أشار مراسل سكاي نيوز عربية، إلى وقوع "حدث أمني" في مطار باريس، لم يسمح للرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتسوغ بالنزول من طائرته.

وكان الرئيس الإسرائيلي قد سافر إلى باريس من أجل حضور حفل افتتاح الألعاب الأولمبية مساء الجمعة المقبل.

وقالت القناة 12 الإسرائيلية إن سبب تأخر حاشية هرتسوغ هو وقوف أحد عمال المطار بدون سترة بالقرب من الطائرة مما أثار الشكوك في أن هذا حادث أمني.

وأشار تقرير للقناة أنه بسبب الخوف من وقوع حادث أمني، لم يسمح للرئيس والوفد بالنزول من الطائرة. وفي وقت لاحق، تم الإعلان عن عودة الأمور الى طبيعتها. ونزل الرئيس الإسرائيلي من الطائرة.

 

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات باريس هرتسوغ أولمبياد باريس أولمبياد باريس 2024 الأولمبياد دورة الأولمبياد باريس هرتسوغ أولمبياد من الطائرة

إقرأ أيضاً:

واشنطن وحماس: مفاوضات خلف الكواليس بدون إسرائيل؟

سبتمبر 5, 2024آخر تحديث: سبتمبر 5, 2024

المستقلة/- كشف تقرير لقناة NBC الأمريكية عن تفاصيل مثيرة حول اتصالات سرية بين واشنطن وحركة حماس، تكشف عن جهد أمريكي غير متوقع للتوصل إلى اتفاق لا يشمل إسرائيل. هذا الكشف يثير العديد من الأسئلة حول دور الولايات المتحدة في الصراع الإسرائيلي-الفلسطيني وتأثيره على السياسة الأمريكية والعلاقات الدولية.

وفقًا للمصادر، فقد أجرت إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن اتصالات مع حماس بوساطة قطرية قبل عدة أشهر، تتعلق بإمكانية الوصول إلى اتفاق لم يشمل إسرائيل. هذه الخطوة جاءت في ظل طلب من عائلات المحتجزين الأمريكيين في غزة، الذين التقى ممثلوهم بمستشار الأمن القومي الأمريكي، جيك سوليفان، مطالبين بالتوصل إلى حل لا يتطلب التفاوض مع تل أبيب.

تصريحات الرئيس بايدن التي انتقد فيها رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لموقفه من الصراع وافتقاره للتقدم في وقف إطلاق النار وتبادل الأسرى، تأتي في وقت حساس، حيث أعلن الجيش الإسرائيلي مؤخرًا عن العثور على جثث ستة رهائن، بينهم أمريكي. وفي الوقت نفسه، وجه بايدن ونائبته كامالا هاريس أصابع الاتهام مباشرة إلى “حماس” دون ذكر نتنياهو، مما يعكس توترًا واضحًا في العلاقات بين واشنطن وتل أبيب.

في إسرائيل، يتصاعد الغضب والضغط على نتنياهو من عائلات الرهائن، حيث شهدت البلاد مظاهرات حاشدة، تتهم الحكومة بالتقصير في تأمين حياة مواطنيها وتقديمهم في أسرع وقت.

هذا الموقف المعقد يفتح المجال لتساؤلات حول استراتيجية الولايات المتحدة في إدارة العلاقات مع الأطراف المختلفة في النزاع، ومدى تأثير هذه الاستراتيجيات على التحالفات الدولية والاستقرار الإقليمي. هل يمكن أن تؤدي هذه التحركات إلى تغيير جذري في النهج الأمريكي تجاه الصراع، أم أنها مجرد مناورة دبلوماسية تهدف إلى تهدئة الوضع الحالي؟ تبقى هذه الأسئلة مفتوحة في ظل التطورات المستمرة في المنطقة.

مقالات مشابهة

  • إسرائيل تقصف بنى عسكرية لحزب الله في لبنان
  • محافظ كفر الشيخ يهنىء منتخب الكرة الطائرة جلوس لفوزهم ببرونزية بارالمبياد باريس
  • "بارالمبية باريس".. المصرية فاطمة عليان تتوج بفضية رفع الأثقال
  • عاجل.. منتخب مصر لكرة الطائرة جلوس يحصد الميدالية البرونزية في بارالمبياد باريس
  • مصر تحصد برونزية الكرة الطائرة جلوس بدورة الألعاب البارالمبية باريس 2024
  • اليوم.. منتخب الكرة الطائرة جلوس يواجه ألمانيا بحثًا عن برونزية بارالمبياد باريس
  • مغادرة رحلة الخطوط الجوية اليمنية مطار صنعاء إلى عمًان بعد إرجاعها من الأجواء السعودية بدون مبرر
  • واشنطن وحماس: مفاوضات خلف الكواليس بدون إسرائيل؟
  • كيف يرى الإعلام التركي استقبال أردوغان للرئيس السيسي على باب الطائرة؟
  • مصدر رفيع المستوى: نتنياهو يسمح بتهريب السلاح من داخل إسرائيل إلى الضفة الغربية