نشر حزب الله، اليوم الأربعاء، فيديو جديد لما يطلق عليه مسيرة "الهدهد"، يظهر تصويرا لقاعدة جوية في قاعدة قريبة من الحدود اللبنانية.

وقال حزب الله إن لقطات الفيديو تابعة لمسيرة "الهدهد" التقطت الثلاثاء، يظهر فيها صورا مفصلة لقاعدة رامات دافيد الجوية التي تبعد عن الحدود اللبنانية 46 كلم.

ويظهر الفيديو الذي تتجاوز مدته 8 دقائق صورا عالية الدقة لقاعدة رامات دافيد الجوية ومعلومات عنها إلى جانب المنشآت التي تضمها من بينها مخازن الذخيرة وقبة اتصالات ومنصات للقبة الحديدة.

كما أظهر الفيديو صور مركز القيادة والسيطرة ومبنى الضباط وقسم صيانة المحركات وكلية الطيران وأماكن خاصة لمعاينة طائرات إف 16، وصورا لقيادة سرب المروحيات، إضافة إلى مدرج يظهر المروحيات العسكرية من نوع أباتشي، وأبراج مراقبة. 

كما احتوى الفيديو على مسح ليلي سابق للقاعدة ما يؤكد أنه قام بعدة طلعات استطلاعية فوق القاعدة في وقت سابق. وفي الدقائق الأخيرة من الفيديو نشر حزب الله صور جوية لعدة نقاط حساسة أخرى.

وتعليقا على الفيديو قالت القناة 12 الإسرائيلية إن "حزب الله ينشر لقطات جديدة من داخل إسرائيل من طائرة مسيرة اخترقت أجواء إسرائيل أمس ولم يتم اعتراضها".

وكان حزب الله قد نشر في شهر يونيو الماضي مقطع فيديو يتضمن مسحا لمناطق في حيفا شمالي إسرائيل.

كما سبق أن نشر فيديو آخر تحت عنوان "الهدهد حلقة 2"، يظهر تصويرا لقواعد ومراكز قيادية إسرائيلية في منطقة الجولان المحتلة، وسط تساؤلات عن الرسالة التي يريد إرسالها من خلال نشر هذا الفيديو.

ويأتي نشر حزب الله لهذه الفيدوهات وسط تبادل لإطلاق النار مع الجيش الإسرائيلي بالتزامن مع الحرب الدائرة في قطاع غزة.

 

 

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات حزب الله الهدهد إسرائيل طائرة مسيرة الجيش الإسرائيلي إسرائيل حزب الله قاعدة جوية إسرائيلية فيديو شمال إسرائيل جبهة شمال إسرائيل حزب الله الهدهد إسرائيل طائرة مسيرة الجيش الإسرائيلي أخبار إسرائيل حزب الله

إقرأ أيضاً:

أعاد للأذهان موقفا لمحمد بن سلمان.. أردوغان ينشر فيديو استقبال السيسي وما قاله عوضا عن مرحبا عسكر المتعارف عليه خلال المراسم

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—نشر الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، مقطع فيديو الاستقبال الرسمي للرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي في أول زيارة له لأنقرة منذ توليه السلطة في مصر قبل عقد من الزمن.

مقطع الفيديو نشره أردوغان على صفحته الرسمية الناطقة بالتركية على منصة إكس (تويتر سابقا).

ويُسمع في مقطع الفيديو قول الرئيس المصري "شكرا عسكر" مخالفا للبروتوكول المتعارف عليه والذي يقضي بتحية حرس الشرف بالقول "مرحبا عسكر" معيدا للأذهان موقفا مشابها لولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان الذي قال لحرس الشرف في زيارة سابقة لأنقرة: "السلام عليكم".

وقال أردوغان، في بيان سابق له عبر حسابه في منصة إكس (تويتر سابقًا)، الأربعاء: "سعدت باستضافة الرئيس المصري السيد عبد الفتاح السيسي في بلدنا. نحن عازمون على تعزيز تواصلنا ومشاوراتنا مع مصر التي لدينا معها مواقف وأهداف متشابهة حول العديد من القضايا".

وأكد أردوغان موقف تركيا ومصر تجاه القضية الفلسطينية، الداعي إلى "إنهاء الإبادة الجماعية المستمرة منذ 11 شهرًا، وتحقيق وقف دائم لإطلاق النار في أقرب وقت ممكن، وضمان تدفق المساعدات الإنسانية دون عوائق، هي أمور لا تزال تمثل أولوياتنا"، حسب قوله.

مقالات مشابهة

  • “حزب الله” يقصف مواقع عسكرية إسرائيلية بصواريخ “كاتيوشا” والاحتلال يرصد سقوط 30 صاروخًا في الجليل الأعلى
  • حزب الله يدك قاعدة “جبل نيريا” الصهيونية بعشرات الصواريخ والعدو يعترف
  • حزب الله يعلن يقصف قاعدة إسرائيلية بالصواريخ
  • «حزب الله» يقصف مقر لقوات من لواء جولاني الإسرائيلي في قاعدة جبل نيريا
  • ردا على الاعتداء على بلدة فرون.. حزب الله يقصف قاعدة إسرائيلية بصواريخ الكاتيوشا
  • فيديو مسرب من سجن مجدو الإسرائيلي يظهر انتهاكات بحق الأسرى الفلسطينيين
  • رائد فضاء ينشر لحظة انفجار هائل فوق نهر النيل .. فيديو
  • أعاد للأذهان موقفا لمحمد بن سلمان.. أردوغان ينشر فيديو استقبال السيسي وما قاله عوضا عن مرحبا عسكر المتعارف عليه خلال المراسم
  • نادي إسباني ينشر فيديو للفنانة عبلة كامل خلال تشجيعها النادي الأهلي
  • مأرب برس ينشر القائمة النهائية التي ستمثل منتخب الشباب في التصفيات الآسيوية