أنقرة (زمان التركية) – أعلنت تركيا ترحيبها بإعلان بكين الذي وقعته 14 منظمة فلسطينية، من بينها فتح وحماس وجبهة تحرير شعب فلسطين.

وأصدرت وزارة الخارجية التركية بيانًا، قالت فيه “يعد الاتفاق، الذي توسطت فيه جمهورية الصين الشعبية، خطوة مهمة نحو إقامة حكومة فلسطينية موحدة”.

وقال حسام بدران، المسؤول الكبير في حماس، الذي شارك في المحادثات، إن الصفقة كانت “خطوة إيجابية نحو تحقيق الوحدة الوطنية الفلسطينية”.

وقال بيان الخارجية التركية على النحو التالي: “في ظل الظروف الحالية، حيث تستمر الهجمات الإسرائيلية على غزة في جميع أعمال العنف والغارات في الضفة الغربية والقدس الشرقية، ازدادت أهمية وإلحاح ضمان الوحدة السياسية في فلسطين”.

أضاف البيان “ونتوقع أن يتم تنفيذ الخطوات المنصوص عليها في الإعلان الذي تم تبنيه في بكين والجهود التي استمرت لفترة طويلة بمساهمات بلادنا لضمان الوحدة السياسية في فلسطين بشكل إيجابي في أقرب وقت ممكن”.

وكان وزير الخارجية الإسرائيلي، يسرائيل كاتز، قد نشر تغريدة عبر حسابه بمنصة اكس هاجم خلالها الرئيس الفلسطيني ورئيس حركة فتح، محمود عباس، قائلا: “بدلاً من رفض الإرهاب، احتضن عباس حماس، المغتصبين القتلة، وأظهر وجهه الحقيقي. لن يتحقق هذا الإعلان لأن إدارة حماس ستُدمّر، لن يتمكن عباس من مشاهدة غزة إلا من بعيد”.

Tags: الحرب الاسرائيلية على قطاع غزةالخارجية التركيةبيان الفصائل الفلسطينية ببكينوزير الخارجية الاسرائيلي

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: الحرب الاسرائيلية على قطاع غزة الخارجية التركية وزير الخارجية الاسرائيلي

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يبحث التطورات في الأراضي الفلسطينية

البلاد – الرياض

أجرى صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، اتصالاً هاتفياً بمعالي وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج في الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية السيد أحمد عطّاف.

وذكرت “واس” أن الوزيرين بحثا تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية في ضوء الجهود التي تبذلها الدول العربية والإسلامية الرامية إلى ضمان استعادة الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني الشقيق، كما ناقش الوزيران أهمية التنسيق المشترك لوقف انتهاكات قوات الاحتلال الإسرائيلي لكافة القوانين الدولية والإنسانية.

وتلقى سمو وزير الخارجية اتصالاً هاتفيًا من معالي وزيرة خارجية أستراليا بيني وونغ، جرى خلاله بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات، لاسيما الاقتصادية، وتبادل وجهات النظر حيال التطورات الإقليمية وفي مقدمتها المستجدات في قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • إعلان بيجينغ خطوة مهمة نحو حلّ القضية الفلسطينية
  • عبدالمنعم سعيد: مصر طرقت كل الأبواب في سبيل المصالحة بين الفصائل الفلسطينية
  • أستاذ قانون دولي: مصر الأكثر حرصا على عقد مصالحة بين الفصائل الفلسطينية
  • محمد العرابي: رأب الصدع بين الفصائل الفلسطينية منهج مصري مستمر
  • «الخارجية التركية»: ندين جريمة قتل المتضامنة الأمريكية في الضفة الغربية
  • محمد العرابي: مصر سعت لمصالحة الفصائل بعد انسحاب إسرائيل من غزة في 2005
  • وزير الخارجية يبحث التطورات في الأراضي الفلسطينية
  • الخارجية التركية: ندعم جهود الوساطة المصرية لإنهاء الحرب في غزة
  • تفاصيل لقاء الرئيس عباس مع مفتي فلسطين
  • الفصائل الفلسطينية: كل يوم لنتنياهو في الحكم يعني تابوتا جديدا