اعتمد الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر الشريف، اليوم الأربعاء24 يوليو، نتيجة الدور الأول للشهادتين الإعدادية والثانوية الأزهرية لمعاهد البعوث الإسلامية للطلاب الوافدين، للعام الدراسي 2023/2024.

وتقدم 1040 طالبًا لأداء امتحانات الشهادة الإعدادية للبعوث، حضر منهم 994 طالبًا، وبلغت نسبة النجاح العامة للشهادة الإعدادية للبعوث 44.

16%.

امتحانات الشهادة الأزهرية

وتقدم لامتحانات «القسم الأدبي» بالشهادة الثانوية للبعوث 906 طالب، حضر منهم 875 طالبًا، وبلغت نسبة النجاح العامة للقسم الأدبي بالشهادة الثانوية للبعوث 70.63%.

وتقدَّم لامتحانات «القسم العلمي» بالشهادة الثانوية للبعوث 41 طالبًا حضر منهم 41 طالبًا، وبلغت نسبة النجاح العامة للقسم الأدبي بالشهادة الثانوية للبعوث 36.58%.

في حين تقدَّم لامتحانات قسم "كبار السن" بالشهادة الثانوية للبعوث 70 طالبًا حضر منهم 67 طالبًا، وبلغت نسبة النجاح العامة لقسم كبار السن بالشهادة الثانوية للبعوث 77.61%.

أسماء الأوائل في الشهادة الإعدادية الأزهرية

وجاءت في المركز الأول في الشهادة الإعدادية للبعوث الطالبة إكرام أريكي حبيب الله، من دولة نيجيريا، والمركز الثاني الطالبة ماتشو نهوا، من الصين.

وحلَّت في المركز الثالث الطالبة خنساء فيان سفيان، من دولة إندونيسيا، وجاء في المركز الرابع الطالب عبد الرحيم بن بلسومو، من دولة الفلبين، في حين جاءت في المركز الخامس الطالبة عائشة أبو برامستي، من دولة إندونيسيا.

أسماء الأوائل في الشهادة الثانوية الأزهرية

وفي الشَّهادة الثانوية للبعوث قسم كبار السن، حصلت الطالبة سعدية حسن جوارزو، من دولة نيجيريا على المركز الأول، وحلَّ في المركز الثاني الطالب طاهر جلالوف، من دولة أوزبكستان.

في حين جاء في المركز الثالث الطالب محمد بلحضه، من دولة فرنسا، وفي المركز الرابع الطالب أمان الله جليلوف، من دولة أوزبكستان، في حين جاءت في المركز الخامس الطالبة هيفاتي حميدي، من دولة فرنسا.

وفي الشهادة الثانوية للبعوث القسم العلمي، حصلت الطالبة عائشة فتحي عبد العاطي، من دولة أمريكا على المركز الأول، وحلَّت في المركز الثاني الطالبة تاليه كيسه، من دولة إندونيسيا، وجاءت في المركز الثالث الطالبة رايسي عزة الرشيد، من دولة إندونيسيا، وفي المركز الرابع الطالب رحمت الله شادماني، من دولة أفغانستان، في حين جاء في المركز الخامس الطالب بشير إمام عثمان، من دولة نيجيريا.

وفي الشهادة الثانوية للبعوث القسم الأدبي، حصل الطالب محمد عمار شفيق أحمد، من دولة الهند على المركز الأول، وحلَّ في المركز الثاني الطالب عبد القادر عود جوليد، من دولة الصومال.

وجاءت في المركز الثالث الطالبة رحمة عبد الرحمن عمر، من دولة الصومال، وفي المركز الرابع الطالب أبو ذر أعظمي، من دولة الهند، في حين جاء في المركز الخامس الطالب إمداد الله فرهد، من دولة بنجلاديش.

وقدَّم وكيل الأزهر التهنئة للطلاب الناجحين، متمنيًا لهم مزيدًا من التوفيق والنجاح، وأن يكونوا خير سفراء للأزهر الشريف في بلادهم.

اقرأ أيضاً«جناح الأزهر بمعرض الإسكندرية للكتاب» يحتفي بذكرى «ثورة ٢٣ يوليو»

المنظمة العالمية لخريجي الأزهر ومؤسسة «نور» يكرمون الفائزين في المسابقاة الثقافية

مرصد الأزهر يحذر من خطورة امتلاك حركة الشباب في الصومال للسلاح

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الدكتور محمد الضويني وكيل الأزهر وكيل الأزهر الشريف معاهد البعوث فی المرکز الرابع الطالب فی المرکز الثالث الطالب المرکز الثانی الطالب من دولة إندونیسیا المرکز الأول فی الشهادة حضر منهم فی حین طالب ا

إقرأ أيضاً:

قطاع المعاهد الأزهريّة وقومي الطفولة والأمومة يكرمان أوائل الشهادة الثانوية

كرم الشيخ أيمن عبد الغني، رئيس قطاع المعاهد، والدكتورة سحر السنباطي، رئيس المجلس القومي للطفولة والأمومة.

