عقدت لجنة الأمن القومي بالمجلس الأعلى للدولة، اليوم الأربعاء، اجتماعها الأول بمقر المجلس بطرابلس مع لجنة إعداد مشروع قانون تنظيم العمالة الوافدة.

ويأتي ذلك في إطار عمل لجنة الأمن القومي في معالجة ملف التواجد الأجنبي في ليبيا واستكمالا للتدابير التي تضمن تنظيم الشق الأول من هذا التواجد وهو الدخول لغرض العمل.

وتم في هذا الاجتماع، الذي حضره مندوب عن الإدارة العامة للجوازات المكلف بملف الاستقدام، بحث ألية تنظيم عمل لجنة إعداد المشروع وترتيب كافة الإمكانيات اللازمة لإنجاز أعمالها.

كما تم وضع المستهدفات العامة لمشروع القانون بما يضمن تنظيم سوق العمل وضبط الدخول لهذا السوق وحقوق العامل الأجنبي وفق الاتفاقيات الثنائية والمعاهدات الدولية.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: اللجنة الأمنية المجلس الاعلي للدولة تنظيم العمالة الوافدة مشروع قانون

إقرأ أيضاً:

وزير العمل يبحث مع سفير الأردن لدى القاهرة آليات التعاون

أكد وزير العمل محمد جبران عُمق العلاقات المصرية الأردنية في كافة المجالات، وخصوصا فيما يتعلق بسوق العمل، مشيرا إلى توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بشأن التشجيع على الاستثمار المحلي والأجنبي، في ظل بيئة عمل لائقة، ومواجهة أي عقبات قد تواجهها.

جاء ذلك خلال لقاء وزير العمل، اليوم /الخميس/ بمكتبه بالعاصمة الإدارية الجديدة، السفير أمجد العضايلة سفير الأردن لدى القاهرة، ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية، لبحث مجموعة من الملفات المُشتركة.

وبحث الجانبان كافة آليات التعاون والتنسيق فيما يخص سُرعة استكمال تصويب أوضاع العمالة المصرية في الأردن، بشكل عام، لتكون قانونية ومشروعة، والإستفادة من التسهيلات التي تقدمها الحكومة الأردنية في هذا الشأن.

وأشار وزير العمل إلى جهود الوزارة خلال المرحلة الراهنة، فيما يخص سياسات التدريب من أجل التشغيل، وتأهيل الشباب المصري على المهن التي يحتاجها سوق العمل في الداخل والخارج.

ومن جانبه، أكد السفير أمجد العضايلة أن الأردن تربطه علاقات وثيقة وتاريخية مع مصر منذ عقود، وأن العمالة المصرية محل تقدير واحترام كبير من الشعب الأردني منذ زمن طويل.

وأثنى السفير الأردني على جهود الدولة المصرية في البناء والتعمير وإقامة المشروعات العملاقة، مُشيدًا بالعاصمة الإدارية الجديدة، موضحا أن تشييدها في هذا الوقت من الزمن والتحديات يُعتبر معجزة بكل المقاييس.

وأشار إلى دور العمالة المصرية في الأردن، وأن المملكة الأردنية الهاشمية ملكًا وحكومًة وشعبًا تعتز بوجود العمال المصريين على أراضيها، كونهم أبناء دولة شقيقة، ويتصفون بالإخلاص في العمل.

مقالات مشابهة

  • المشاط: استمرار جهود إعادة هيكلة بنك الاستثمار القومي وتعظيم دوره كأحد الأذرع الاقتصادية للدولة
  • 8 ملايين جنيه.. ضبط مرتكبي جرائم الاتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي
  • وزير العمل يدعو المجلس القومي لحقوق الإنسان للمُشاركة في الحوار بشأن مشروع «قانون العمل»
  • وزير العمل يدعو القومي لحقوق الإنسان للمُشاركة في حوار مشروع "قانون العمل"
  • وزير العمل يبحث مع سفير الأردن لدى القاهرة آليات التعاون
  • انطلاق المرحلة الأولى من مشروع إعداد خطة لإعادة إعمار وتنمية غزة
  • «الأعلى للإعلام» يبحث مع المركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية تعزيز التعاون المشترك
  • بنغازي.. ضبط فلسطيني وبنغلاديشي بتهمة خطف عمالة وافدة
  • مركز شرطة سيدي خليفة يضبط تشكيل عصابي يمتهن خطف وسلب العمالة الوافدة
  • ضبط تشكيل عصابي من 3 وافدين يمتهن سرقة العمالة في بنغازي