تمكن فريق طبي متكامل في مركز العلوم العصبية بمدينة الملك عبدالله الطبية، بالتعاون مع فريق الأشعة التداخلية، من إنقاذ حياة معتمرة تونسية في الخمسينيات من العمر، بعد تعرضها لنزيف حاد في الدماغ والبطن.
وأشار تجمع مكة المكرمة الصحي إلى أن المريضة وصلت إلى المدينة الطبية وهي في حالة فقدان للوعي نتيجة نزيف دماغي حاد ناتج عن تمدد شرياني في الدماغ.

وقد باشر فريق الأشعة التداخلية بإجراء عملية دقيقة لربط التمدد الشرياني وإيقاف النزيف.
أخبار متعلقة المملكة ترحب بالبيان الصادر عن مكتب مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة الخاص لليمن السيد هانس جروندبيرغمستشفى القنفذة العام يخدم أكثر من 14 ألف مراجعًا خلال ستة أشهربحصيلة 43 جائزة.. راية المملكة تعلو بتاريخ مشرف في أولمبياد الكيمياء الدوليوفي تطور لاحق، تبين أن المريضة كانت تتناول أدوية مضادة للتخثر، مما تسبب في نزيف آخر في منطقة البطن. وتمكن فريق الأشعة التداخلية للبطن من التدخل السريع والسيطرة على النزيف، مما أسفر عن استقرار حالة المريضة واستعادتها للوعي.فريق متعدد التخصصات
شارك في علاج المريضة فريق طبي متعدد التخصصات، ضم أطباء من الأشعة التداخلية وجراحة الأعصاب والتخدير والرعاية المركزة، بالإضافة إلى طاقم التمريض والعلاج الطبيعي وأخصائيي العلاج التنفسي.
وأثنى تجمع مكة المكرمة الصحي على الكفاءة العالية والإمكانات المتقدمة التي تتمتع بها مدينة الملك عبدالله الطبية، مؤكداً على استمرارها في تقديم أفضل الخدمات الطبية والرعاية الصحية بفضل الله ثم بفضل الكفاءات الطبية المتخصصة.
كما أكدت إدارة المدينة الطبية التزامها بالابتكار والتفاني في خدمة المجتمع، مما يعزز مكانة المملكة كوجهة رائدة في مجال الرعاية الصحية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات عبدالعزيز العمري مكة المكرمة تجمع مكة المكرمة الصحي معتمرة ضيوف الرحمن مدينة الملك عبدالله الطبية الأشعة التداخلیة

إقرأ أيضاً:

بعد نزيف داخلي.. أيمن حسين يوجه رسالة للجماهير العراقية

طمأن مهاجم منتخب العراق لكرة القدم أيمن حسين الجماهير العراقية بتحسن حالته الصحية وذلك بعد تعرضه لإصابة في المباراة الأخيرة التي لعبها أمام منتخب عمان ضمن الدور الثالث لتصفيات آسيا المؤهلة إلى مونديال 2026، على ملعب جذع النخلة في البصرة.

ونشر حسين على صفحته في فيسبوك، الجمعة، صورة ظهر وهو فيها يرقد في أحد مستشفيات الكويت، القريبة من البصرة، وإلى جانبه رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم عدنان درجال والسفير العراقي في الكويت المنهل الصافي.

وأرفق حسين الصورة بالتأكيد على أنه بخير وكذلك قدم الشكر لوزير الصحة الكويتي أحمد العوضي ووزير الشباب والرياضة الكويتي عبد الرحمن بداح المطيري.

وكان الاتحاد العراقي لكرة القدم فاد قبل ذلك أن حسين تعرض لإصابة قوية خلال مباراة عمان، أدخل على أثرها لأحد مستشفيات البصرة.

وأضاف الاتحاد أن الفحوصات أثبتت تعرض حسين لكدمة في الصدر أدت إلى نزيف داخلي، حيث تم نقله إلى الكويت لغرض استكمال العلاج.

وقال الاتحاد العراقي إن حسين خضع لتداخل جراحي تكلل بالنجاحِ في أحد مستشفيات دولة الكويت، مضيفا أن ان من "المؤمل أن يتواصل الفحص ليت بعدها الوقوفُ على درجة تعافيه من الإصابة التي لحقت به، وتحديد الوقت المناسب لعودته إلى الملاعب".

ولاحقا نشر الاتحاد العراقي على صفحته في فيسبوك مقطعا مصورا يظهر رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني وهو يتكلم عبر الهاتف مع ايمن حسين للاطمئنان على حالته الصحية.

وكان أيمن حسين الذي يطلق عليه الجمهور العراقي لقب "أبو طبر" سجل هدف الفوز الوحيد للمنتخب العراقي ضد نظيره العماني، الخميس.

ومن المقرر أن يواجه العراق منتخب الكويت يوم الثلاثاء المقبل في ثاني مباراته ضمن التصفيات الأسيوية المؤهلة لكأس العالم.
 

مقالات مشابهة

  • شركة سيارات كهربائية هندية تعتزم إقامة مشروع مشترك في المملكة
  • بعد نزيف داخلي.. أيمن حسين يوجه رسالة للجماهير العراقية
  • استشاري نفسي: الأشعة الصادرة من شاشات الهواتف والتلفزيونيات تخل باتزان هرموني النوم
  • حال هجر الزوج.. قانون الأحوال الشخصية يكفل نفقة علاج الزوجة المريضة
  • قوافل حياة كريمة الطبية تنطلق اليوم في البحر الأحمر.. إليك التفاصيل
  • نقل اللاعب العراقي أيمن حسين لمستشفى في الكويت لتعضه إلى نزيف بالقلب
  • للمرّة الأولى.. ابتكار جهاز دماغي يعالج آلام الجسم المزمنة
  • رابطة تونسية تطلق حملة لإطلاق سراح المعتقلين السياسيين
  • نزيف قيادات الحوثيين في أغسطس.. مقتل 37 بينهم كبار الضباط!
  • الوفد تشارك مرضى المنصور آلامهم.. مخالفات بالجملة في مستشفى الطوارئ