مليون جنيهًا، وذلك بعد إحلالهم وتجديدهم، وذلك في إطار خطة وزارة الأوقاف التي تنفذها بالتعاون مع الجهات المعنية ومؤسسات المجتمع المدني لتطوير ورفع كفاءة وإنشاء المساجد، وبالتزامن مع ذكرى المولد النبوي الشريف.

وكان شوقي هاشم رئيس مركز ومدينة ناصر، قد افتتح مسجد الرحمن بقرية الرياض على مساحة 400 متر، بتكلفه 4 مليون جنيه بالجهود الذاتية، فيما تم افتتاح مسجد عزية عويس حسن التابعة لقرية بهبشين، على مساحة 205 متر وبتكلفة 2 مليون جنيه، وقد شهد افتتاح المسجدين حضور الشيخ سعيد سيد عبد الواحد مدير الدعوة بمديرية الأوقاف، حمادة عوض الله رئيس قرية الرياض، والشيخ محمد بدر مدير أوقاف ناصر، محسن عيد سكرتير الوحدة المحلية لمركز ومدينة ناصر وأهالي قرى الرياض وبهببشين.

كما افتتح رئيس مركز ومدينة سمسطا مدحت صلاح مسجد "الرحمن" بنجع نور الدين، التابعة لمجلس قروي الشنطور، على مساحة 450 متر، بتكلفه 5 مليون جنيه، بالجهود الذاتية، وذلك بحضور أشرف ابراهيم نائب رئيس المدينة، الشيخ مصطفى رمضان مدير أوقاف سمسطا، الشيخ مجدي نصر مفتش المنطقة ومفتشي الإدارة.

مقالات مشابهة

  • افتتاح 3 مساجد بعد إحلالهم وتجديدهم بناصر وسمسطا ببني سويف
  • افتتاح 3 مساجد بناصر وسمسطا بتكلفة 11 مليون جنيه
  • وزير الرياضة يسافر إلى فرنسا لدعم بعثة مصر في بارالمبياد باريس 2024
  • وزير الرياضة يهنئ رحاب أحمد بذهبية رفع الأثقال في بارالمبياد باريس 2024
  • وزير الرياضة يهنئ المنياوي بذهبية رفع الأثقال في بارالمبياد باريس 2024
  • عشيقها أشعل بها النار.. وفاة اللاعبة الأولمبية ريبيكا تشيبتيجي بعد شهر على مشاركتها في باريس
  • منتخب مصر يقيم ممرًا شرفيًا لأبطال أولمبياد باريس
  • ممر شرفي من "الفراعنة" لأبطال أولمبياد باريس
  • بعد مضي أسابيع على فضائح أولمبياد باريس.. هل حصل المتسببون في إهانة المغرب على صكوك الغفران؟
  • حادث مأساوي.. تفاصيل حرق عداءة بعد عودتها من أولمبياد باريس