بورتسودان – تاق برس- إستقبل رئيس مجلس السيادة الانتقالي القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان بمكتبه اليوم الأربعاء الشيخ سلطان بن سعد المريخي وزير الدولة بوزارة الخارجية القطرية. نقل له تحيات سمو الأمير تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر، وتأكيد وقوف بلاده مع الحكومة الشرعية والقوات المسلحة السودانية في مواجهة التحديات التي تواجه السودان .

 

وقال وكيل وزارة الخارجية السفير حسين الأمين في تصريح صحفي ان الوزير القطري أعرب عن أمله في أن يعم السلام ربوع السودان .

 

واعلن نائب وزير الخارجية القطري دعم بلاده لكل مبادرة صادقة تهدف إلى ذلك .

 

وأوضح السفير حسين ان رئيس المجلس السيادي أعرب خلال اللقاء، عن تقديره وتقدير الشعب السوداني للمواقف الصادقة لدولة قطر وقيادتها المساندة لحكومة وشعب السودان .

 

واكد البرهان للمسؤؤل القطري حسب بيان مجلس السيادة، قدرة القوات المسلحة والشعب السوداني على تجاوز المرحلة الحالية بثبات وقوة بما يحفظ السودان وشعبه ووحدة ارضه.

 

يُذكر أن اللقاء تم بحضور وكيل وزارة الخارجية السفير حسين الأمين ومدير جهاز المخابرات العامة الفريق أحمد إبراهيم مفضل.

البرهانوزير الخارجية القطرية

المصدر: تاق برس

كلمات دلالية: البرهان وزير الخارجية القطرية

إقرأ أيضاً:

وزير الاستثمار والتجارة الخارجية ونظيره التركي يبحثان سبل تعزيز التجارة البينية والاستثمارات المشتركة بين البلدين

في إطار فعاليات الزيارة الهامة لفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي للعاصمة التركية أنقرة التقى المهندس حسن الخطيب وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، الدكتور عمر بولات وزير التجارة التركي حيث بحث الجانبان سبل تعزيز التجارة البينية والاستثمارات المشتركة بين البلدين خلال المرحلة المقبلة. 


وأكد المهندس حسن الخطيب وزير الاستثمار والتجارة الخارجية ونظيره التركي خلال اللقاء أن الزخم الذي تشهده العلاقات المصرية التركية حاليا في مختلف الميادين يعكس الإرادة المشتركة للبلدين لبدء مرحلة جديدة من التعاون والتنسيق المثمر والبناء القائم على تحقيق المصلحة المشتركة للاقتصادين المصري والتركي على حد سواء وبما يلبي طموحات الشعبين الشقيقين. 


كما أكد الوزيران أن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى أنقرة، والتي سبقتها زيارة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان رئيس تركيا إلى مصر في فبراير الماضي تفتحان آفاقًا أرحب للتعاون التجاري والاستثماري بين البلدين، والذي شهد طفرة كبيرة في السنوات القليلة الماضية بوصول حجم التجارة بين البلدين إلى ما يقرب من سبعة مليارات دولار في عام 2023، ومن المنتظر أن يقترب من تسعة مليارات دولار بنهاية العام الجاري مع التزام البلدين بالوصول إلى 15 مليار دولار خلال بضع سنوات إلى جانب وصول الاستثمارات التركية في مصر إلى نحو ثلاثة مليارات دولار.


وفي نهاية اللقاء وجه الدكتور عمر بولات الدعوة إلى المهندس حسن الخطيب لزيارة إسطنبول في الأسبوع الأول من نوفمبر القادم لعقد الاجتماع الثاني لآلية المشاورات التجارية رفيعة المستوى برئاسة الوزيرين، واتفقا على أن يعقد ضمن فعالياتها منتدى أعمال للتجارة والاستثمار بين البلدين.
حضر اللقاء الوزير المفوض التجاري على باشا رئيس المكتب التجاري المصري في إسطنبول.
 

مقالات مشابهة

  • الخارجية الإماراتية: بيان مشترك من "ALPS" عن التقدم في معالجة أزمة السودان
  • وزير الخارجية يناقش تطورات أزمة غزة والسودان مع نظيره اليوناني
  • الرئيس الصيني يستقبل رئيس مجلس السيادة القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان
  • خبر مستفز بدرجة امتياز أورده وزير الخارجية، يقرأ: البرهان يلتقي الرئيس الصيني ليناقشا اعمار ما دمرته الحرب !!..
  • نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير المواصلات القطري يبحثان تدعيم التعاون في مجالي النقل والصناعة
  • وزير الاستثمار والتجارة الخارجية ونظيره التركي يبحثان سبل تعزيز التجارة البينية والاستثمارات المشتركة بين البلدين
  • نائب أمير منطقة حائل يستقبل رئيس اللجنة السعودية للبادل
  • وزير الخارجية يبحث مع السفير الإماراتي ووفد للاتحاد الأوروبي تطورات الوضع باليمن
  • عطاف يلتقي نائب وزير الشؤون الخارجية الصيني
  • ‏البرلمان الأوكراني يقبل استقالة نائب رئيس الوزراء ورئيس إنتاج الأسلحة ووزيرين آخرين بينما لم ينظر في استقالة وزير الخارجية