أصدر ديوان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بياناً اليوم الأربعاء رداً على تصريحات وزير الأمن القومي إيتمار بن غفير، مؤكداً أن سياسة إسرائيل في الحفاظ على الوضع القائم في جبل الهيكل لم ولن تتغير.

 

وجاء في البيان: "سياسة إسرائيل بشأن الحفاظ على الوضع القائم في جبل الهيكل لم ولن تتغير. حكومة إسرائيل ملتزمة بضمان حرية العبادة لجميع الأديان في الأماكن المقدسة.

" وأضاف البيان أن أي تغيير في هذا الوضع يتطلب تفاهماً واسعاً وتوافقاً على المستوى الدولي والمحلي.

 

وأكد ديوان نتنياهو أن الحكومة تعمل على تهدئة الأوضاع وضمان الاستقرار في المنطقة، وأن الحفاظ على الوضع القائم يعد جزءاً أساسياً من هذه الجهود. وأشار البيان إلى أن التصريحات الفردية لا تعكس سياسة الحكومة الرسمية، وأن الالتزام بالمحافظة على الوضع القائم يظل ثابتاً.

 

يأتي هذا البيان في أعقاب تصريحات بن غفير التي أثارت جدلاً واسعاً حول نية تغيير الوضع القائم في جبل الهيكل، مما استدعى رداً سريعاً من ديوان رئيس الوزراء لتهدئة الأوضاع وتأكيد الالتزام بالسياسات الراسخة.

 

رويترز: الخارجية الإيرانية تستدعي السفير الألماني بعد إغلاق السلطات الألمانية المركز الإسلامي في هامبورغ

 

استدعت وزارة الخارجية الإيرانية السفير الألماني في طهران للاحتجاج على قرار السلطات الألمانية بإغلاق المركز الإسلامي في هامبورغ. يأتي ذلك بعد إعلان وزارة الداخلية الألمانية اليوم الأربعاء أنها "حظرت المركز الإسلامي في هامبورغ والمنظمات التابعة له في كل ألمانيا لأنه منظمة إسلامية متطرفة لها أهداف مخالفة للدستور"، وفق تعبيرها.

 

وأوضحت وزارة الداخلية الألمانية أن المركز يمثل "ممثلاً مباشراً للمرشد الأعلى للثورة الإيرانية"، مشيرة إلى أنه ينشر فكر طهران "بأسلوب عدائي ومتشدد". وأضافت الوزارة أن هذا الإجراء جاء كجزء من جهود الحكومة لمكافحة التطرف وحماية الدستور الألماني.

 

في المقابل، اعتبرت الخارجية الإيانية في بيانها أن هذا الإجراء يعد انتهاكاً لحقوق المسلمين في ألمانيا ويعكس سياسة تمييزية تجاه المراكز الدينية. وأكدت الوزارة أنها تتوقع من الحكومة الألمانية إعادة النظر في قرارها وإعادة فتح المركز في أقرب وقت ممكن.

 

وأضاف البيان أن إيران تعتبر المركز الإسلامي في هامبورغ مؤسسة دينية وثقافية هامة تقدم خدمات للمجتمع المسلم في المدينة، وأن إغلاقه سيلحق ضرراً كبيراً بالعلاقات الثنائية بين البلدين. كما أشار البيان إلى أن إيران تتطلع إلى حوار بناء مع السلطات الألمانية لحل هذه المسألة بشكل يعزز التفاهم والاحترام المتبادل.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أصدر ديوان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو تصريحات وزير الأمن القومي ايتمار بن غفير سياسة إسرائيل الوضع القائم على الوضع القائم

إقرأ أيضاً:

الأمم المتحدة: الوضع في غزة يفوق الوصف و"إسرائيل" ملزمة بتمكيننا من القيام بواجبنا

صفا

قال المتحدث باسم الأمم المتحدة ستيفان دوجاري إن "إسرائيل" القوة المحتلة في غزة، ملزمة بتمكيننا من القيام بواجبنا".

وفي مؤتمره الصحفي اليومي، علّق دوجاريك الخميس، على رغبة "إسرائيل" في تولي توزيع الغذاء في غزة، قائلا: "لم يتم التواصل مع الأمم المتحدة أو مشاركة خطة بهذا الشأن".

وأوضح أن "إسرائيل" طرحت هذه الفكرة في السابق، لكنه أكد بأن "الأونروا؛ العمود الفقري والقلب والرئة والذراع لتوزيع المساعدات الصحية والغذائية والإنسانية في غزة".

ووصف دوجاريك، الوضع الإنساني في غزة بأنه يفوق الرهيب.

ولفت دوجاريك، إلى أن السبب الرئيسي لذلك "أوامر الإخلاء" الإسرائيلية التي تصدر بين فترة وأخرى.

وبدعم أمريكي مطلق، تشن "إسرائيل" حربا مدمرة على غزة خلفت أكثر من 135 ألف شهيد وجريح، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة أودت بحياة أطفال ومسنين.

مقالات مشابهة

  • إسرائيل.. سجن امرأة ألقت الرمل على الوزير المتشدد بن غفير
  • بن غفير يطالب نتنياهو بأن تشمل أهداف الحرب القضاء على حماس بالضفة
  • استهداف قنصلية إسرائيل بميونيخ والشرطة الألمانية تكشف عن هوية الفاعل (فيديو)
  • الأمم المتحدة: الوضع في غزة يفوق الوصف و"إسرائيل" ملزمة بتمكيننا من القيام بواجبنا
  • وزيرة الخارجية الألمانية: نحتاج لهدنة إنسانية وانسحاب إسرائيل من معبر رفح
  • الشرطة الألمانية تكشف تفاصيل جديدة حول استهداف قنصلية إسرائيل
  • باحث سياسي: نتنياهو يخدع الإدارة الأمريكية الحالية ويتبع سياسة حرق الوقت (فيديو)
  • أردوغان: سياسة نتنياهو تعرض العالم للخطر
  • أردوغان: سياسة نتنياهو تعرض العالم أجمع للخطر
  • خبير اسرائيلي .. سياسة نتنياهو تقود إسرائيل إلى حرب أهلية