شهد المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية، فعاليات إستلام وتسلم الدفعة الثانية من مشروع صكوك الأضاحي لعام 2024 م والمُقدمة من وزارة الأوقاف بإجمالي 2 طن، تنفيذاً لبروتوكول التعاون الموقع مع وزارة التضامن الإجتماعي، وذلك لتوزيعها على الأسر الأولى بالرعاية من مستفيدي معاش تكافل وكرامة بالمحافظة، تحت إشراف مديرية التضامن الإجتماعي، في حضور الدكتور أحمد عبد المعطي والمهندسة لبني عبد العزيز نائبي المحافظ ، والمهندس سامي معجل السكرتير العام المساعد للمحافظة، وأحمد حمدي عبد المتجلي وكيل وزارة التضامن الإجتماعي، والدكتور ناصر عبد الأعلى مدير عام الدعوة بمديرية الأوقاف.

وقال محافظ الشرقية، إن الدولة تولى إهتماما كبيراً بتوفير كافة الإحتياجات الأساسية من السلع والمواد الغذائية واللحوم للمواطنين من الفئات الأكثر إحتياجاً ليحيوا حياة كريمة، مؤكداً إستمرار التعاون والتنسيق مع كافة الجهات المعنية، لمد يد العون لهم وخاصة في المناسبات والاعياد.

وأشاد المحافظ بدور وزارة الأوقاف والحكومة المصرية في تنفيذ مشروع صكوك الأضاحي، وتقديم اللحوم للمواطنين الأكثر إحتياجاً بمختلف القرى والمراكز، ودعم الأسر الفقيرة لتوفير حياة كريمة لهم، تنفيذاً لمبادرة حياة كريمة التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لدعم الفئات الأكثر إحتياجاً.

وأشار وكيل وزارة التضامن الإجتماعي، إلى أن توزيع اللحوم على الأسر الأولى بالرعاية من مستفيدي معاش تكافل وكرامة، يتم وفقاً لقاعدة البيانات المتوفرة لدى المديرية، وذلك بالتنسيق مع الإدارات الإجتماعية التابعة لها، لافتاً إلى أنه يتم مراعاة البعد الإجتماعي والعدالة في التوزيع، لضمان وصول الدعم لمستحقيه.

وأوضح مدير عام الدعوة بمديرية الأوقاف، أن مشروع وزارة الأوقاف "صكوك الاضاحي" يأتي لخدمة المجتمع، وتقديم كافة أوجه الدعم للفئات الأكثر إحتياجا، ليحيوا حياة كريمة، مشيراُ إلى أنه تم التنسيق مع مديرية التضامن الإجتماعي للوقوف على الحالات الأولى بالرعاية لتوجيه الصكوك إليها، والإستفادة من ذلك المشروع المجتمعي الذي تقدمه وزارة الأوقاف.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: السلع والمواد الغذائية التضامن الاجتماعي تكافل وكرامة حياة كريمة مديرية الأوقاف التضامن الحكومة المصرية لحوم الأضاحي التضامن الإجتماعی الأکثر إحتیاجا وزارة الأوقاف حیاة کریمة

إقرأ أيضاً:

التعليم أساس «حياة كريمة».. 500 ألف مستفيد بمحور التعليم والثقافة والتوعية

تواصل مؤسسة حياة كريمة جهودها في مجال التعليم، بتنفيذ حزمة من المشروعات تستهدف في المقام الأول مجابهة خطر التسرب من التعليم والتصدي لظاهرة عمالة الأطفال، مؤكدة أنّه حق أصيل من حقوق الإنسان.

تطوير التعليم

وأشارت مؤسسة حياة كريمة، إلى إمكانية التبرع للمؤسسة للمساعدة في عملية تطوير التعليم، موضحة أن المستفيدين  من محور التعليم والثقافة والتوعية بلغ عددهم، 500 ألف، من خلال عدة محاور تعمل عليها المؤسسة، تشمل:

ـ حملات التوعية والتثقيف للتوعية بالمشاكل الموجودة في المجتمعات الفقيرة مثل الحماية من خطر الإدمان، الزواج المبكر، وغيرها، وقيمة سهم التبرع لتلك الحملات 200 جنيه.

ـ تطوير المدارس، وقيمة سهم التبرع لتلك المحور 1000 جنيه.

ـ كفالة تعليم طفل، وتشمل شنطة بالأدوات المدرسية، متابعة تعليمية، الزي المدرسي، مصروفات مدرسية، كتب خارجية، وقيمة سهم التبرع لتلك المحور 500 جنيه.

توفير الكتب الخارجية للطلاب 

ـ توفير الكتب الخارجية، وقيمة سهم التبرع 600 جنيه.

ـ المصروفات الدراسية، قيمة سهم التبرع لها 400 جنيه.

ـ الزي المدرسي للطالب، قيمة سهم التبرع لها 1000 جنيه.

ـ متابعة تعليمية في السنة الدراسية من خلال توفير الدعم التعليمي للطلاب من خلال الدروس التكميلية والمراجعات، قيمة سهم التبرع لها 2500 جنيها.

ـ شنطة أدوات مدرسية، تشمل «مقلمة، 10 كشاكيل، مستلزمات مدرسية»، قيمة السهم 450 جنيهًا.

مقالات مشابهة

  • «العربية لحقوق الإنسان»: مبادرة حياة كريمة تفعيل لمفهوم الحق الشامل
  • «المصل واللقاح» يكشف الفئات الأكثر عرضة للإصابة بـ جدري القرود
  • "المصل واللقاح" تكشف الفئات الأكثر عرضة للإصابة بـ جدري القرود (فيديو)
  • المستندات المطلوبة للحصول على معاش الطفل والفئات المستحقة
  • حياة كريمة تطلب من المتابعين على التبرع لدعم تطوير المدارس
  • أوقاف القليوبية تطلق القافلة الدعوية الكبرى الأولى في شهر مولد الرسول
  • التعليم أساس «حياة كريمة».. 500 ألف مستفيد بمحور التعليم والثقافة والتوعية
  • صحة دمياط تطلق قافلة طبية ضمن مبادرة حياة كريمة
  • إجراءات عاجلة من مديريات التضامن لدعم الفئات الأولى بالرعاية
  • مع اقتراب بداية العام الدراسي.. طرق التبرع لـ«حياة كريمة» لدعم الأكثر احتياجا