DW عربية:
2024-09-09@10:09:39 GMT

ألمانيا - جدل بشأن ترحيل أقارب العشائر الإجرامية

تاريخ النشر: 8th, August 2023 GMT

صورة رمزية لأشخاص تمّ ترحيلهم من ألمانيا بعدما استنفذوا جميع السبل للحصول على تسريح إقامة.

على خلفية مقترح تقدمت به وزارة الداخلية الألمانية، ردّت إيرينه ميهاليك، المديرة التنفيذية للشؤون البرلمانية لحزب الخضر، الشريك فيالإئتلاف الحاكم، عبرصحف شبكة "دويتشلاند" الألمانية الصادرة اليوم الثلاثاء (الثامن من آب/ أغسطس 2023)، أن حزبها "وافق على إصلاح ممارسة الترحيل وجعلها أكثر فعالية" غير أن "الأمر المحسوم بالنسبة لنا (حزب الخضر) أن اللوائح الخارجة عن سيادة القانون لن تكون محلّ نقاش مطلقا.

وينطبق هذا أيضا على الإجراءات التي تعامل أقارب غير مدانين لمجرمين بنفس الطريقة التي تعامل بها مجرمين".

وكانت وزارة الداخلية الألمانية قد اقترحت في ورقة نقاشية تنفيذ عمليات ترحيل طفيفة لأفراد مما يطلق عليه "الهياكل العشائرية". وينص الاقتراح على إمكانية ترحيل أفراد من جماعات تابعة للجريمة المنظمة مستقبلا "بغض النظر عن الإدانة الجنائية"، على أن يكون الترحيل ممكنا إذا كانت الحقائق تبرر الاستنتاج بأن شخصا ما كان أو لا يزال جزءا من منظمة إجرامية. يعني ذلك أنه تعديلا قانونيا وفق المقترح سيسمح بترحيل أشخاص بغض النظر عن وقوع هؤلاء تحت طائلة القانون أو ارتكبوا انتهاكات قانونية كبيرة بشكل لافت للنظر، أم لا.

وأوضحت الوزارة في الورقة أن هناك لائحة مماثلة تسري على أعضاء أي جمعية تدعم الإرهاب. وفي ردٍّ على سؤال من وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، قالت متحدثة باسم الوزارة إن اللائحة المقترحة تلبي رغبة بعض الولايات والقيادات البلديات". ومن المنتظر أن تبحث الوزارة بالتفصيل مع البلديات والقيادات البلدية ما إذا كانت هذه اللائحة متناسبة وما إذا كان من الممكن تحقيق الهدف منها بدون تداعيات جانبية غير مرغوبة".

و.ب/ح.ز (د ب أ) 

 

 

تاريخ 08.08.2023 مواضيع دويتشه فيله كلمات مفتاحية ترحيل من ألمانيا, اللاجئين في ألمانيا, مقترحات من وزارة الداخلية لتعديل قانون الأجانب, عربية دي في, دويتشه فيله تعليقك على الموضوع: إلى المحرر طباعة طباعة هذه الصفحة الرابط https://p.dw.com/p/4UtE8 مواضيع ذات صلة النيجر..قمة استثانية جديدة لإيكواس وبلينكين يشدد على الحل الدبلوماسي 08.08.2023

مسؤولة أمريكية تلتقي بانقلابيي النيجر لبحث "العديد من الخيارات" لإنهاء الانقلاب. خطوة تأتي في سياق الموقف الأمريكي الداعي إلى الخيار الدبلوماسي كـ "حلٍّ أمثل"، بينما تعقد مجموعة "إيكواس" قمة جديدة لبحث تطورات النيجر.

انقلاب النيجر ـ دعوات لحل دبلوماسي وتحذيرات من اللجوء للقوة 07.08.2023

أكدت واشنطن والاتحاد الأوروبي ودول أخرى على أهمية الوساطة والحل دبلوماسي لازمة الانقلاب في النيجر، فيما حذرت دول أفريقية من اللجوء للقوة. يأتي ذلك قبيل قمة لـ"إيكواس" بعد انتهاء مهلة للانقلابين لتسليم السلطة.

السودان: المعارك تجبر سكانا على النزوح والسيول تدمر مئات المنازل 07.08.2023

شهدت أحياء في مدينة "أم درمان" القديمة غربي العاصمة الخرطوم، الإثنين، اشتباكات عنيفة بين الجيش السوداني وقوات "الدعم السريع"، أجبرت السكان على النزوح. وفيما تستمر المعارك تسببت السيول شمالا في تدمير أكثر من 400 منزل.

