أعلن الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، اليوم الأربعاء، تقدمه في استطلاعات الرأي بأكثر من 10 نقاط من نظيرته المرشحة الديمقراطية كامالا هاريس، نائبة الرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن، وفقًا لخبر عاجل على «اكسترا نيوز».

جاء ذلك على الرغم من أن هاريس كشفت، خلال الأيام الماضية، عن تفوقها في استطلاعات الرأي على نظيرها المرشح الجمهوري الأبرز ترامب، بنقطتين مئويتين، بما يعادل النسبة 44% لصالح النائبة الأمريكية، مقابل 42% لصالح دونالد ترامب.

وأجرت وكالة الأنباء البريطانية «رويترز» هذا الاستطلاع، عقب انسحاب الرئيس الأمريكي الحالي، جو بايدن، من السباق الرئاسي الأمريكي لعام 2024، وعقب أيضًا إعلان ترشيح دونالد ترامب في الانتخابات الأمريكية رسميًا، خلال المؤتمر الوطني للحزب الجمهوري، الخميس الماضي الموافق 18 يوليو 2024.

كما أظهرت نتائج استطلاع «رويترز»، أن هاريس لاقت الكثير من التأييد لترشيحها في الانتخابات الرئاسية الأمريكية، بنسبة 56% بسبب «ذكائها الذهني وقدراتها في التعامل مع الأزمات والتحديات»، وذلك ما جعل بايدن ينسحب من السباق الانتخابي وتقديم الدعم لنائبته فقط.

وبعد الانتهاء من إظهار نتائج استطلاع الرأي لـ«رويترز»، قام أحد الخبراء بتقليل تلك النتائج في حملة ترامب، تحت حجة أنها تشهد ارتفاعاً مؤقتاً في شعبيتها بسبب التغطية الإعلامية الواسعة النطاق لترشيحها الجديد.

اقرأ أيضاًبعد انسحاب بايدن.. كامالا هاريس تتقدم على ترامب في أول استطلاع

إيلون ماسك ينفي تقديم 45 مليون دولار شهريا لدعم حملة ترامب

الرئيس السيسي يطمئن هاتفيا على «ترامب» بعد تعرضه لحادث إطلاق النار

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: بايدن الرئيس الأمريكي ترامب دونالد ترامب كامالا هاريس الانتخابات الأمريكية الرئيس الأمريكي السابق انتخابات أمريكا نائبة الرئيس الأمريكي الانتخابات الأمريكية 2024 هاريس انتخابات رئاسية أمريكية انتخابات رئاسية أمريكية 2024

إقرأ أيضاً:

بعد سخريته من هاريس.. واشنطن تطالب بوتين بعدم التدخل في الانتخابات

دعا البيت الأبيض الخميس، الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى "التوقف عن التدخل" في الانتخابات الأمريكية بعدما دعم المرشحة الديمقراطية كامالا هاريس بشيء من السخرية.

وقال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي جون كيربي لصحافيين "الأشخاص الوحيدون الذين يحددون هوية الرئيس المقبل للولايات المتحدة هم الشعب الأمريكي، ونحن سنكون ممتنين جداً لو توقف السيد بوتين عن التحدث عن انتخاباتنا والتدخل فيها".
وأكد بوتين، الخميس، دعمه المرشحة الديمقراطية كامالا هاريس في الانتخابات الرئاسية الأمريكية، المقررة في نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل.
وقال بوتين خلال منتدى اقتصادي في فلاديفوستوك، إنّ الرئيس الأمريكي جو بايدن "أوصى ناخبيه بدعم هاريس، لذا سندعمها أيضاً".

بوتين يدعم هاريس على حساب ترامب.. لماذا؟https://t.co/Qn4zGcuNHw

— 24.ae (@20fourMedia) September 5, 2024 وأضاف "ثانياً، لديها ضحكة رائعة ومعدية، تظهر أنّها في وضع جيد".
وأشار الرئيس الروسي إلى أن المرشح الجمهوري والرئيس السابق دونالد ترامب فرض العديد من "القيود والعقوبات" على روسيا، وقال "ربما تمتنع كامالا هاريس عن القيام بأشياء مماثلة".
واتُهمت روسيا بتنفيذ عمليات تأثير عبر وسائل التواصل الاجتماعي لصالح دونالد ترامب، خلال الانتخابات الرئاسية الأمريكية في عام 2016.

مقالات مشابهة

  • فوضى وتفسيرات متضاربة يثيرها بوتين بتصريح دعم كامالا هاريس بالانتخابات الأمريكية
  • السباق الانتخابي بين ترامب هاريس يدخل اليوم "مرحلة مهمّة"
  • بعد سخريته من هاريس.. واشنطن تطالب بوتين بعدم التدخل في الانتخابات
  • البيت الأبيض يرد على إعلان بوتين "دعم" هاريس ضد ترامب
  • البيت الأبيض يرد على إعلان بوتين "دعم" هاريس ضد ترامب
  • “أوزجور أوزال” يتفوق على أردوغان في أحدث استطلاعات الرأي
  • بوتين يقول إنه يدعم هاريس في انتخابات الرئاسة الأميركية
  • ترامب يحذر من حرب عالمية ثالثة في حال فوز هاريس
  • بوتين يدعم هاريس على حساب ترامب.. لماذا؟
  • هاريس وسياسات بايدن الاقتصادية والخارجية