الثورة نت|

نظمت المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي وفروع هيئات مياه الريف والموارد المائية وحماية البيئة في حجة،اليوم، فعالية ثقافية بذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام.

وفي الفعالية استعرض وكيل المحافظة لشئون مركز المحافظة، أحمد الأخفش، مكانة الإمام الحسين عليه السلام وأهمية إحياء الذكرى للتعبير عن الارتباط بالإمام الحسين عليه السلام وموقفه ومبادئه ورؤية القرآن الكريم.

واعتبر إحياء ذكرى عاشوراء تخليدا لثورة سبط الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم وإحساسا بمأساة الأمة باستشهاد الإمام الحسين والمظلومية التي تعرض لها وإحياء روح المسئولية وتجديد العهد بالسير على درب سيد شباب أهل الجنة.

واستعرض بحضور مدير المؤسسة المحلية للمياه المهندس أمين المغلس ونائبه إبراهيم صعصعة ومدير مديرية مركز المحافظة عصام الوزان، أسباب العدوان على اليمن، مقارنا بين تضحيات الشعبين اليمني والفلسطيني في مواجهة الطغاة والمستكبرين.

وأكد أهمية استشعار المسؤولية في تجسيد قيم ومبادئ وشجاعة الإمام الحسين عليه السلام في الواقع العملي والاستمرار في الحشد والتعبئة والاستنفار دعما للشعب الفلسطيني وانتصارا للأقصى ومواصلة المسيرات والفعاليات والأنشطة المناصرة للمظلومين والمستضعفين في غزة.

فيما تطرق المدير الفني بالمؤسسة محمد عبدالودود، إلى مكانة الإمام الحسين في قلب رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ودوره في الخروج على الظالمين ورفض مبايعة طغاة ذلك العصر واختيار طريق العزة والكرامة والحرية لإعادة مسار الأمة إلى الطريق القويم.

واشار الناشط الثقافي، بشير المدومي، إلى أن الإمام الحسين عليه السلام منهج حياة ورمز للثورات وقبلة للثوار على مر العصور والأزمان. لافتا إلى أن الحديث عن الإمام الحسين هو حديث عن الحق، مؤكدا أهمية حمل الروحية الجهادية التي حملها سبط الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: ذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام الإمام الحسین علیه السلام

إقرأ أيضاً:

فعالية خطابية لهيئة مستشفى الثورة ومكتب الصحة بالحديدة بذكرى المولد النبوي الشريف