تاريخ 08.08.2023 مواضيع دويتشه فيله كلمات مفتاحية ترحيل من ألمانيا, اللاجئين في ألمانيا, مقترحات من وزارة الداخلية لتعديل قانون الأجانب, عربية دي في, دويتشه فيله إلى المحرر طباعة طباعة هذه الصفحة الرابط https://p.dw.com/p/4UtE8 الرئيسية أخبار سياسة واقتصاد ثقافة ومجتمع بيئة ومناخ علوم وتكنولوجيا صحة رياضة تعرف على ألمانيا منوعات   المواضيع من الألف إلى الياء صوت وصورة بث مباشر جميع المحتويات أحدث البرامج تعلُّم الألمانية دروس الألمانية الألمانية للمتقدمين Community D علّم الألمانية تلفزيون جدول البرامج برامج التلفزيون اكتشف DW رسائل إخبارية خدمات التنزيل DW موبايل استقبال البث شروط الاستخدام

© 2023 Deutsche Welle | حماية البيانات | توضيح إمكانية الوصول | من نحن | اتصل بنا | نسسخة المحمول

المصدر: DW عربية

كلمات دلالية: اللاجئين في ألمانيا اللاجئين في ألمانيا وزارة الداخلیة

إقرأ أيضاً:

سيول متواصلة في النيجر تقتل المئات وتجبر الآلاف على النزوح

قتل مئات من الأشخاص في النيجر، وتشردت عشرات آلاف العائلات، جراء سيول عارمة متواصلة سببتها أمطار غزيرة وغي مسبوقة في عموم البلاد.

وأعلنت النيجر مصرع 273 شخصًا جراء السيول الناجمة عن الأمطار الغزيرة التي تشهدها البلاد منذ بداية حزيران/ يونيو الماضي.

وقالت المديرية العامة للدفاع المدني في النيجر، في بيان الجمعة، إن 273 شخصا لقوا مصرعهم واضطرت نحو 95 ألف أسرة لمغادرة منازلها بسبب السيول.
In #Niger several deaths and entire neighborhoods ravaged by #floods following intense rainfall. Villages and towns are trying to recover after the sudden rise in water levels, linked to the rainy season, which washed away almost everything. #FloodSituation @Sdg13Un @NAP_Africa pic.twitter.com/gy2RQ4GDY3 — ACTION NIGER (@MahamanMahama14) September 3, 2024
وأوضحت المديرية أن السيول ألحقت أضرارا بالعديد من المدارس والمراكز الصحة والمحلات التجارية.
كما أدت السيول المستمرة إلى نفوق عدد كبير من المواشي في المزارع العائدة للمواطنين في البلاد، وفقا لبيان المديرية.

وتأتي "طاهوا" و"مرادي" في جنوب غربي النيجر، على رأس المناطق الأكثر تضررا من السيول والفيضانات.

يذكر أن موسم الأمطار، الذي يبدأ في حزيران/ يونيو ويمكن أن يمتد حتى تشرين الأول/ أكتوبر، يتسبب في ضحايا بشكل منتظم في النيجر، بما في ذلك في المناطق الصحراوية الشمالية.

ولقي مئات الأشخاص مصرعهم واضطر عشرات الآلاف إلى مغادرة منازلهم جراء السيول والفيضانات الناجمة عن الأمطار الغزيرة التي هطلت في الأشهر الأخيرة على دول أفريقية مثل النيجر ومالي وأثيوبيا ونيجيريا.

مقالات مشابهة

  • المخدرات أشكال وأنواع.. الداخلية تداهم عددًا من البؤر الإجرامية بـ 3 محافظات
  • السعودية تعلن ترحيل 11 ألف شخص 39% منهم يمنيين
  • ضبط  عدد من العناصر الإجرامية لحيازتهم كميات من المواد المخدرة بالإسماعيلية
  • 273 قتيلا و278 جريحا جراء الأمطار الغزيرة في النيجر
  • إسبانيا وإيطاليا تستفيد من أموال طائلة في طباعة الكتب المدرسية المغربية
  • سيول متواصلة في النيجر تقتل المئات وتجبر الآلاف على النزوح
  • حركة فتح: جريمة قتل الناشطة الأمريكية تكشف النزعة الإجرامية لمنظومة الاحتلال
  • «الحداد» يبحث في النيجر تعزيز الأمن والتعاون العسكري
  • وزيرة الخارجية الألمانية: الخيار العسكري البحت ليس الحل في غزة
  • تايمز أوف مالطا: ترحيل فوري لليبي من الأراضي المالطية لبلده لارتكابه جرمًا أخلاقيًا