استمرت الهيئة العامة لقصور الثقافة بإشراف الكاتب محمد عبد الحافظ ناصف، نائب رئيس الهيئة، في إقامة الأنشطة داخل المواقع الثقافية بمحافظة الغربية، وذلك في إطار احتفالات وزارة الثقافة بذكرى ثورة 23 يوليو المجيدة.

في هذا السياق، احتفل مسرح 23 يوليو بمدينة المحلة الكبرى بذكرى الثورة داخل دار الوحدة الشاملة لرعاية الأحداث، حيث تعرف الأطفال من خلال المخرج هشام القاضي على المبادئ الستة التي قامت عليها الثورة، ومنها: القضاء على الاستعمار وأعوانه، والقضاء على الإقطاع، وبناء حياة ديمقراطية سليمة.

من جانبه، تحدث عقيد متقاعد عاطف عطية، خلال كلمته بمحاضرة بعنوان " ثورة مصر"، والتي أقيمت بدار الكتب بطنطا أدارتها نيفين زايد مديرة الدار، مستعرضاً فترة حكم الملك فاروق لمصر، مشيراً إلى أنها قد استمرت لـ 16 عاما، حتى أطاحت به ثورة 23 يوليو، على يد الضباط الأحرار، ومن خلفهم جموع الشعب المصري، لتبدأ مصر بعدها عهد جديد مع الجمهورية، وبعيداً عن فساد الملكية.

وبورشة فنية بمكتبة سمنود الثقافية، توافد الأطفال للمشاركة في فعاليات الورشة لرسم لوحات فنية تعبر عن أهم ملامح الثورة المجيدة، كما واستقبلت مكتبة ابيار الثقافية ندوة تثقيفية بعنوان "ثورة يوليو والتحول في التاريخ المصري"، أكد خلالها محمد عمارة، مدرب التنمية البشرية، بأن الفساد الذي شهدته مصر كان السبب الأبرز في تحرك الضباط الأحرار وخلفهم جموع الشعب المصري لتحرير مصر من طغيان الاحتلال.

هذا وضمن احتفالات ثقافة الغربية برئاسة وائل شاهين، وبإشراف إقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي برئاسة أحمد درويش، استقبلت عدد من المواقع الثقافية بالمحافظة احتفالات قصور الثقافة بهذه المناسبة الوطنية، ومن بينها: بيت ثقافة القرشية، ومكتبة كفر حجازي الثقافية، ومكتبة أبو الغر الثقافية، وبيت ثقافة كفر الزيات.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الهيئة العامة لقصور الثقافة المواقع الثقافية بالغربية

إقرأ أيضاً:

احتفالات واسعة في مديريات العاصمة بذكرى مولد خير البرية

يمانيون../
تتواصل في كافة مديريات أمانة العاصمة اليوم، الاحتفالات الشعبية في مختلف الأحياء والحارات ابتهاجاً بذكرى مولد الرسول الأعظم صلوات الله عليه وآله وسلم.

ففي مديرية معين أقيمت أمسيات احتفالية في حارات السلام وماجل السمع والغافقي ومعين الغربية والرسالة ورهق وادي البلس، وبحارة الأندلس بالتعاون مع الاكاديمية العليا للقرآن الكريم وعلومه وكلية الشهيد الصماد بحي مذبح، لإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف.

وشهدت الأمسيات التي تقدمها وكيل أول أمانة العاصمة خالد المداني ووكيل الأمانة مازن نعمان والوكيل المساعد سامي شرف الدين ومدير المديرية عبدالملك الرضي وقيادات محلية وتنفيذية، العديد من الكلمات والفقرات المعبرة عن الابتهاج والفرح بهذه المناسبة العظيمة.

وفي مديريتي صنعاء القديمة وآزال، أقيمت فعاليات وأمسيات متنوعة احتفاءً بذكرى مولد رسول الأنسانية وسيد البشرية صلوات الله عليه وآله وسلم، شارك فيها مديرا المديريتين مهدي عرهب ومحمد الغليسي وقيادات ووجهاء وعقال وشخصيات اجتماعية وجموع من المواطنين.

كما أحيت مديريات الصافية وبني الحارث والوحدة، ذكرى المولد النبوي الشريف بأمسيات احتفالية أقيمت بعدد من الأحياء والحارات، وعبرت عن ابتهاج وفرح أبناء المديريات بقدوم ذكرى مولد الرسول الأعظم صلوات الله عليه وآله وسلم.

وشهدت الفعاليات والأمسيات بمختلف المديريات، العديد من الكلمات والفقرات المتنوعة والأناشيد والقصائد وبرع شعبي وموشحات دينية تغنت بحب النبي الأعظم محمد صلى الله عليه وآله وسلم.

مقالات مشابهة

  • انطلاق احتفالات «دير الأنبا برسوم العريان» اليوم
  • صنعاء تكتسي حُلةً بهيّة ابتهاجاً بذكرى مولد خير البريّة
  • انقلاب داخل منظمة بدر في ذي قار بشعار ثورة لتصحيح المسار
  • وزير الثقافة: ننفذ خطة لمد الفعاليات الثقافية المصرية إلى إفريقيا
  • قصور الثقافة المتخصصة تواصل فعالياتها الصيفية المكثفة لروادها
  • احتفالات واسعة في مديريات العاصمة بذكرى مولد خير البرية
  • وزير في الحكومة الشرعية يوجه نداءً هاماً لجميع اليمنيين في الداخل والخارج
  • مكتب الشباب والرياضة بالأمانة ينظم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • توجيهات حوثية بمنع الاحتفال بعيد ثورة 26 سبتمبر
  • محافظ الفيوم يتابع جهود فرع الثقافة