يمانيون/ الحديدة نظمت هيئة مستشفى الثورة العام ومكتب الصحة والبيئة بمحافظة الحديدة، اليوم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف، على صاحبها أفضل الصلاة وأتم التسليم.
وفي الفعالية أوضح وكيل أول المحافظة أحمد البشري، أن من الغايات النبيلة من إحياء هذه المناسبة أن تكون فرصة للعودة الصادقة إلى الله والتأسي برسوله صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله من قبل الجميع لتحقيق المجد والفلاح في الدنيا والآخرة.
وأشار إلى أن الله تعالى بعث نبيه صلى الله عليه وآله وسلم للإنسانية وللحياة في مرحلة بلغ الجهل فيها مبلغا مخيفا وتعالى فيها الجبابرة والمستكبرين، لافتاً إلى المرحلة الحساسة والمعركة التي يخوضها أبناء اليمن لنصرة قضايا الأمة وفلسطين.
ونوه البشري، إلى حاجة الأمة لاستلهام الدروس المضيئة والمشرقة من حياته صلوات الله عليه وآله للخروج من الشدة التي تمر بها ومواجهة التسلط والإجرام الأمريكي الإسرائيلي وأدواته في المنطقة.
وأكد أهمية استخلاص العبر من سيرته صلى الله وآله وسلم في الصبر والمعاناة التي قاساها هو وأصحابه، والتي تحطمت بثباتهم ووعيهم وتماسكهم وإيمانهم المطلق بالله كل المؤامرات وتلاشت كل القوى، مبينا أن الموقف اليمني هو موقف الحق الذي اتضح جليا لكل أبناء الأمة.
كما أكد وكيل أول المحافظة، أن في التأسي بالنبي الأكرم صلوات الله عليه وآله ضمانة لبناء مجتمع يسوده الأمن والإخاء والتراحم والتكافل الاجتماعي وإقامة العدالة والسمو الإنساني ورفع الظلم.
وفي الفعالية التي حضرها وكيلا المحافظة محمد حليصي وعلي كباري، نوه رئيس هيئة مستشفى الثورة الدكتور خالد سهيل، بأهمية هذه الذكرى للوقوف أمام سيرة المصطفى صلى الله عليه وسلم، خاصة في هذا العصر الذي تشن فيه أمريكا وبريطانيا وإسرائيل حربا على أهل الحكمة والإيمان أهل المدد لرسول الله.
وأشار إلى أن هذه الذكرى تمثل محطة إيمانية للتأمل في لحظة إشراق الكون بمولد المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم نبراس الهدى وتساقط الباطل وأهله، مستعرضاً محطات من سيرة المصطفى عليه الصلاة والسلام وضرورة الاستفادة من الدروس والعبر من نبراس الهدى في تعلم العزة والكرامة.
واعتبر الدكتور سهيل، سيرة الرسول مدرسة في العفو والصفح، يتعلم منها الجميع أنه بعد الحصار والحرب وبعد أن خسر خيرة أهله وأصحابه جاءه فتح مكة، مما يبشر أهل اليمن بعد كل هذه التضحيات بأن النصر قادم لا محالة وسيكون حليفهم.
بدوره أشار رئيس جامعة دار العلوم الشرعية الشيخ الدكتور محمد مرعي، إلى ما تحمله هذه المناسبة من دلالات وعبر إيمانية ملهمة، مستعرضاً حال المسلمين وتكالب الأمم عليهم وتآمر حكام العرب على بعضهم وتنصلهم عن مقدساتهم وخذلانهم للشعب الفلسطيني الذي يتعرض لأبشع الجرائم والمجازر.
ولفت إلى أنه وعلى مدى عشر سنوات سقطت الأقنعة وضاعت الاتجاهات وانحرفت البوصلة لدى التيارات التي تخدم أجندات الغرب والكيان الصهيوني، ولكن بقي اليمني ثابتاً على أرض صلبة لأنه يحمل نفس المقاومة ويعرف طريق الحق.
فيما اعتبر مدير مكتب الهيئة العامة للأوقاف بالمحافظة عبدالله الشايم، الاحتفال بذكرى ميلاد سيد الخلق فرصة للتقييم والاستفادة من سيرة المصطفى ومواقفه وقراراته وتصرفاته سلما وحرباً.
وأكد أهمية استغلال هذه المناسبة لإحياء القيم السماوية والأخلاق السمحاء التي جاء بها خير خلق الله أجمعين ومنها التسامح والرفق واللين والعفو وإظهار القوة وإعداد رباط الخيل والاستعداد للعدو.
تخللت الفعالية التي حضرها عدد من العلماء والقيادات المحلية والتنفيذية قيادة وكوادر الهيئة ومكتب الصحة قصيدتان ووصلات إنشادية معبرة. # فعالية ثقافية# هيئة مستشفى الثورة العام#الحديدة#ذكرى المولد النبوي الشريف

مقالات مشابهة

  • الهيئة النسائية بحجة تنظم فعاليات ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • قطاع السياحة في إب ينظم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • المنطقة العسكرية السابعة تنظم فعالية ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • قطاع الخدمات بصعدة ينظم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • مكتب الشباب والرياضة بالأمانة ينظم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • القطاع التربوي بمحافظة صنعاء ينظم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • السلطة القضائية في حجة تقيم فعالية احتفائية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • فعاليات ثقافية لعدد من المكاتب التنفيذية بالحديدة بذكرى المولد النبوي الشريف
  • فعالية خطابية لهيئة مستشفى الثورة ومكتب الصحة بالحديدة بذكرى المولد النبوي الشريف
  • الهيئة النسائية بحجة تنظم فعاليات ثقافية وندوات فكرية بذكرى المولد النبوي الشريف