شيخ الأزهر يستقبل والد الطالب إبراهيم ياسر رابع الثانوية الأزهرية (ذوي البصائر) شيخ الأزهر يكرم أوائل الثانوية الأزهرية ويهنئهم على تفوقهم ونجاحهم

وذلك بحضور قيادات قطاع المعاهد الأزهرية والمجلس القومي للطفولة والأمومة، أوائل الشهادة الثانوية الأزهرية بأقسامها العلمي والأدبي وذوي البصائر، اليوم الخميس، بمقر مشيخة الأزهر، بحضور أولياء الأمور، حيث حرص المجلس القومي على تقديم شهادات تقدير وهدايا قيمة للأوائل.

تكريم أوائل الشهادة الثانوية الأزهرية

وقال رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، لقد ظل الأزهر -ولا يزال- عنصرا من العناصر الأساسية التي شكلت بناء الإنسان المصري والعربي والإسلامي، وشكل وعيه وفكره قرابة أحد عشر قرنا من الزمان، يعمل على رفعة البنيان، وبناء الإنسان، فكان بحق مصدرا لإشعاع الثقافة والوعي، ومركزا لتألق الأفكار.

ووجه رئيس قطاع المعاهد الأزهرية نصيحة للطلاب، قائلا: كونوا جيلا يقتدي بكم من بعدكم، وكونوا نبراسا يضيء الكون بعلمكم وقيمكم، ولا تهملوا الأصل؛ فالأصل هو بوابة حضارتكم، فأعملوا على الاستفادة منه، حتى تشرق حضارتكم، واعلموا أن أجدادكم من أئمتكم الذين تنسبوا إليهم أفادوا واستفادوا وطبقوا مبدأ الاستفادة ممن سبقهم خير تطبيق، وأقاموا حضارة فريدة دانت لها جميع الحضارات، وشهد لها الموافق والمخالف، فكونوا على أهبة الاستعداد، أصحاب هدف واضح، شعاره البناء ورفعة البلاد والعباد.

من جانبها بينت الدكتورة سحر السنباطي، رئيس المجلس القومي للطفولة والأمومة، أن مشاركة المجلس في تكريم طلاب الأزهر المتفوقين المتواجدين هنا في صرح العلم ومنارته مشيخة الأزهر الشريف، هو عهد علينا وواجب تجاه كل من جعل التميز والتفوق هدفا له، عرفانا منا بكونهم فرسان المستقبل وأمل الوطن في التنمية والرخاء والتطور.

وأوضحت الدكتورة سحر السنباطي أن الأمم تتنافس فيما بينها برعاية المبدعين ودعمهم إيمانا منهم بأنهم الأداة الفاعلة لبناء الإنسان وازدهار الأوطان، ومن هذا المنطلق جاء اهتمام المجلس القومي للطفولة والأمومة بتكريم المتفوقين من طلاب الأزهر الشريف، معربة عن خالص تقديرها لفضيلة الإمام الأكبر لدعمه الدائم لأبنائه من داخل الأزهر وخارجه، كما قدمت الشكر لآباء وأمهات الطلاب المتفوقين نظير ما قدموه لأبنائهم حتى وصلوا لأعلى درجات التفوق.

مقالات مشابهة

  • اختتام امتحانات الدور الثاني لطلاب الشهادة الثانوية
  • نتيجة الثانوية الأزهرية الدور الثاني 2024.. رابط وخطوات الاستعلام
  • ظهرت الآن.. كيفية الاستعلام عن نتيجة الثانوية الأزهرية الدور الثاني 2024
  • "الطفولة والأمومة" يكرم أوائل الشهادة الثانوية الأزهرية
  • عاجل - برقم الجلوس رابط مباشر الآن.. نتيجة الثانوية الأزهرية الدور الثاني 2024 نسبة النجاح 67%
  • وكيل الأزهر يعتمد نتيجة الدور الثاني للشهادة الثانوية الأزهرية بنسبة نجاح ‏‏67.52%‏
  • قطاع المعاهد الأزهريّة وقومي الطفولة والأمومة يكرمان أوائل الشهادة الثانوية
  • رابط وخطوات الحصول على نتيجة الثانوية الأزهرية الدور الثاني 2024
  • شيخ الأزهر يستقبل والد الطالب إبراهيم ياسر رابع الثانوية الأزهرية المتوفي بالسرطان
  • رابط نتيجة الثانوية الأزهرية 2024 الدور الثاني علمي وأدبي: خطوات الاستعلام عبر بوابة الأزهر