تنظم جامعة قناة السويس معسكر إعداد القادة الفوج 31 في الفترة من 4 أغسطس إلى 8 أغسطس 2024، وذلك تحت رعاية الدكتور ناصر سعيد مندور، رئيس جامعة قناة السويس، وبإشراف عام الدكتور محمد عبد النعيم، نائب رئيس جامعة قناة السويس لشئون التعليم والطلاب، وإشراف تنفيذي الدكتور محمد فتوح غنيم، مدير مركز إعداد القادة بجامعة قناة السويس.

شروط الالتحاق في المعسكر 

ويشترط للالتحاق بالمعسكر، أن يكون المتقدم طالبًا في مرحلة البكالوريوس أو الليسانس بجامعة قناة السويس، مع إعطاء الأولوية لطلاب المستوى الأول.

يتطلب المعسكر التزامًا كاملًا بالأعراف والتقاليد الجامعية والظهور بالمظهر اللائق.

على كل طالب إحضار أدواته الشخصية، ويُذكر أن الدورة مجانية تمامًا ولا تُفرض أي رسوم على المشاركين.

المعسكر مغلق ولا يُسمح للطلاب بالخروج أو الاستئذان خلال فترة المعسكر.

يمثل هذا المعسكر فرصة مميزة للطلاب لتطوير مهاراتهم القيادية واكتساب تجارب جديدة تساهم في بناء شخصياتهم وتأهيلهم لقيادة المستقبل.

أكد الدكتور ناصر سعيد مندور، رئيس جامعة قناة السويس، أهمية تقديم دورات تدريبية للطلاب في معسكرات إعداد القادة لتعزيز قيم العمل التطوعي يحاضر بها وكلاء الكليات لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وقال "مندور"، إن معسكرات إعداد القادة تعد فرصة ثمينة لتنمية مهارات طلابنا وتعزيز قيم العمل التطوعي لديهم.

وتابع: أن تقديم دورات تدريبية متخصصة في هذه المعسكرات يساعد على بناء جيل واعٍ ومسئول قادر على تقديم المساعدة والمساهمة الفعّالة في خدمة المجتمع.

وتابع:"نؤمن بأن العمل التطوعي ليس فقط وسيلة لتنمية المهارات الشخصية والمهنية، بل هو أيضًا ركيزة أساسية لبناء مجتمع قوي ومترابط".

وأردف:"نحن في جامعة قناة السويس نحرص على توفير كل ما يلزم لتمكين طلابنا من تحقيق هذه الأهداف السامية".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جامعة قناة السويس مركز إعداد القادة معسكر طلاب بوابة الوفد الإلكترونية جامعة قناة السویس إعداد القادة

إقرأ أيضاً:

مدبولي يشهد توقيع عقد إنشاء مجمع صناعي عالمي باقتصادية قناة السويس

شهد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، بالعاصمة الصينية، بكين، على هامش منتدى التعاون الصيني الإفريقي، مراسم توقيع عقد مشروع شركة "شاندونج تيان اي للكيماويات - Shandong Tianyi Chemical" بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، الذي يستهدف إنشاء مجمع صناعي عالمي لاستخلاص مادة البروم (Bromine) بالاعتماد على استخدام نواتج تحلية مياه البحر التي يتم هدرها وتصريفها في البحر.

وقام وليد جمال الدين، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، بتوقيع اتفاق إطاري عام يشمل جميع عقود المشروع مع  Maoan Lee، رئيس شركة شاندونج تيان اي للكيماويات، و Li DaiXin، رئيس مجلس إدارة شركتي تيدا مصر وتيدا الصين إفريقيا.

وأوضح السيد/ وليد جمال الدين أن المشروع يُعد الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، وأنه يأتي في إطار تكليفات فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بتوطين صناعة البروم، مشيرًا إلى أن المشروع يُقام على مساحة 120 ألف متر مربع، بإجمالي استثمارات 110 ملايين دولار أمريكي.

ويشمل الاتفاق الإطاري عقد توريد المياه شديدة الملوحة اللازمة للإنتاج وهو العقد الذي وقعه من الجانب الصينى Maoan Lee، رئيس شركة شاندونج تيان اي للكيماويات.

ويتضمن الاتفاق الإطاري كذلك توقيع عقد حق انتفاع بمساحة أرض قدرها 80 ألف متر مربع، لإقامة مصنع إنتاج خام البروم بجوار محطة تحلية مياه البحر بين كل من السيد/ وليد جمال الدين، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، والسيد/ Maoan Lee، رئيس شركة شاندونج تيان اي للكيماويات.

كما يشمل الاتفاق الإطاري توقيع عقد حق انتفاع بالأرض بين شركة "شاندونج تيان اي للكيماويات" والمطور الصناعي "تيدا – مصر" لإقامة مصنع منتجات البروم داخل منطقة المطور " تيدا-مصر" على مساحة 40 ألف متر مربع. وقام بتوقيع هذا العقد السيد/ Maoan Lee، رئيس شركة شاندونج تيان اي للكيماويات، والسيد/ Li DaiXin، رئيس مجلس إدارة شركتي تيدا مصر وتيدا الصين إفريقيا.

مقالات مشابهة

  • رئيس «جامعة القناة»: خريجو كلية التكنولوجيا يعملون في كبري الشركات الصينية
  • استثمارات تتخطى 1.067 مليار دولار.. توقيع عقود إقامة مشروعات بـاقتصادية قناة السويس
  • منطقة قناة السويس توقع عقودا بأكثر من مليار دولار
  • منطقة قناة السويس الاقتصادية توقع عقودا بأكثر من مليار دولار
  • اقتصادية قناة السويس تُوقَّع عقودًا نهائية لحزمة مشروعات جديدة
  • مدبولي يشهد توقيع عقد إنشاء مجمع صناعي عالمي باقتصادية قناة السويس
  • رئيس اقتصادية قناة السويس يلتقي مجموعة بيفار BEFAR (بينخوا Binhua)
  • وظائف جامعة قناة السويس 2024 أهم الشروط والمستندات المطلوبة ورابط التقديم
  • جامعة الأزهر تطلق برنامجا تدريبيا لتأهيل السيدات للمناصب القيادية
  • بمشاركة 16 دولة عربية.. إستعدادات مكثفة لإطلاق برنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي وحرب المعلومات في الأردن